التاريخ : 2017-04-20

يوفنتوس يعادل تاريخ ميلان وأرقام برشلونة تنهار

 

انتهت أخر مباراتين من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تعادل برشلونة مع يوفنتوس دون أهداف وفاز موناكو على بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف، ليضمن الفريقين الإيطالي والفرنسي مقعدين في نصف النهائي بعد فوزهما بثلاثية نظيفة وثلاثة أهداف مقابل هدفين في الذهاب على التوالي.

وشهدت المباراتين العديد من الأرقام القياسية والتاريخية والمميزة، أبرزها:

 

1- عادل يوفنتوس عدد مرات ميلان كأكثر فريقين إيطاليين يصلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في النسخة الحديثة بست مرات لكل منهما، وفي نفس الوقت عادله بالوصول لنصف نهائي البطولات الأوروبية للمرة الثانية عشر لكل منهما، وبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في أخر 3 مواسم.

احتفال لاعبي اليوفنتوس

احتفال لاعبي اليوفنتوس

2- يوفنتوس لم يتلقى أي هدف في دوري أبطال أوروبا في أخر 531 دقيقة أي منذ تسع ساعات إلا 9 دقائق في دوري أبطال أوروبا، وهو ثالث فريق يتلقى هدفين فقط بعد مرور 10 مباريات من نسخة واحدة في البطولة بعد أياكس 1995-1996 وآرسنال 2005-2006.

3- تمكن جيانلويجي بوفون من الحفاظ على نظافة شباكه في 7 مباريات من دوري الأبطال في الموسم الحالي أكثر من أي حارس أخر، بينما يعتبر رابع أكثر حارس حفاظاً عليها في تاريخ مباريات دوري الأبطال بـ46 مباراة خلف إيكر كاسياس وإدوين فان دار سار وبيتر تشيك بـ54 و50 و47 مباراة على التوالي.

 

5- انتهت سلسلة برشلونة بالفوز في كامب نو بدوري الأبطال بعد 15 فوز متتالي، بينما تعادل دون أهداف في البطولة لأول مرة بعد 49 مباراة أي منذ مواجهة بنفيكا في نسخة 2009-2010، بينما فشل بالفوز على ملعبه لأول مرة في عهد لويس إنريكي بالبطولة، وتعتبر أول مرة لا يصل بها لنصف النهائي في موسمين متتاليين في عند ليونيل ميسي.

barcelona

6- لم يسدد برشلونة سوى مرة واحدة على مرمى يوفنتوس، وهذا الرقم لم يحصل على ملعبه في كل البطولات منذ عام 2013 وفي دوري الأبطال منذ موسم 2009-2010.

7- موناكو وصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه، بينما باقي الأندية الفرنسية لم تصله سوى مرة واحدة لكل من ليون وباريس ونانت بينما بلغ مارسيليا النهائي دون لعب نصف النهائي بحسب النظام القديم، وكان أخر فريق فرنسي يصل هذا الدور هو ليون في موسم 2009-2010.

8- يعتبر موناكو ثاني أقوى خط هجوم بين أندية الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بتسجيله 141 هدف مقابل 143 هدف لبرشلونة.

9- لم يخسر موناكو في أخر 11 مباراة أمام الأندية الألمانية سوى مرة واحدة بفوزه في ثمان مباريات وتعادله مرتين، بينما أول فريق يسجل ثلاثة أهداف على الأقل في أربع مباريات إقصائية متتالية من البطولة.

monaco

10- كيليان مبابي وكرستيانو رونالدو أكثر من سجل في الأدوار الاقصائي في الموسم الحالي من دوري الأبطال بخمسة أهداف لكل لاعب.

11- يشهد الموسم الحالي عدم تواجد نادي ألماني في نصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2008-2009، بينما أصبح ماركو رويس ثالث أفضل هداف ألماني في تاريخ دوري الأبطال برفقة مايكل بالاك بـ16 هدفاً لكل منهما، وخلف توماس مولر وماريو جوميز بـ39 و26 هدف على التوالي

عدد المشاهدات : [ 1506 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .