التاريخ : 2017-04-10

زيدان: فقدنا الفوز لافتقارنا التركيز

أكد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أن فريقه لم يفز بدربي العاصمة الإسبانية على حساب أتلتيكو مدريد لأنه 'افتقد التركيز بعض الشيء' في الدقائق الأخيرة من المباراة'، معربا عن إحباطه من عدم تسجيل هدف ثان من أجل حسم اللقاء الذي كان يستحق ريال الفوز به.
واعتبر 'قدمنا لقاء رائعا لكن غاب عنا التركيز بعض الشيء في آخر خمس دقائق. لا يمكنني اليوم القول إن أتلتيكو أدى مباراة طيبة، نحن فعلنا لكن يجب تسجيل الهدف الثاني كي نكون أكثر هدوءا. عانينا في النهاية، كان من الضروري الدفاع وهم من هجمة واحدة أدركوا التعادل'.
وعن التغييرات التي أجراها، أوضح زيدان 'حينما تكون هناك نتيجة سلبية يتم النظر إلى التغييرات، لكن تغيير بيبي كان اضطراريا وكنت أود الدفع بإيسكو لتعزيز الدفاع في الناحية اليسرى والسيطرة على الكرة. لكن الأمر انتهى. وبلعبة واحدة قبل خمس دقائق لم نتعامل بشكل جيد للغاية وكان يتعين علينا الدفاع معا'.
ولم يخف زيدان إحباط محبي الفريق، وقال 'إنه تعادل وخسرنا نقطتين، كان من الممكن حصد النقاط الثلاث بالأداء الذي ظهرنا به. مثلما حدث أمام ألافيس حينما سجلنا ثلاثة أهداف ولم نتلق أي هدف، لم يكن الأمر عادلا اليوم لكن هذه هي كرة القدم. تعادلنا لكن لن يغير هذا من الأمر شيئا'.
وتابع 'يجب تحليل الهدف، ليس راجعا لأننا لم ندافع في نصف ملعبنا بل لأننا لم نفعله على النحو الصحيح. كنا متمركزين بشكل سيئ. يجب أن أدرس التفاصيل. نحن جميعا محبطون اليوم بعض الشيء'.
لكن الفرنسي لم يشأ إثارة البلبلة وفضل أن يبعث برسالة إيجابية قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال بعد غد الأربعاء، حيث شدد 'يجب أن نتحلى بالهدوء، سنفكر الآن في مباراة الأربعاء وسنذهب إلى هناك لمحاولة تحقيق الفوز كما هو الأمر دائما'.
من ناحيته، انتقد سرجيو راموس قائد ريال مدريد فريقه بعد التعادل، وأكد أن ضياع الفوز من الريال جاء نتيجة 'عدم المعاناة معا' في الدقائق الأخيرة.
وأبرز 'سيطرنا تماما على مجريات اللقاء، لكن المرحلة الأخيرة منه كان ثمنها تعلم كيف نعاني معا وقد عوقبنا بهدف'، وذلك خلال تصريحات عقب المباراة.
وأثنى راموس على الصلابة الدفاعية لأتلتيكو التي اعتبرها سر تعادله حيث قال 'كان الأفضل من أتلتيكو هم سافيتش وغودين وأوبلاك بمنعهم للأهداف. فعلنا أشياء من أجل تعزيز النتيجة لكنهم عرفوا كيف يدافعون بشكل جيد جدا والفرصة التي سنحت لهم عرفوا كيف يستغلونها'.
كما دافع قائد الميرينغي عن استمرار زيدان بغض النظر عن النتائج في نهاية الموسم، مطالبا بإيقاف 'التكهنات' من أجل التركيز على الجوانب الرياضية في لحظة حاسمة من الموسم.
وشدد راموس 'زيدان هو أفضل من يقرر مستقبله، يمكنني الحديث عن الحاضر والواقع هو أن هذا الفريق سعيد للغاية بإدارة السفينة، وهو أمر ليس هينا. ثم تقرر كرة القدم والنتائج الأمور لاحقا. سنرى ما يحدث، لكن شخصيا يروق لي عمل المدرب، يروق لي شخصيا'.
وأضاف 'على مستوى الأرقام، والحضور أو إدارة الفريق، فإن زيزو هو شخص أحبه. أعجبت به لاعبا والآن مدربا. فلنترك التكهنات اليوم بشأن مستقبل المدرب ونركز أكثر على المباريات. أعد نفسي منذ بداية العام كي أكون جيدا الآن'.
عدد المشاهدات : [ 1366 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .