التاريخ : 2017-04-01

غياب العابد عن الديربي.. عادة سنوية

تلقَّى الهلال، ضربة موجعة بغياب نجمه الأول نواف العابد عن مباراته المرتقبة، غدًا السبت أمام النصر في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
 
وأصبح غياب العابد عن مباريات ديربي العاصمة، شبه عادة سنوية للاعب المتألق، وتتنوع أسباب غيابه بين الإصابة وعدم اكتمال الجاهزية، أو الانضمام للمنتخبات، وأيضًا القرارات التأديبية.
 
ويرصد كوورة، نتائج الهلال بدون العابد في الديربي، بداية من موسم "2011 - 2012"، الذي ثبت فيه اللاعب أقدامه مع الفريق.
 
موسم "2011- 2012".. الجولة الـ10 بالدوري
 
غاب العابد عن المباراة بسبب انضمامه لصفوف المنتخب الأولمبي السعودي، وتمكن الهلال بقيادة مدربه الألماني توماس دول، من التفوق بثلاثية نظيفة، سجلها محمد الشلهوب "هدفين"، وسالم الدوسري.
 
موسم "2012- 2013".. الجولة الـ5 بالدوري
 
افقتد الفرنسي أنتوان كومبواريه، مدرب الهلال وقتها لنواف العابد؛ بسبب الإصابة، وفاز "الزعيم" على جاره (3-1)، سجلها إبراهيم غالب، لاعب النصر بالخطأ في مرماه، والبرازيلي ويسلي لوبيز "هدفين"، فيما أحرز محمد السهلاوي، هدف النصر.
 
موسم "2012- 2013".. الجولة الـ18 بالدوري
 
مرة أخرى، أبعدت الإصابة نواف العابد عن الهلال في الديربي بالدور الثاني من الموسم نفسه، وحينها خسر فريقه المباراة بهدف نظيف سجله المتخصص محمد السهلاوي، وتمت الإطاحة بكومبواريه بعدها مباشرة.
 
الدوري موسم "2013- 2014".. الجولة الـ23 بالدوري
 
أبعد سامي الجابر، مدرب الهلال نواف العابد، عن ديربي الرياض وقتها بقرار تأديبي، رغم أهمية المباراة الشديدة في الصراع الثنائي بين القطبين على تحقيق اللقب، ومع ذلك فاز الأزرق بالمباراة (4-3).
 
سجل أهداف الهلال عمر هوساوي، مدافع النصر بالخطأ في مرماه، وياسر القحطاني، وناصر الشمراني، والبرازيلي تياجو نيفيز، فيما سجل ثلاثية النصر البرازيلي إلتون رودريجيز "هدفين"، ومحمد السهلاوي.
 
السوبر 2015
 
تدخلت الإصابة من جديد لتبعد العابد عن ديربي العاصمة، الذي استضافته وقتها العاصمة الإنجليزية لندن، وفاز فيه الهلال بهدف البرازيلي كارلوس إدواردو، وذرف العابد بعد تلك المباراة الدموع؛ لعدم مشاركته فيها.
 
موسم "2015- 2016".. الجولة الـ7 بالدوري
 
بعد أن افتقده في ديربي السوبر، خسر اليوناني جيورجيوس دونيس مدرب الهلال، العابد في ديربي الدور الأول، الموسم الماضي؛ بسبب الإصابة، إلا أنه نجح في حسمه بهدفي سالم الدوسري وإدواردو، مقابل هدف للسهلاوي.
 
موسم "2015- 2016".. الجولة الـ20 بالدوري
 
استمر النحس ملازمًا لدونيس والعابد، في الموسم الماضي، حيث غاب اللاعب عن ديربي الدور الثاني من الدوري للإصابة مجددًا، والذي فاز به الفريق الأزرق بهدفي سالم الدوسري، والبرازيلي أيلتون ألميدا.
 
نصف نهائي كأس ولي العهد 2016 - 2017
 
المواجهة الأخيرة التي جمعت قطبي الرياض شهدت غياب نواف العابد؛ بسبب الإصابة أيضًا، في نصف نهائي كأس ولي العهد هذا الموسم، وتمكن النصر من الفوز بهدفي السهلاوي، وتوماسوف ليطيح بالهلال خارج البطولة.
عدد المشاهدات : [ 304 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .