الميدان الرياضي : السير على خطى الاسبان!
التاريخ : 2017-07-24

السير على خطى الاسبان!

محمود السقا 
 
أسفرت قرعة بطولة الدوري الاسباني المعروفة باسم "الليغا" عن التقاء العملاقين: ريال مدريد، بطل الدوري وغريمه التقليدي، برشلونة في المرحلة السابع عشرة، ذهاباً، بملعب "سنتياغو برنابيو"، بينما سيكون اياب الكلاسيكو مطلع شهر أيار المقبل، أي في نهاية الموسم الكروي.

مسابقة الدوري الاسباني سوف تنطلق منافساتها في التاسع عشر من الشهر المقبل بلقاء استهلالي يجمع "الريال" مع ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب الاخير، بينما يستضيف برشلونة بتيس في الكامب نو.

نتائج سحب القرعة، يُدلل على انها مُوجهة، وقد راعى القائمون على سحبها الحيلولة دون التقاء العملاقين، في مستهل المسابقة، بل في الأسابيع الاخيرة من عمرها، وهذا التدبير، الصحيح، لم يأت بالصدفة ولا عفو الخاطر، بقدر ما هو مخطط له، من أجل اضفاء مزيد من المتعة والإثارة والتشويق على بطولة "الليغا"، وهي البطولة التي عادة ما تحظى بإقبال جماهيري واسع على مستوى العالم.

ابعاد العملاقين عن الصدام مبكراً له أسبابه ومبرراته ومسوغاته المنطقية، فمثل هذا الأمر له علاقة مباشرة بالتسويق، وكل ما يتفرع عنه، مثلما له علاقة بالترويج للمنتج، والمقصود هنا الدوري، الذي أصبح على كل لسان.

لقد كتبت غير مرة في هذا الاتجاه، وكنت أتمنى على القائمين على سحب القرعة في دوري المحترفين الفلسطيني ان تكون القرعة مُوجهة، بحيث تفضي لتأخير اصطدام الفرق الكبرى والجماهيرية، حفاظاً على ابقاء فصول الاثارة قائمة وحاضرة في المشهد الكروي، وسعياً لاجتذاب الجماهير لدوري المحترفين، خصوصاً في ظل شيوع ظاهرة العزوف الجماهيري، التي تم التعبير عنها في اكثر من مناسبة، أكان على مستوى الدوري او المنتخبات الوطنية.

عدد المشاهدات : [ 6850 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .