التاريخ : 2017-04-08

رئيس الاتحاد الدولي للصحافة يرد على "رم" من ايطاليا

تلقت وكالة 'رم' ردا من رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضة الايطالي جياني ميرلو على ما نشرناه تحت عنوان' رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يستحوذ على الموازنة', وتاليا الرد كما ورد من المصدر .

حضرة رئيس تحرير وكالة رم للأنباء، أرسل لكم هذه الرسالة كرد على الاتهامات الشخصية التي طالتني في أحد المقالات الذي تم نشره على موقعكم:

١) الشقة التي تتحدثون عنها والتي تضم المكتب هي ملك لزوجتي التي سمحت للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية باستخدامه مجانًا. هذا المكتب يحد مكتبًا آخر، ليس ملكًا لنا حيث ندفع ايجارًا بسعر منخفض. وقد أوصت اللجنة المالية للاتحاد الدولي بهذا المكتب الثاني عندما أدرك الأعضاء أنه بعدد الموظفين في ذاك الحين البالغ عددهم ستة مع الرئيس كانت المساحة كافية. حتى عام ٢٠١٥، كنا في شقة واحدة حيث لم نكن ندفع الايجار.

٢) لم تعمل ابنتي يومًا مع الاتحاد الدولي. لقد كانت ضيفة خلال كونغرس عام ٢٠١٣ لأن الحدث تزامن مع عيد ميلادي، وقد دفعتُ مبلغ ٣٠٠ يورو لحضورها كونها ضيفة وعليها ان تدفع للمشاركة. وقد شارك زوجها فقط كموجّه في بعض البرامج للصحفيين الشباب والمؤتمرات التي ينظمها الاتحاد الدولي بصفته موجّه في التلفزيون ولطالما كان يتقاضى أجره أسبوعيًا كباقي الموجهين. لم يتقاضى يومًا أي راتبًا شهريًا من الاتحاد الدولي.

٣) ليس هناك تأمين صحي بل تأمين لكل موظف حتى العام الماضي إضافة لتأمين لكل الأعضاء المشاركين في الكونغرس. لا نسافر في الدرجة الاولى ودائمًا ما نحاول تخفيض النفقات.

٤) شمل برنامج الصحفيين الشباب العام الماضي في الأردن الذي نُظم بالتعاون مع الفيفا مشاركة ١٠ صحافيين شباب من الدول المشاركة في النهائيات إضافة لثلاث صحفيات شابات من الأردن. يتم اختيار الصحفيين الشباب من قبل الاتحادات الوطنية كما هي الحال دومًا، ويتم القبول بهم من قبلنا إذا رأينا أنهم مؤهلون لذلك، ويستخدم المال لتغطية كل النفقات. وفي كل برنامج، يدعى كل اتحاد وطني لتقديم مقترحاته.

٥) في الاتحاد الدولي، تتم مناقشة كل مسألة ، والديمقراطية سائدة بشكل قوي في اتحادنا. لم يشارك أبدًا، بالتالي لا يمكنه معرفة ما يحصل.

٦) بما خص حفل جوائز الاتحاد الدولي الذي أقيم عام ٢٠١٥ مع أبو ظبي للإعلام Abu Dhabi Media وهو حدث لاقى نجاحًا كبيرًا، تلقى اتحادنا مبلغ ٠٠٠ ١٨٠ يورو لتغطية تكاليف التنظيم كونه تم اختيارنا لتنظيم الحدث الذي تملك جمعية أبو ظبي للإعلام. جميع الوثائق التي تثبت ذلك لا زالت موجودة فنحن لا نخفي شيئًا.

٧) أذكّر الجميع أننا نطبع ٠٠٠ ١٠ نسخة للمجلة التي نُصدر أربعة أعداد منها خلال العام، نوزعها في كل انحاء العالم كما اننا نملك موقعًا متجددًا يتم تحديثه يوميًا. بهذه الاسلحة ندافع عن مهنتنا ونساعد الاتحادات الوطنية حول العالم.

٨) الامر الحقيقي الوحيد هو انني ابلغ ٧٠ عامًا ولا علاقة لي ببلاتر. موقع الرئيس لا يزوّد بأي راتب، بل فقط مبلغ ٥٠٠٠ يورو للنفقات السنوية.


جياني ميرلو
رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

عدد المشاهدات : [ 683 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .