الميدان الرياضي : مونديال روسيا قد يشهد غياب نجم كبير .. وربما نجمين
التاريخ : 2017-03-23

مونديال روسيا قد يشهد غياب نجم كبير .. وربما نجمين

تشهد تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 إثارة كبيرة نظراً لاحتلال المنتخبات القوية مراكز في منتصف الترتيب، وبالتالي فإن احتمالية عدم مشاركتها في المونديال مرتفعة.

وتتصدر البرازيل التصفيات بفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الثاني منتخب أوروجواي، في حين تحتل الإكوادور المركز الثالث برصيد 20 نقطة متخلفة عن الأوروجواي بثلاث نقاط.

ويتأهل إلى المونديال أصحاب المراكز الأربعة الأولى بعد نهاية التصفيات، في حين يخوض صاحب المركز الخامس ملحق من مباراتين.

وتتنافس 4 منتخبات هي تشيلي، كولومبيا والأرجنتين ويضاف إليهم الإكوادور على البطاقة الرابعة المؤهلة بشكل مباشر، حيث يفصل بينهم نقطتين فقط.

ويحتل منتخب تشيلي المركز الرابع في الوقت الراهن برصيد 20 نقطة متخلفاً عن الإكوادور بفارق الاهداف، يليه منتخب الأرجنتين بـ19 نقطة، ثم كولومبيا بـ18 نقطة فقط، مما يعني أن هناك إمكانية لغياب نجوم كبار مثل ليونيل ميسي وخاميس رودريجيز وأليكسيس سانشيز عن المونديال القادم.

وسيتواجه المنتخب الأرجنتيني مع نظيره التشيلي يوم الجمعة المقبل، في مباراة ستلعب في صالح كولومبيا التي ستواجه بوليفيا صاحبة المركز التاسع في سلم الترتيب.

 

لكن سيكون على كولومبيا خوض مباراة ضد منتخب الإكوادور، مباراة سيكون لها أهمية كبيرة في حسابات التأهل بالنسبة لخاميس رودريجيز ورفاقه، وبطبيعة الحال ستصب في مصلحة الأرجنتين وتشيلي.

ويعد منتخب الأرجنتين الأقرب لضمان البطاقة الثالثة أو الرابعة، وذلك يعود إلى امتلاكه نجوم أصحاب جودة أعلى من باقي المنتخبات، بالإضافة إلى أنه المنتخب الوحيد الذي أنهى مبارياته مع منتخب البرازيل المتصدر.

الجولتين القادمتين في التصفيات اللذان سيلعبان خلال الجولة الدولية الحالية سيعطيان مؤشر قوي لكيفية سير الأمور، فالمنتخب الذي يتمكن من حصد 6 نقاط بين الأرجنتين، كولومبيا، تشيلي، الإكوادور سيضمن بشكل كبير مقعد في مونديال روسيا.

عدد المشاهدات : [ 484 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .