الميدان الرياضي : العقلية الرياضية والوصول إلى أهداف اللياقة البدنية
التاريخ : 2017-07-27

العقلية الرياضية والوصول إلى أهداف اللياقة البدنية

تحتاج العقلية الرياضية إلى كثير من الانضباط عندما يتعلق الأمر بتحقيق أهدافك، فالعقل يسيطر على كل شيء في جسم الإنسان، وهكذا، فإن العقلية جيدة يمكن أن تخلق شخصا ناجحا خصوصا عندما يتعلق الأمر باللياقة البدنية.

ومن أجل بدء رحلة اللياقة البدنية الخاصة بك، يجب تعيين مجموعة من الأهداف الذكية التي يمكن تحقيقها، وقياسها بشكل سهل وبسيط في أوقات محددة، بحيث تكون كل دورة لتحقيق هدف محدد، كما يجب الشحن باستمرار وتحفيز نفسك طوال فترة ممارسة اللياقة البدنية.

 

وفيما يلي بعض الأمثلة على كيفية الاستمرار في تحفيز الذات طوال رحلة اللياقة البدنية:ـ

1) يجب تصوير نفسك قبل ممارسة التمارين الرياضية، ومتابعة التصوير بعد القيام بالتمارين الرياضية لمتابعة التقدم الذي أحرزته من جهة، وزيادة الدافع والحماس من جهة أخرى، مع ضرورة العثور على مكان لعرض تلك الصور، حتى لو كان ذلك على جدران غرفتك.

2) يجب أن تكون هناك صورة في مخيلتك عن اللياقة البدنية، مستوحاة من الناس الشهيرة الذين حققوا نجاحات بارزة في هذا المجال مثل مايكل جوردان، أرنولد شوارزنيجر أو تيجر وودز، ومن خلال المصاعب التي استطاعوا تجاوزها، يمكنك أنت أيضا تحقيق النجاح.

3) يجب أن تقيم مجموعة من التحديات بينك وبين أصدقائك، كما يجب أن يكون هناك نوع من الجائزة سواء كانت معنوية أو مادية.

 

4) يجب السيطرة على التغذية من خلال عقلك، وهو ما يمنحك مزيد من الثقة في نفسك وقدرتك على تجاوز المصاعب والمشاكل من خلال التضحية بالمتعة، وهو ما يتطلب مزيد من القوة والإرادة والتفاني.

عدد المشاهدات : [ 989 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .