الميدان الرياضي : مشروبات هي الأسرع في منحك الطاقة
التاريخ : 2017-08-05

مشروبات هي الأسرع في منحك الطاقة

تعتبر الكربوهيدرات السائلة والتي تأتي في شكل عصير للفواكه والخضروات، من أفضل الوسائل التي تمد الجسم بالكربوهيدرات اللازمة بالإضافة إلى الترطيب بعد التمارين الرياضية، وإن كان لا يوجد بديل عن المياه لعملية الترطيب، إلا أن تلك العصائر ضرورية.


ومن أمثلة عصير الخضروات، عصير الشمندر، الذي يحتوي على مادة النترات، وهي مادة كيميائية تم تحويلها إلى أكسيد النيتريك الذي يساعد على تعزيز تسليم الأوكسجين إلى العضلات، وكذلك عصير الجزر الذي يمكن أن يساعد في تعزيز مستويات الطاقة، لتكون قادر على ممارسة التمارين بشكل أكبر، ويحتوي على مستويات عالية من بيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة التي يمكن أن تساعد الأوكسجين الدم والدماغ وأنسجة الجسم، وهو مناسب لمن يبحث عن زيادة الطاقة مع حرق المزيد من الدهون.

 

لذلك، إذا كان فقدان الدهون هو هدفك الأساسي، فيجب عليك الابتعاد عن عصائر الفاكهة قبل التمرين لأنها يمكن أن تزيد نسبة الانسولين في الدم، أما إذا كان هدفك بناء العضلات فيمكن وضع بعض الماء على عصير الفواكه قبل شربه، حيث يمكنك حينها الحصول على كثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة مثل الصوديوم والبوتاسيوم والكلوريد.

عدد المشاهدات : [ 885 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .