الميدان الرياضي : منتخب السلة ينهي معسكره التدريبي بمواجهة ‘‘التركي الرديف‘‘ اليوم
التاريخ : 2017-08-01

منتخب السلة ينهي معسكره التدريبي بمواجهة ‘‘التركي الرديف‘‘ اليوم

 ينهي المنتخب الوطني لكرة السلة للرجال اليوم، فعاليات معسكره التدريبي الذي يقيمه في مدينة اسطنبول التركية، بإقامة لقائه الودي الأخير أمام المنتخب التركي الرديف، في مواجهة للمرة الثانية خلال يومين، وذلك ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة كأس آسيا التي تقام في لبنان خلال الفترة 8-20 آب (أغسطس) المقبل..

المنتخب الوطني أنهى في ساعة متأخرة أمس لقاءه الودي الثالث في المسكر بلقائه مع المنتخب العراقي الشقيق الذي يشارك في البطولة أيضا.. تفاصيل اللقاء غدا. وكان المنتخب الوطني خسر أول من أمس بفارق كبير أمام المنتخب التركي الرديف بنتيجة 57-77 الشوط الأول 42-25، بعد مباراة لم ترق إلى المستوى المعهود للمنتخب الوطني، بعد أن كان خسر في مباراته الودية الأولى أمام المنتخب اللبناني بنتيجة 77-80 في افتتاح المعسكر التدريبي.

مواجهة المنتخب أمام نظيره التركي اليوم يتوقع أن تأتي مغايرة للقاء الأول، والذي بسط فيه التركي سيطرته على معظم فترات اللعب رغم صغر أعمار لاعبيه، في الوقت الذي بدأ فيه لاعبونا في حالة من الضياع الدفاعي والهجومي، رغم قيام المدير الفني للفريق أسامة دغلس بالزج بجميع العناصر، قبل أن يتخلص الفريق تدريجيا من هذه الحالة في لقاء المنتخب العراقي أمس.

المنتخب الوطني الذي يعود إلى عمان صباح يوم غد الأربعاء، سيواصل استعداداته الفنية حتى مطلع الأسبوع المقبل، ليتوجه بعدها إلى العاصمة بيروت، وتحديدا صوب مجمع نهاد نوفل في منطقة الزوق والذي يشهد إقامة منافسات البطولة. وكانت قرعة كأس آسيا أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إيران وسورية والهند، بينما جاء في المجموعة الثانية فرق: العراق والصين والفلبين وقطر، وفي الثالثة منتخبات: لبنان وكازخستان وكوريا الجنوبية ونيوزلندا، وفي المجموعة الرابعة منتخبات: أستراليا واليابان وهونغ كونغ والصين تايبيه.

وحسب جدول المباريات يستهل المنتخب الوطني منافساته يوم الأربعاء 9 آب (أغسطس) الحالي بلقاء المنتخب السوري الساعة التاسعة مساء بتوقيت عمان، ويوم الجمعة 11 آب (أغسطس) بلقاء المنتخب الهندي الساعة 6.30 مساء بتوقيت عمان، والختام في الدور الأول بلقاء المنتخب الإيراني في تمام الساعة 6.30 مساء يوم الأحد 13 آب (أغسطس) المقبل، ليتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى الدور ربع النهائي فيما يلعب الثاني والثالث من كل مجموعة مباريات تصفية مباشرة لتحديد المتأهل إلى ربع النهائي، ومن ثم تلعب الفرق الدورين نصف النهائي والنهائي.

وحسب تعليمات البطولة تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة عشرة الأولى مباشرة إلى تصفيات كأس العالم التي تقام ذهابا وإيابا ولمدة سنتين، ويضيف الاتحاد الآسيوي منتخبين يختارهما بنفسه، ليصبح العدد المشارك في تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا 16 فريقا، فتقسم إلى 4 مجموعات من 4 منتخبات، ويتأهل أول 3 من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية.
عدد المشاهدات : [ 1217 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .