الميدان الرياضي : وفاة لاعبة وثب عالي ألمانية عن عمر يناهز 103 أعوام
التاريخ : 2017-07-26

وفاة لاعبة وثب عالي ألمانية عن عمر يناهز 103 أعوام

قال جاري لامبرت نجل لاعبة الوثب العالي السابقة الألمانية جريتل بيرجمان، اليوم الأربعاء إنها فارقت الحياة عن عمر يناهز 103 أعوام.

وأضاف جاري لامبرت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن والدته بيرجمان لفظت أنفاسها الأخيرة في منزلها في نيويورك، وسط حضور أفراد من العائلة.

وتابع لامبرت: "كانت تتمتع بصحة جيدة حتى أسابيع قليلة ماضية. ورحلت بهدوء تام. فلم تكن تعاني من آلام".

وكانت بيرجمان واحدة من أبرز لاعبات الوثب العالي في العالم قبل أولمبياد 1936، لكنها أقصيت من الفريق الألماني المشارك في الدورة وحل مكانها حينذاك رجل تنكر في هيئة امرأة.

وفي عام 1937، غادرت بيرجمان ألمانيا وتزوجت من لاجئ ألماني يدعى برونو لامبرت، بعدها بعام واحد.

وقبل ثلاثة أعوام، عندما بلغت بيرجمان من العمر 100 عام، قالت: "أنا مندهشة لأنني مازلت حية بعد أن عاصرت الكثير من الأمور المروعة وكنت أتوقع الموت كل يوم".

وقدم كليمنز بروكوب رئيس الاتحاد الألماني لألعاب القوى تعازيه بعد وفاة بيرجمان، التي زارها عندما احتفلت بعيد ميلادها الـ100 ، في نيسان/أبريل 2014.

وقال بروكوب: "شعرت بحزن عميق إزاء نبأ وفاة جريتل بيرجمان، فهي تحمل سيرة استثنائية، وعانت من ظلم هائل في ألمانيا.. لقد كانت (بيرجمان) تشكل قدوة لكل الرياضيين الشبان. سنحيي ذكراها بشكل خاص في البطولة الأوروبية المقررة ببرلين عام 2018".

عدد المشاهدات : [ 839 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .