الميدان الرياضي : الاعلام الرياضي يقتحم النقابة !!
التاريخ : 2017-05-06

الاعلام الرياضي يقتحم النقابة !!

 

 بفوز الزميلة هبه الصباغ أحد ابرز الاعلاميات في المجال الرياضي, وتجديد انتخاب الزميل خالد القضاة , فرض الاعلام الرياضي نفسه بقوة في نقابة لصحفيين, واثبت انه ليس اعلام هامشي بل اعلام رئيس في مهنة المتاعب, لذا فاننا ننتظر الكثير من الزميلين الصباغ والقضاة في زيادة الاهتمام بالاعلام الرياضي ومنحه مكانته التي يستحق بعد الطور الكبير في هذا المجال, وتبوء العديد من الزملاء مواقع قيادية هامة , فالزميل مصطفى صالح كان رئيسا لتحرير صحيفة الغد التي تعتبر واحدة من أهم الصحف في الاردن, وحاليا أصبح هناك كلمة مؤثرة للاعلام الرياضي في قيادة المهن صوب افاق رحبة وواسعة من الحرية , كون الاعلام الرياضي هو الاجرا في مجال النقد والتحليل.


لذا فان تجرية الاعلام الرياضي تستحق ان توضع على منصة النقاش في بيت الاعلام الاردني, كما ان تبعية الاعلام الرياضي يجب ان تتغير وتصبح لنقابة الصحفيين وليس لأي جهة أخرى .
ما حصل في انتخابات نقابة الصحفيين يجعلنا نتفاءل بان مستقبل الاعلام الرياضي سيكون أفضل كون هناك من يدافع عنه في النقابة, وبالتالي فان تعامل البعض مع الاعلام الرياضي على انه ترف اعلامي سيبدا في الزوال, وكلنا ثقة بقدرات الزميلين في توضيح الصورة الحقيقية لمهنة الاعلام الرياضي.


نعود للاعلام الرياضي واتحاده الضائع الموقوف عن العمل بعد ان تخلصت منه اللجنة الاولمبية بعدم اصدار نظام للاتحادات النوعية وستكتفي باصدار تعليمات , فان ما يجري هو تقليل من شأن الاعلام الرياضي الذي ينتسب غالبية اعضاءه للنقابة, حيث قزمت اللجنة الاولمبية دورة وأهميته في دعم المجال الرياضي وتعاملت معه على أنه اتحاد هجين أو غير شرعي يجب أن يكون تابعا فقط, وهو ما يتعارض من الفكر والنهج الاعلامي.


ننتظر الكثير من الزميلين في نصرة الاعلام الرياضي ووضعه في المكان المناسب لا سيما انما يعرفان كل صغيرة وكبيرة من خبايا الاعلام.

 
عدد المشاهدات : [ 2906 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .