الميدان الرياضي : تصفيات كأس آسيا "الأردن 2018" تبدأ 3 المقبل
التاريخ : 2017-03-26

تصفيات كأس آسيا "الأردن 2018" تبدأ 3 المقبل

 تغادر بعثة المنتخب النسوي لكرة القدم، عمان صباح يوم الاربعاء المقبل،  متوجهة صوب طاجيكستان، للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للسيدات لكرة القدم "الأردن 2018"؛ حيث يلعب منتخب "النشميات" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، طاجيكستان التي تستضيف منافسات المجموعة.

وتترأس بعثة المنتخب عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة النسوية رنا الحسيني، وتضم المدير الفني ماهر أبو هنطش، والمدرب سوسن الحساسين، ومدرب الحراس سمير رحال، واكمل اتحاد اللعبة الترتيبات الخاصة بالسفر، وسط تعاون من الجهات الرسمية والخاصة.  

وينتظر أن يعلن الجهاز الفني خلال اليومين المقبلين، القائمة النهائية للاعبات المنتخب، حيث سيتم استبعاد لاعبة وحارسة مرمى من بين اللاعبات اللواتي يتدربن حاليا مع المنتخب. 

وخاض المنتخب النسوي أمس، مباراة ودية مع منتخب الرديف، للوقوف على الحالتين البدنية والفنية للاعبات قبل موعد السفر، ويخضع المنتخب لوجبتين تدريبتين اليوم وغدا، فيما منح الجهاز الفني اللاعبات راحة يوم بعد غد الثلاثاء استعدادا للسفر. 

وعانى المنتخب خلال الفترة السابقة، من قلة المباريات الودية الداخلية والخارجية، باستثناء المواجهتين الوديتين اللتين لعبهما منتخب "النشميات" مع نظيره المنتخب الجزائري، وانتهت الأولى بفوزه بنتيجة 2-1، وخسر المنتخب المواجهة الثانية بنتيجة 2-3، إضافة للمعسكرات الداخلية في فنادق العاصمة. 

ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات يوم 12 من ذات الشهر بلقاء المنتخب الفلبيني.

يذكر أن منتخب "النشميات" ضمن التأهل رسميا للنهائيات بصفته منتخب الدولة المستضيفة، إلى جانب بطل كل مجموعة، ومنتخبات اليابان وأستراليا والصين، بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة العام 2014 في فيتنام.

ويركز الجهاز الفني للمنتخب كثيرا على منافسات التصفيات، لتكون فرصة مهمة للاحتكاك والاستفادة ومحطة من محطات التحضير للمشاركة في النهائيات، خصوصا أن المنتخب يملك فرصة للتأهل للنهائيات كأس العالم للسيدات، حيث تتأهل 5 منتخبات من أصل 8 للنهائيات عن القارة الآسيوية.

وتبدأ مباريات النهائيات خلال شهر نيسان (ابريل) من العام 2018، على ملعبي ستاد عمان الدولي، وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتتأهل 5 منتخبات من النهائيات لتمثل القارة الآسيوية في كأس العالم المقررة في فرنسا 2019.

جدول مباريات المجموعة الأولى
- 3 نيسان (ابريل): البحرين والأردن، العراق وطاجيكستان، الفلبين والإمارات.
- 5 نيسان (ابريل): الأردن والإمارات، الفلبين والعراق، البحرين وطاجيكستان.
- 7 نيسان (ابريل): الإمارات والبحرين، طاجيكستان والفلبين، الأردن والعراق.
- 10 نيسان (ابريل): العراق والإمارات، طاجيكستان والأردن، الفلبين والبحرين.
- 12 نيسان (ابريل): الإمارات وطاجيكستان، البحرين والعراق، الأردن والفلبين.
عدد المشاهدات : [ 764 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .