التاريخ : 2017-03-30
لا يوجد إنسان ضعيف بالحياة إنما يوجد إنسان لا يبحث عن ميزاته

معتز الجنيدي "سيكون لي مقعداً في البرلمان"

 

 

الميدان الرياضي - رندا البياري

هذه الجمله التي أنطلق بها معتز الجنيدي في بداية حواره معنا ، البطل الذي ثابر ليكون نجماً ساطعاً من نجوم الأردن رياضياً و إجتماعياً .

 لم يستسلم معتزلمرض شلل الأطفال جراء مطعوم فاسد تناوله بالخامسة من عمره ، فقد بارز الحياة بقدمين مميزتين ، فجدل إعاقته بالحياه لتندمج في مجتمع نظرته رجعيه في تلك الأونه .

جمع الهمم لينطلق عالياً بكرسيه المتحرك ليحقق لنفسه ولوطنه كل إنتصار، معتز الجنيدي بطل العالم لرفع الأثقال لذوي الأعاقه ومدرب تنمية البشرية  كان لنا معه هذا الحوار.....

البدايات...

بدأت قصتي من عمر خمس سنوات حين أخذت مطعوم فاسد ضد شلل الاطفال وكانت هذه بداية تميزي " الإعاقه ".

 التحقت بمدارس خاصه لذوي الإعاقه حتى اتممت الصف الخامس ،وعند إنتقالي الى المدارس الحكوميه بدأت المعاناة الحقيقيه بسبب  سوء التعامل  ، ورغم ذلك نقلت  تلك الطاقات السلبية الى إجابية ، فتعلمت أن أجعل كل المعضلات الى مكملات لمسيرة حياتي ، فكنت أبحث عن الحلول في كل معضلة أواجهها، فطورت قدراتي العقلية حتى حصلت على الماجستير، بالأضافة الى قدراتي الجسدية لأصبح بطل عالمي لرفع الاثقال لذوي الأعاقه، ولم أقف هنا فقد اصبحت محفزا لكل الاشخاص من خلال محاضراتي للتنمية البشرية وسأستمر للأمام .

بطولات....

كانت لي مشاركات لرفع الأثقال على الصعيد العالمي والأولمبي والعربي والاردني ، حيث حصلت على اعلى رقم في الأردن لرفع الأثقال على مستوى المعاقين وغير المعاقين.

 في البداية حصولي على البرونزيه  عن وزن "210"كغم والثاني أحرزت فيها المركز الأول عن وزن "215"كغم في أولمبيات بكين – الصين "2008".

بالأضافة الى ذهبيتي آسيا لعامي "2010-2011"، حين أستحوذت  لقب بطل العالم .

.وفي بطولة العالم عام "2014" على وزن "229" كغم وهذا كان لاول مره يسجل لذوي الاعاقه وغير ذوي الاعاقه لرفع الاثقال .

وأخيراً وليس أخراً بطولة فزاع الثامنة التي توجت بها وحصلت على المركز الثاني وحصولي على الفضية .

طموحات ...

انا الان في نهاية مسيرتي الرياضية  ، لكنني مساند لكل لاعب لذوي الاعاقة ، أما طموحي على الصعيد الشخصي أن أكون نائباً  وسيكون لي مقعداً في البرلمان القادم ، لأمثل الاشخاص لذوي الأعاقة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدد المشاهدات : [ 2796 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .