الميدان الرياضي : كيف تبني نظامك الغذائي بأرقام دقيقة؟!
التاريخ : 2017-07-29

كيف تبني نظامك الغذائي بأرقام دقيقة؟!

يجب أن يعلم جميع الرياضيين أنه لا يمكن تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم، دون تعلم كيفية حساب الاحتياجات اليومية البروتين والكربوهيدرات والدهون،

وهو ما يرتبط بالمعلومات الاساسية الخاصة بالإنسان مثل الوزن والسعرات الحرارية التي يفقدها الإنسان في الراحة، وفي الحركة، حيث يحدد متوسط السعرات الحرارية التي تفقدها والأهداف التي تريد أن تحققها حجم تلك المكونات من دهون وكربوهيدرات وبروتين التي يجب أن تحصل عليها.

 

فإذا كان هدفك الحفاظ على الوزن، يجب عليك مضاعف البروتين، وإذا كان هدفك فقدان الوزن يجب أن يتم خفض الدهون بنسبة أكثر من النصف، وإذا كان الهدف اكتساب العضلات، فيجب عليك تناول ما يعادل 0.5 جرام من الدهون لكل رطل من وزن الجسم.

وهو ما يتحول بعد ذلك إلى سعرات حرارية، من خلال تحول جرامات البروتين إلى سعرات حرارية، فكل جرام بروتين يتحول إلى 4 سعرات حرارية، وكل جرام كربوهيدرات يتحول إلى 4 سعرات حرارية، وكل جرام من الدهون يتحول إلى 9 سعر حراري.

ويجب الضع في الاعتبار أن هذه الأرقام هي نقطة البداية، من أجل الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، حيث يتفاعل الجميع بشكل مختلف مع البروتين والكربوهيدرات والدهون، كما أنها تؤثر على المدى القصير وليس على المدى البعيد.

كما يجب الاستمرار في ممارسة الرياضة، وفقدان الوزن، وكسب العضلات، ثم إجراء بعض التعديلات كل فرة تحتاج إلى إجراء المزيد من التعديلات.

عدد المشاهدات : [ 1097 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .