الميدان الرياضي : كواليس ..
التاريخ : 2017-05-07

كواليس ..

مطالبة بمحترف رابع في الموسم المقبل
علمت "الغد"، أن أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر، تلقى الخميس الماضي، اقتراحا ومطالبة من أحد أندية المحترفين المنافس دوما على الألقاب، بضرورة العمل على رفع عدد المحترفين الاجانب في دوري المناصير للمحترفين من 3 محترفين إلى 4.
وتمثل الاقتراح في أن يكون المحترف الرابع آسيويا، وهو النظام الذي تتبعه الدوريات الخليجية.
جمهور الرمثا يطالب بمعاقبة شديفات
طالب عدد من جمهور نادي الرمثا لكرة القدم، بضرورة فرض عقوبة اتحادية على لاعب فريق منشية بني حسن نهار شديفات، بسبب تصرفاته التي وصفت بالاستفزازية خلال مباراة الرمثا والمنشية التي اقيمت أول من أمس، في ختام مباريات الفريقين بدوري المحترفين.
وأبدى عدد من جمهور الرمثا اندهاشهم من تصرف اللاعب في مباراة ليست حاسمة، وتأتي في آخر مباريات الدوري، مطالبين بضرورة متابعة اتحاد الكرة لتصرف اللاعب قبل اتخاذ العقوبة المستحقة.
واعتبر جمهور البعض أن تصرفات نهار بعد تسجيله لهدف الفوز في المباراة، وتوجهه نحو جمهور الرمثا، ومن ثم نحو مقاعد بدلاء فريق الرمثا، استفز كل من شاهد ذلك، ما دفع مدير الفريق فايز بديوي للخروج عن طوره ومحاولة ابعاده، كما استفز ايضا اللاعب عمار أبو عليقة الذي حاول ايقافه.
كواليس من قمة الدوري النسوي لكرة القدم
شهدت مباراة فريقي شباب الأردن وعمان التي اقيمت أول من أمس، في قمة مرحلة ذهاب دوري السيدات لكرة القدم، الكثير من الكواليس والمشاهد والمواقف التي تعكس حدة التوتر بين الفريقين، الأمر الذي تسبب في ارتكاب العديد من المخالفات، إضافة إلى بعض المشاهد الأخرى.
أبرز المشاهد كان غياب حارسة مرمى شباب الأردن، بسبب وفاة والدها يوم المباراة، ما دفع شباب الأردن لمحاولة تأجيل المباراة، ولكن دون أن يتمكن من ذلك، ما خلق اجواء مشحونة في المباراة.
وتجلى الشحن السلبي، عندما تقدم شباب الأردن، حيث وقع احتكاك بين لاعبتين، لم يحتسبه الحكم، لتقوم إحدى السيدات وفي موقف غريب، باقتحام الملعب وسط اندهاش الجميع، حيث احتجت بشدة على قرارات الحكم، بل أكد البعض أنها قامت بتوبيخه، فيما أشار البعض الاخر انها دخلت الملعب بعد سقوط ابنتها على الارض، ليجمع الحضور على أن قرار دخول السيدة بهذه الطريقة ليس قانونيا، ويكشف عن سوء في تنظيم مباريات الدوري النسوي، أو على الاقل عن غياب الاهتمام بالكرة النسوية.
الموقف الأخر تجلى عندما اشتبك شخصان من إدارة الناديين، نتيجة انتقادات التحكيم، حيث بارك أحد الاشخاص في إدارة النادي لنظيره في النادي الاخر، تعاطف اتحاد الكرة مباركا له انحياز الاتحاد، الأمر الذي استفز الإداري ليتم تبادل "الكلمات" التي كادت أن تتطور إلى اشتباك فعلي، لولا "الشيك "الفاصل بينهما.
المباراة ايضا شهدت إصابة لاعبة شباب الأردن زينة بيترو التي نقلت إلى المستشفى، نتيجة خلع في الكتف، قبل أن يتم معالجتها ومن ثم العودة إلى منزلها.
كما كان لافتا، مشاركة المسؤولة في الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم سولين الزعبي، في صفوف فريق اشبال الأردن، التي ما تزال حريصة على مواصلة اللعب.
الملفت ايضا غياب المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم الأميركي مايكل ديكي عن حضور المباراة بسبب سفره، ما دفع البعض للمطالبة بعدم الوقوع في اخطاء متكررة، تتمثل في غياب مدربي المنتخبات عن المنافسات، وحضورهم فقط للقيام بواجب التدريب ومن ثم العودة لبلدانهم.
الملاحظة الأبرز في الدوري النسوي، تتمثل في اقامة مباريات على ملاعب مليئة بالقمامة وغرف غيار ومرافق صحية لا تليق بفرق شعبية.
ملاحظة أوضاع أحد الملاعب التي تستضيف مباريات دوري السيدات، والتي وصفت بالملاعب الشعبية نتيجة الاوساخ والقاذورات التي تملأ غرف غيار اللاعبات واطراف الملعب، نقلها مدير فني لفريق نسوي، اشار خلالها إلى أن حضور أي ضيف من خارج الأردن للاطلاع على أوضاع بعض الملاعب، أو حضور المباريات، قد يتسبب في عكس صورة سيئة عن الكرة النسوية التي يحرص اتحاد كرة القدم على التغني بالاهتمام فيها.
الملاحظة الأبرز التي نقلها الفني، تمثلت في التأكيد على غياب الخطة الاستراتيجية لتطوير الكرة النسوية، مؤكدا أن العامين المقبلين، سيشهدان انقراضا لجيل الكرة النسوية الحالي، وبالتالي تدهور الكرة النسوية في حال لم يتم الاسراع منذ الآن، لاكتشاف المواهب وبناء قاعدة كرة نسوية متينة قادرة على اكتشاف اللاعبات، وبماء منتخبات في مختلف الفئات.
اللحام يقود نجران لمباراة فاصلة لتحديد الفريق الصاعد
نجح المحترف الأردني في صفوف فريق نجران السعودي لكرة القدم مصعب اللحام، في المساهمة في قيادة فريقه لمباراتين فاصلتين امام فريق الباطن، لتحديد هوية الفريق المتأهل لدوري جميل عبداللطيف للمحترفين.
وأعلنت لجنة المسابقات باتحاد الكرة السعودي، موعد مباراتي الملحق، بين الباطن ونجران، لتحديد الفريق الذي يكمل عقد أندية دوري جميل، الموسم المقبل.
وتقام مباراة الذهاب، مساء الخميس المقبل، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، في مدينة أبها، فيما تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء ‏16 الحالي، على ملعب الباطن.
وكان الباطن، احتل المركز الـ12 في ترتيب دوري جميل لهذا الموسم، بعد أن ودَّع فريقا الخليج، والوحدة، مباشرة لدوري الدرجة الأولى، بعد أن احتلا المركزين الـ13، والـ14.
في المقابل، احتل نجران المركز الثالث في ترتيب دوري الدرجة الأولى، بعدما صعد مباشرة، كلا من الفيحاء، وأحد لدوري جميل، باحتلالهما المركزين الأول والثاني.
5 حكام يغادرون إلى قطر
غادر 5 حكام  عمان يوم أمس، واليوم الأحد، متوجهين إلى قطر، لادارة مباريات بدوري ابطال آسيا لكرة القدم.
الحكم محمد عرفة، غادر عمان يوم أمس السبت متوجها إلى الدوحة، ليكون حكما رابع في مباراة تقام يوم غد ، وتجمع الأهلي السعودي بفريق إيراني.
ويتوجه اليوم إلى الدوحة ايضا الحكام أدهم مخادمة وأحمد مؤنس وعيسى عماوي وأحمد فيصل، لإدارة مباراة تجمع لخويا القطري مع فريق سعودي، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا.

كواليس النجوم

• محترفو فريق منشية بني حسن التونسي عادل الهماني والسنغالي ديمبا والمصري أحمد الميرغني، ينتظرون استكمال الحصول على مستحقاتهم المالية، قبل المغادرة عائدين إلى بلدانهم خلال الساعات القليلة المقبلة...موضوع تجديد التعاقد مع المحترفين أو تسريحهم نهائيا، مرهون بقرار المدير الفني الذي لم يعرف حتى الآن في الموسم الكروي المقبل، في انتظار القيام بزيارة للمدير الفني اسامة قاسم خلال الفترة المقبلة، لعرض تجديد عقده لموسم آخر.
• البعض من جماهير فريق الرمثا، أبدى تخوفه من مبالغة الجهاز الفني لفريق الرمثا في التحضير لمباراتي نصف نهائي الكأس، لا سيما فيما يتعلق باراحة اللاعبين، وعدم التركيز على المباريات الأخيرة بالدوري... وجهة نظر الجمهور، تشير إلى أن الأندية والمنتخبات تبحث عن الكثير من المباريات الودية، لرفع درجة الانسجام بين اللاعبين، فيما مدرب الرمثا يبعد اللاعبين الاساسيين، ما تسبب في نزيف من النقاط في الدوري، وأخرج بعض اللاعبين من اجواء المنافسات الحقيقية، ما قد ينعكس سلبا على الفريق قبل مباراتي الكأس.
• أحد نجوم فرق الشمال لكرة القدم، كشف عن توجهه بالتقدم بطلب لإدارة النادي، يقضي بضرورة تغيير المدير الإداري للفريق في الموسم المقبل، لأسباب كثيرة سيذكرها في الكتاب الذي يعتزم تقديمه للنادي.
• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم اسامة طلال، يغادر اليوم عمان متوجها إلى هونغ كونغ، للاطمئنان على ترتيبات المعسكر الذي يقيمه المنتخب خلال الفترة من 4-9 الشهر المقبل، استعدادا للقاء فيتنام يوم  13 حزيران (يونيو) المقبل، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2019...طلال سيغادر ايضا من هونج كونغ إلى فيتنام للاطلاع على ملعب المباراة الذي يستضيف المنتخب أمام نظيره الفيتنامي...ويبدأ النشامى رحلة الاعداد للقاء فيتنام أواخر الشهر الحالي بإقامة معسكر تدريبي في العاصمة عمان يتضمن مواجهة ودية مع المنتخب العراقي، قبل ان يغادر إلى هونج كونج لخوض "اختبار" جديد أمام اصحاب الارض في 7 حزيران (يونيو)، ثم يتجه إلى هانوي للقاء فيتنام في استحقاق مرتقب ضمن التصفيات.

عدد المشاهدات : [ 2869 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .