الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2017-05-03

اهم الاخبار واخطر الاسرار

حسن يغيب أمام الحسين وحمد يدرس منح الفرصة للاعبين
يغيب لاعب خط وسط فريق الوحدات لكرة القدم حسن عبدالفتاح، عن مباراة فريقه المقبلة أمام الحسين إربد، في ختام منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويأتي غياب عبدالفتاح، بسبب الانذارات الثلاثة، ما يستدعي احتجابه عن اللقاء الذي يعتبر تحصيل حاصل للفريقين.
إلى ذلك يدرس المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عدنان حمد، اشراك عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الماضية بشكل منتظم، حيث يرى المدرب أن مباراة الحسين تعتبر فرصة لمنح اللاعبين غير الاساسيين فرصة المشاركة، كما يعتبرها حمد فرصة لاشراك مدافع مثل باسم فتحي، سعيا لاشراكه في مباراة الكأس أمام الفيصلي، بسبب الغياب المنتظر للاعب طارق خطاب.
ويتوقع أن تشهد تشكيلة الوحدات أمام الحسين تغييرات ملحوظة، وفق رؤية المدير الفني.
العمايرة يتريث في حسم مستقبله نتيجة ضغوطات زملائه
يتريث حارس مرمى فريق نادي سحاب المنتهي عقده لؤي العمايرة، في حسم مستقبله الكروي، سواء بالاستمرار لموسم جديد أو إعلان الاعتزال.
العمايرة الذي تولى حراسة مرمى المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لسنوات طويلة، كان يفكر جديا بإعلان اعتزاله نهائيا، والتوجه نحو التدريب في نهاية الموسم الكروي الحالي، قبل أن يتلقى نصائح من عدد كبير من اللاعبين، بالاستمرار في اللعب لموسم آخر، في ظل قدرته على ذلك.
وفي رده على استفسارات "الغد"، أكد العمايرة انه كان ينوي أن يكون الموسم الحالي هو الأخير، ولكن عددا من زملائه اللاعبين، نجحوا في اقناعه بإعادة النظر في هذا القرار، واللعب في الموسم الكروي المقبل.
وقال لؤي: "لم أحسم قراري حتى الآن، ولكن أعتقد أنني قادر على العطاء في الموسم الكروي المقبل، وهذا يدفعني للتفكير في الاستمرار بانتظار حسم الموضوع".
ولفت الحارس إلى امكانية مشاركته في دورات تدريبيه خلال اللعب، على أن يتجه لمجال التدريب بعد الاعتزال.
شفيع أفضل لاعب في مباراة المحرق
اختير حارس مرمى فريق الوحدات عامر شفيع، أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام المحرق البحريني، التي اقيمت أول من أمس، في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
المباراة التي انتهت بفوز الوحدات 3-2، وبالتالي التأهل للدور الثاني، شهدت تألقا لافتا لشفيع، خاصة في الدقائق الأخيرة التي شهدت انقاذ الحارس لكرة بحرينية كادت أن تقضي على آمال الفريق بالتأهل للدور الثاني، لا سيما وأن التعادل كان سيصب في مصلحة المحرق.
يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يحرص على اختيار أفضل لاعب في كل مباراة رسمية، سعيا لاختيار اللاعبين الأبرز في نهاية الموسم، لتتويجهم بجوائز الاتحاد الآسيوي.
ارشيدات يسلم اتحاد الكرة استقالته 
سلم المدرب السابق لحراس مرمى المنتخب الأولمبي لكرة القدم خلدون ارشيدات، اتحاد كرة القدم يوم أمس، استقالته رسميا من الاتحاد ، مشيرا في  كتاب الاستقالة إلى تعرضه للظلم نتيجة هذا القرار.
واستعرض ارشيدات الحاصل على لقب محاضر للنخبة الآسيوية، خلال رسالته تاريخ عمله في اتحاد كرة القدم منذ الراحل محمود الجوهري، وأهم المناصب التي شغلها.
واتهم ارشيدات أشخاصا دون ذكر اسمائهم، بالتآمر عليه وابعاده من منصبه.
يشار إلى أن اتحاد كرة القدم، قرر في الفترة الأخيرة، تعيين أحمد أبو ناصوح مدربا لحراس مرمى المنتخب الأولمبي، مع التوجه لتعيين ارشيدات للعمل في تأهيل وتدريب الحراس الواعدين، انطلاقا من أهمية هذا الدور لتشكيل قاعدة حراس مرمى متينة في الأردن. 
توجه لاستبدال "الحكمات" بالحكام في قمة الدوري النسوي
يدرس اتحاد كرة القدم جديا، تعيين طاقم حكام من الذكور، بدلا من الحكمات في مباراة قمة ذهاب الدوري النسوي لكرة القدم التي تجمع فريقي شباب الأردن وعمان يوم الجمعة المقبل.
ووفق المعلومات، فإن دائرة الحكام ورغم ثقتها بأداء الحكمات، الا انها ترغب في الاستعانة بحكام لإدارة هذه المباراة التي تحدد نتيجتها بنسبة كبيرة هوية الفريق الفائز بلقب الدوري.
استنفار في فريق البقعة استعدادا لشباب الأردن
يعيش فريق نادي البقعة حاليا، حالة من الاستنفار استعدادا لمباراة الفريق الأخيرة بدوري المحترفين أمام شباب الأدرن، والتي تعتبر حاسمة ومفصلية لتحديد مصير الفريق بدوري المحترفين.
وأعلن رئيس النادي الدكتور حسن مرشود، عن تخصيص مكافأة مالية مجزية تختلف عن المكافآت السابقة، وذلك لتحفيز نجوم الفريق على خوض مباراة مفصلية ومصيرية وحاسمة.
وجدد مرشود ثقته بقدرة اللاعبين على تجاوز هذه المباراة، قبل إعادة ترتيب البيت الداخلي للفريق في الموسم الكروي المقبل.
مخالصة بين المدرب جلال والوحدة
وقع نادي الوحدة مخالصة مع المدرب اسلام جلال، بعد اتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية.
وتنازل جلال عن ألف دينار من مخصصاته المالية، قبل أن يتسلم المستحقات المالية، ومن ثم التوقيع رسميا على مخالصة مالية.
إدارة "اليرموك" تقرر مكافأة اللاعبين
قررت إدارة نادي اليرموك برئاسة مروان المالحين والتي انتخبت أول من أمس بالتزكية، وفي أول قراراتها في العهد الجديد، صرف مبلغ 1500 دينار للاعبي فريق كرة القدم، مكافأة الفوز الأخير الذي تحقق على فريق السلط بدوري أندية الدرجة الأولى، والذي عزز من حظوظ الفريق بالمنافسة على الصعود لمصاف أندية المحترفين.

كواليس النجوم

• لجنة تكريم المدربين في اتحاد كرة القدم، قررت عقد اجتماعها عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأحد المقبل، لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة المدربين الوطنيين الذين يعتزم الاتحاد تكريمهم يوم 22 الحالي. 
• مسؤولون في ناد محترف، انتقدوا بشدة تأثر عدد كبير من لاعبي فريق الكرة، بمواقع التواصل الاجتماعي خاصة "فيس بوك"، مطالبين اللاعبين بعدم الاكتراث كثيرا بكل ما يكتب على هذه المواقع، والتي ينال بعضها من عزيمتهم خلال المباريات.
• عدد لا بأس به من نجوم الكرة المحلية، أكدوا أن الإعلام يلعب دورا مهما في الضغط على مدربي المنتخبات الوطنية، لاختيار لاعبي تلك المنتخبات، خاصة المنتخب الوطني الأول... عدد من النجوم وخلال جلسة رياضية، أشاروا أن مدربي المنتخبات يستجيبون لضغوطات الإعلام، بينما يتجنبون اختيار أي لاعب لا يتردد اسمه كثيرا في الاعلام، حتى لو كان يتمتع بمستويات فنية أفضل من الذين يتم اختيارهم... وجهة نظر هؤلاء اللاعبين، كانت مشابهة لوجهة نظر عدد كبير من النجوم خاصة أولئك الذين يلعبون خارج ناديي الفيصلي والوحدات.
• لاعبو فريق الأهلي لكرة القدم، فاجأوا مديرهم الفني جمال محمود أول من أمس، بإقامة حفل في الدوحة، بمناسبة عيد ميلاده.. المدير الفني كان سعيدا جدا بهذه المفاجأة. 
• فريق الحسين إربد لكرة القدم، أعلن أن اللاعبين أحمد غازي ومنذر رجا وعلاء الشقران وأحمد الشقران، والسوري محمد زينو، تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي المقبل... فريق البقعة أكد ايضا أن عددا لا بأس به من لاعبيه تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي أبرزهم المحترفين السوري حمدي المصري، والعاجي رسميه، ومحمد عبدالحليم وأسامة غنام ونبيل أبو علي وصلاح السيد ولؤي عدوس... على صعيد شباب الأردن تنتهي عقود عدد من لاعبي شباب الأردن أبرزهم رائد النواطير ومحمد عمر ومحمد الباشا وأنس حجي وشريف عدنان... فريق شباب الأردن الذي يخوض مرحلة الإياب بلاعبين جلهم من الشباب بقيادة المدير الفني عيسى الترك، يعتبر الفريق الوحيد الذي تتضمن تشكيلته في المباريات الأخيرة لاعبين شبابا لن تنتهي عقودهم بنهاية الموسم الكروي الحالي، باستثناء النواطير الذي يلعب في التشكيلة الأساسية في جميع المباريات وينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي.
• لاعب فريق الرمثا لكرة القدم سعيد مرجان، يعود إلى عمان يوم الاثنين المقبل قادما من قطر... اللاعب يتواجد في الدوحة منذ أكثر من أسبوع، للاطمئنان على العملية التي سبق وأن خضع لها في المملكة.

 
عدد المشاهدات : [ 2769 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .