الميدان الرياضي : جولة للإعلاميين على المنشآت الرياضية في الرمثا
التاريخ : 2017-07-30

جولة للإعلاميين على المنشآت الرياضية في الرمثا

 تفقد مدير شباب محافظة إربد جمال الزعبي والإعلاميين أول من أمس، المنشآت الرياضية في مدينة الرمثا بشكل عام والملعب البلدي الجديد ومجمع الأمير هاشم بشكل خاص. 

وقدم مدير الشباب شرحا حول أبرز الأعمال الجارية في الملعب البلدي، حيث أشار إلى أن مديرية شباب إربد حصلت على قطعة ارض مساحتها 10 دونمات كتبرع من بلدية الرمثا الجديدة لإقامة ملعب بلدي مغطى بالعشب الصناعي من الجيل الرابع بمواصفات عالمية عالية الجودة وبمقاييس قانونية وحسب متطلبات الفيفا يخدم الأندية الرياضية ويخفف العبء عن مجمع الأمير هاشم الرياضي.

وبين الزعبي ان الشركة المنفذة للمشروع باشرت منذ اسبوع أعمالها في المرحلة الأولى والتي تضمنت مسح وتسوية الأرضية من اجل تجهيزها بشكل مناسب لرصف الأرضية بالحجارة ليتسنى لهم فرش الملعب بالعشب الصناعي حسب المواصفات والمقاييس العالمية، على ان تستكمل المرحلة الثانية في حال الانتهاء من المرحلة الأولى والتي ستشمل بناء منصة مفصولة عن الجمهور ومدرج من الجهتين الغربية والشرقية ومكاتب للموظفين وغرف استراحة للحكام وغيار ملابس اللاعبين ومرافق صحية للاعبين والجمهور، بالإضافة للإنارة ليتسنى له استقبال المباريات الرسمية والودية وتمارين الأندية ليلا، وحدائق وساحات اصطفاف للسيارات وسور حماية للملعب ومرافقه.

وأضاف الزعبي أن هناك النية تتجه لزيارة رئيس وأعضاء مجلس بلدية الرمثا الجديدة من اجل التبرع بكامل القطعة والتي تبلغ مساحتها 40 دونما، وذلك لإقامة مدينة رياضية متكاملة تخدم الرياضة والرياضيين.

وتوجه الوفد إلى مجمع الأمير هاشم الرياضي وتجول في مرافقه، تم خلالها الاطلاع على جاهزيته ومدى الاستفادة من خدماته للأندية الرياضية مع الوقوف على النواقص وابرز المعيقات والمشاكل التي ادت إلى اغلاقه لفترة طويلة من الزمن أمام نشاطات الاندية، حيث أشار مدير المجمع محمود الخب أن الأعمال قائمة في المجمع، والتي تشمل استبدال ارضية العشب الطبيعي بالعشب الصناعي من الجيل الرابع والمناسب للمناخ وبمواصفات عالمية وحسب متطلبات الفيفا.

وأكد الخب أن أعمال المرحلة الأولى بدأت بالبنية التحتية التي تشمل تركيب شبكة تصريف المياه وفرش الأرضية بالحجارة والحصمة بدلا من الخلطة الاسفلتية التي كانت تستخدم سابقا، وان التكلفة الاجمالية للعطاء بلغت 238 ألف دينار وتبلغ مدة العطاء 90 يوما، وأكد ان سبب استبداله بالعشب الصناعي يعود لانتهاء العمر الافتراضي للعشب الطبيعي، وسيكون المجمع جاهزا لاستقبال مباريات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين ودوري أندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة.
وأفصح الخب أن وزير الشباب اوعز خلال زيارته للمجمع يوم الاربعاء الماضي ببناء صالة رياضية متعددة الاغراض وإنشاء ملعب خماسي لكرة القدم، لاستغلال أكبر مساحة من ارض المجمع الفارغة، مؤكدا ان المجمع خلال الاعوام الاربعة الماضية شهد اقامة أكثر من 400 مباراة رسمية وودية للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية ولأكثر من 400 وحدة تدريبية.
عدد المشاهدات : [ 1331 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .