و فيما يتعلق بالنظر في الاستئناف المقدم من قبل نادي البقعة حول قرار اللجنة التأديبية الصادر بتاريخ 11/4/2017، والقاضي بمنع رئيس رابطة مشجعين نادي البقعة عبدالله عبد الفتاح عليان من دخول الملاعب لنهاية موسم 2017/2016 عملا بأحكام المادة 176/2 من اللائحة التأديبية.

وقررت اللجنة قبول الاستئناف شكلاً لتقديمه ضمن المده القانونية واستيفائه كافة الشروط الشكلية.

ومن ناحية الموضوع؛ بعد الاطلاع على لائحة الاستئناف، تقرر اللجنة فسخ القرار المستأنف وإعادته للجنة التأديبية لتحديد المدة الزمنية لإيقاف رئيس رابطة مشجعين نادي البقعة.

وبخصوص النظر في الاستئناف المقدم من قبل النادي الفيصلي حول قرار اللجنة التأديبية الصادر بتاريخ 11/4/2017، والقاضي بتغريم النادي الفيصلي 3000 دينار لدخوله أرض الملعب بعد انتهاء المباراة، وذلك عملاً بأحكام المادتين 95/3 و 175/أ من اللائحة التأديبية.

وعليه تقرر قبول الاستئناف شكلاً لتقديمه ضمن المده القانونية واستيفائه كافة الشروط الشكلية.

ومن ناحية الموضوع؛ بعد الاطلاع على لائحة الاستئناف، وبالرجوع إلى تقارير الحكم ومراقب المباراة ونصوص اللائحة التأديبية، لم تتمكن اللجنة من بسط رقابتها على أسباب التشديد في البند 3 من قرار اللجنة التأدبيبة بفرض غرامة 3000 دينار لعدم ورودها في نص قرار التأديبيبة هذا من جهة.

و من جهة أخرى فان نص المادة 95/1 من اللائحة ينص على (في حال قيام جمهور النادي بالدخول إلى أرض الملعب والتعدي بالضرب أو إثارة أي نوع من أنواع الشغب من شأنه تعطيل اللعب أو احتمالية التأثير على سلامة أي من المذكورين في المادة 4 من اللائحة يغرم النادي بما لا يقل عن 2000 دينار)، والذي يشكل فعلاً أشد إلا أن اللائحة تعاقب عليه بغرامة أقل من الغرامة المفروضة بقرار اللجنة التأديبية الموقرة، وبالتالي وبالنظر إلى ما سبق تقرر اللجنة تخفيض العقوبة الواردة في البند الثالث من القرار إلى 1000 دينار عملا بأحكام المادة 95/3.

وحول الاستئناف المقدم من قبل نادي الوحدات حول قرار اللجنة التأديبية الصادر بتاريخ 11/4/2017، والقاضي تغريم نادي الوحدات1500 دينار وذلك عملاً بأحكام المادتين 94/1/أ و 175/أ من اللائحة التأديبية، و تغريم نادي الوحدات مبلغ 1000 دينار بالاضافة إلى تضمينه قيمة الأضرار والتي يتم تقديرها من قبل إدارة الملعب عملاً بأحكام المادتين 96 و 175/أ من اللائحة التأديبية.

وعليه تقرر اللجنة قبول الاستئناف شكلاً لتقديمه ضمن المده القانونية واستيفائه كافة الشروط الشكلية.

ومن ناحية الموضوع؛ فإن نص المادة 94/1 من اللائحة قد أورد عناصر ومراحل التشدد والتكرار بفرض غرامات متدرجة، وبالتالي تقرر اللجنة تخفيض العقوبة إلى 500 دينار عملا بأحكام المادة 94/1/أ من اللائحة التأديبية فيما يتعلق بالبند الرابع من القرار المستأنف.

أما فيما يتعلق بالبند السادس من قرار اللجنة التأديبية تقرر اللجنة تخفيض العقوبة الى 500 دينار بدل 1000 دينار بالاستناد إلى المادة 96 من اللائحة التأديبية بالاضافة إلى تضمين نادي الوحدات قيمة الأضرار والتي يتم تقديرها من قبل إدارة الملعب ورد رسوم الاستئناف للنادي المستأنف.

وتقرر أيضا عدم إيقاع أية عقوبة على مدرب سحاب خالد محسن وأما فيما يتعلق بعقوبة اللاعب لقمان عزيز فإن العقوبة الواقعة عليه تخرج عن اختصاص اللجنة الاستئنافية وفقا للمادة 149 من اللائحة التأديبية ويمكن للاعب تقديم طلب إعادة النظر في القرار إلى اللجنة التأديبيبة سندا للمادة 173 من اللائحة التأديبية.