الميدان الرياضي : لماذا خسر برشلونة من ملقا؟
التاريخ : 2017-04-09

لماذا خسر برشلونة من ملقا؟

 

خسارة غير متوقعة من برشلونة بهدفين في الروساليدا من مضيفه ملقا في الوقت الذي كان يحتاج به الفوز كي يتصدر جدول الليجا بعد تعادل ريال مدريد في الديربي.

لكي نكون صرحاء برشلونة دخل المباراة بثقة زائدة وارتياح بعد تعادل ريال مدريد وتفريطه في نقطتين وهذا وضح في خطة لويس إنريكي الذي أعتمد على اسماء بديلة مثل ماثيو و أندري جوميز و عدم اعتماده على سيرجيو روبيرتو و ” أختراع ” دور لماسكيرانو في مركز الظهير الأيمن وتعديل الخطة بشكل عام عكس المباريات السابقة.

من المفترض أن أسير مع الموجة المنتقدة جداً لما قدمه أندري جوميز في مباراة اليوم  وأنا أتفق في جزئية أهداره للفرصة التي هيأها له ميسي أمام المرمى ولكن أختلف في باقي الأمور الأخرى بشكل عام هو قدم 45 دقيقة جيدة جداً في رأيي وأعجبني طريقة مساندته لنيمار على الجبهة اليسرى، مشكلة جوميز حالياً عدم ثقة أي شخص في برشلونة به وعلاجها مع المدرب الجديد أو رحيله الموسم المقبل.

ميتشيل

ميتشيل

 

يجب أن نشيد بمدرب ملقا خوسيه ميجيل جونزاليز”ميتشيل” الذي قدم مباراة مثالية بخطة 5-3-2 التي قتلت برشلونة في أوقات كثيرة من المباراة بجانب دوره المميز لكاماتشو في قتل أي فرصة من أجل بناء ميسي وإنييستا لهجمة مميزة.

جونزاليز بعد طرد نيمار أقحم الفنزويلي الشاب ” المزعج ” بيناراندا التغيير الذي أكد لي أنه مدرب ذكي فعلاً بإقحام لاعب سريع يساعد في عملية الهجمات المرتدة نظراً لأندفاع برشلونة من أجل التعادل.

كل هجمة مرتدة من ملقا كانت أكثر من رائعة بوجود لاعبين أصحاب سرعات مثل جوني ودياز وفونالاس مع بيناراندا وقبله راميرز وضح الفارق ضد دفاع برشلونة الذي عاني كابوس ضد هؤلاء.

نقطة يجب أن يحسب جزء كبير من هذا الفوز للحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي جلب لملقا 4 نقاط من برشلونة (نقطة في الذهاب و 3 في العودة).

طرد نيمار

طرد نيمار

 

نيمار أهم وقت برشلونة أحتاج انضباطه المعنوي بالملعب ضد استفزاز ملقا وجمهور الذي يزداد دقيقة بعد دقيقة حصل على طرد ساذج جداً وربما طرد سيؤدي لتأكيد ضياع لقب الليجا، للأسف هذه مشكلة اللاعب البرازيلي عندما يضرب الجميع بمزاجيته فإنه يدمر كل ما يقوم ببناءه طوال الموسم.

عدد المشاهدات : [ 993 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .