الميدان الرياضي : نصائح لراحة الجهاز الهضمي خلال يومك الغذائي
التاريخ : 2017-08-05

نصائح لراحة الجهاز الهضمي خلال يومك الغذائي

البعض قد يتناول الطعام بدون أن يفكر في راحة الجهاز الهضمي أو أن يضع له خطة محددة لكي يضمن عدم حدوث أي مشاكل فيها.

وإليكم فيما يلي بعض النصائح التي تريح جهازك الهضمي:

1) الصيام بين فترات من الأسبوع من أجل إراحة معدتك، وقد أظهرت الأبحاث العلمية أن الصيام المتقطع مفيد للجسم والعقل، حيث يزيل الخلايا الميتة والتالفة من الجسم، ويعتقد العلماء أن فشل الجسم للتخلص من هذه النفايات الزائدة يؤدي بانتظام إلى زيادة في ظهور الأمراض المزمنة، وخاصة تلك المرتبطة بالشيخوخة، مثل السرطان والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى الفوائد البدنية والعقلية، مثل تحسين الذاكرة، والنوم، والتركيز وزيادة الطاقة.

2) يجب أن تتناول من وجبتين إلى ثلاثة يوميًا، بدلا من 6 وجبات صغيرة، فالإحساس بالجوع بين الوجبات، يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة لصحتنا البدنية.

3) اهتم بتناول الفواكه المجففة، مثل التوت والتين كلاهما مصدر ممتاز للحديد والألياف ومضادات الأكسدة التي تحمي ضد الشيخوخة.

4) اهتم بقاعدة 80/20 وذلك من خلال تناول الطعام ببطء، وعدم تناول الطعام أثناء التنقل أو أثناء مشاهدة التلفزيون هي طرق مؤكدة لإعاقة قدرة الجسم على هضم ما تستهلكه بشكل صحيح.

 

5) استخدم قاعدة الثلث ( ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك) للحفاظ على مستويات الطاقة اليومية الخاصة بك، ومنع الشعور بثقل في الرأس أو المعدة.

6) اهتم بتناول الزبادي للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، فالاستهلاك المفرط للحلويات قد يكون له تأثير سلبي على الجهاز الهضمي.

7) اهتم بالحياة الروحية وقد أثبت الباحثين أن التأمل علاج هام للاكتئاب، والقلق، والرهاب والإدمان، مع الامتناع عن التدخين.

عدد المشاهدات : [ 564 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .