الميدان الرياضي : المنتخب الوطني يستعد لمقابلة كمبوديا في التصفيات الآسيوية
التاريخ : 2017-03-23

المنتخب الوطني يستعد لمقابلة كمبوديا في التصفيات الآسيوية

 يختبر المنتخب الوطني لكرة القدم جاهزيته الفنية قبل الدخول في معترك التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات في العام 2019، وذلك من خلال المواجهة الودية التي تجمعه مع منتخب هونغ كونغ عند الساعة السادسة من مساء اليوم على ستاد الملك عبدالله الثاني.
ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم الى جانبه منتخبات كمبوديا وفيتنام وأفغانستان، ويستهل المنتخب الوطني مشواره في هذه التصفيات اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل عندما يستضيف نظيره المنتخب الكمبودي.
وينتظر أن يدفع المدير الفني المشرف على تدريبات المنتخب الوطني الإماراتي عبدالله المسفر بالتشكيلة الرئيسية التي يعول عليها في تحصيل النقاط الثلاث في مواجهة كمبوديا المقبلة، من خلال الأساليب والجمل التكتيكية التي تمتزج بالسرعة خصوصا في الطلعات الهجومية متعددة المحاور، والمساندة الدفاعية المطلوبة.
ويسعى المنتخب الوطني الى تقديم عرض قوي يمنحه تحقيق الفوز، والذي يعزز من ثقة اللاعبين في المباراة المقبلة من جهة وتحفيز الجماهير الأردنية للوقوف خلف "النشامى" في اللقاءات الرسمية للتصفيات الآسيوية، والتي يتطلع اليها الجميع في عبورها نحو النهائيات، خصوصا وأن المنتخب الوطني يملك الأفضلية الفنية عن بقية المنتخبات المشاركة في مجموعته.
وكان المنتخب الوطني قد أنهى تحضيراته الفنية لمباراة اليوم بعد سلسلة من التدريبات المكثفة التي أقيمت ضمن المعسكر التدريبي المغلق وشهد مشاركة كل من اللاعبين عامر شفيع، معتز ياسين ويزيد أبو ليلى ومحمد الدميري وإبراهيم دلدوم وفراس شلباية وياسر الرواشدة وإبراهيم الزواهرة وطارق خطاب وزيد جابر وبهاء عبدالرحمن ورجائي عايد وعامر أبو هضيب واحمد سمير وخليل بني عطية وثائر البواب ومنذر أبو عمارة وياسين البخيت وعدي الصيفي وموسى التعمري ومحمود مرضي وعبدالله العطار وحمزة الدردور وثائر البواب وقبل أن ينضم اليهم اللاعب ثائر البواب.
وحسب المعطيات الفنية والقراءات الأولية، فإن المدير الفني المسفر سيدفع بتشكيلة رئيسة قوامها عامر شفيع في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع طارق خطاب وابراهيم الزواهرة وياسر الرواشدة ومحمد الدميري، وفي منطقة الوسط بهاء عبد الرحمن ورجائي عايد ومنذر أبو عمارة وياسين البخيت أو موسى التعمري، فيما سيلعب في المقدمة ثنائي الهجوم حمزة الدردور وثائر البواب.
وستكون الفرصة مواتية أمام المدير الفني المسفر للزج بالعدد الكامل المتفق عليه بين الفريقين من اللاعبين البدلاء؛ حيث تبرز مشاركة أحمد سمير وفراس شلباية ومحمود مرضي وزيد جابر وعدي الصيفي وبهاء فيصل خلال مجريات المباراة وحسب ما تتطلبها الوقائع الفنية.
وعلى الجانب الآخر، أجرى الفريق الضيف أمس وجبة تدريبية على ملعب الملك عبدالله الثاني بقيادة المدرب الكوري الجنوبي كيم بانجون، وسيواصل الفريق تدريباته في العاصمة عمان حتى يوم الأحد المقبل ليطير بعدها الى العاصمة اللبنانية بيروت لمواجهة المنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية؛ حيث يلعب ضمن المجموعة التي تضم الى جانبه والمنتخب اللبناني كوريا الشمالية وماليزيا.
وتضم قائمة منتخب هونغ كونغ 22 لاعبا هم: هونغ فاي، شي هو لي، زهين بينغ وانغ، يانغ هي جو، فيتسوس بايس، روربيرتو أورلاندو جونيور، شون بونغ لي، يانغ هوانغ، هيليو خوسيه دي سوزا، أليساندرو ليوناردو، جوناثان جاك، جيمس أنتوني، هو ونغ، هونغ لي، نغاي هوي لي، جين كيلاما، مان فاي، نوك هانغ، شون تان، كونغ واي لو، واي ونغ، كايو لي.
إنجاز الترتيبات والنقل التلفزيوني
أنجز اتحاد الكرة الترتيبات الإدارية كافة؛ حيث تم الاتفاق على أن يرتدي المنتخب الوطني اللباس الأبيض الكامل، فيما سيرتدي منتخب هونغ كونغ اللباس الأحمر الكامل، في الوقت الذي ينتظر فيه أن ينقل التلفزيون الأردني وعبر قناة الأردن الرياضية المباراة على الهواء مباشرة بعد أن تم التغلب على الصعوبات كافة، خصوصا فيما يتعلق بكاميرات التصوير، بعد أن تم الاتفاق مع إحدى الشركات الخاصة بتأمين الكاميرات المطلوبة.
الى ذلك، أعلن اتحاد الكرة عن الطاقم التحكيمي الذي سيتولى إدارة المباراة والمكون من أحمد يعقوب ويوسف ادريس ومحمود ظاهر ومحمد عرفة.
عدد المشاهدات : [ 795 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .