الميدان الرياضي : الإمارات تستضيف اليابان .. حسابات التأهل
التاريخ : 2017-03-23

الإمارات تستضيف اليابان .. حسابات التأهل

هي قمة المجموعة الآسيوية الثانية بدون منازع، صراع لا يقبل اقتسام النقاط أو الحلول الوسطية  على الأقل لصاحب الأرض، الأبيض الإماراتي يستضيف الأزرق الياباني ضمن افتتاح مباريات إياب التصفيات الآسيوية المؤهلة ل‍كأس العالم روسيا 20188.

 

إذاً يستضيف ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين اليوم الخميس 23 مارس 2017 و بحضور 25 ألف مشجع، المواجهة المهمة بين منتخبي الإمارات و اليابان، و الهدف حصد النقاط كاملة و الاستمرار في المنافسة على حصة القارة الصفراء من مقاعد المونديال.

japan vs uae 2016

كتيبة مهدي علي تدخل اللقاء بكامل نجومها مسلحةً بعاملي الأرض و الجمهور، و انتصار في مرحلة الذهاب بنتيجة 2-1، الذي يُبقي الطموحات و الآمال مشروعة للانتصار في اللقاء، الأمر الذي يُدركه عناصر المنخب المُضيف، و بالتالي إضافة 3 نقاط الى رصيد الأبيض يعني الوصول الى حاجز 12 نقطة، و التقدم الى المراكز المؤهلة للمونديال، عكس منتخب اليابان الذي قد يكون سعيداً بالفوز أو  التعادل أيضاً، لأن ذلك سيحصن مركزه ضمن الثلاثة الأوائل، و هو الذي يستعد لسحق منتخب تايلند الذي يبدو في متناول اليد، عند استضافته له في طوكيو ضمن الجولة القادمة من التصفيات.

 

ahmad khalil

أحد أهم النقاط التي يجب أن يأخذها لاعبي الأبيض بعين الاعتبار، هي نسيان الانتصار على الضيف في سبتمبر 2016، كما قال اسماعيل أحمد، من أجل الحفاظ على الطاقة الذهنية للمجموعة و التركيز  على الهدف المنشود، و على الجميع أن يدرك أن فكرة الانتقام غير موجودة لدى الخصم، لديهم من العقلية الاحترافية ما يكفي للتركيز على الفوز و لا شيء غيره.

honda

مدرب اليابان وحيد هالليلوزيتش أعاد استدعاء قلب الدفاع المخضرم و لاعب جامبا اوساكا، صاحب ال 34 عاماً ياسويوكي كونو، في مسعىً منه للحد من خطورة عمر عبد الرحمن و أحمد خليل بالتحديد،  لكن هناك أمر آخر يأتي في صالح الأبيض هو ابتعاد مجموعة من لاعبي اليابان عن رتم المباريات لأسباب مختلفة، و بالتالي انخفاض لياقتهم البدنية، منهم المخضرم  كيسوكي هوندا في اسي ميلان و شينيجي كاجاوا في بوروسيا دورتموند و هيروشي كيوتاكي في نادي شيريزو اوساكا، أما قائد الفريق ماكوتو حسيبي سيبتعد عن المباراة بسبب إصابة في الركبة.

 

جميع العوامل التي سبقت تقودنا الى استنتاج أن الضغط النفسي سيكون كبيراً على لاعبي اليابان، و بالتالي على منتخب الإمارات استغلال الظروف الحالية للظفر بنقاط المباراة و تحقيق انتصار مهم جداً يُعبِّد الطريق نحو مونديال روسيا.

 

ختاماً باسمي و باسم موقع سبورت 360 عربية، أتمنى التوفيق للمنتخب الوطني الإماراتي في مباراة اليوم، كلنا ابيض و بإذن الله الانتصار للإمارات.

عدد المشاهدات : [ 549 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .