الميدان الرياضي : اتحاد الكرة الأردني يُعيد تشكيل لجانه
التاريخ : 2017-03-16

اتحاد الكرة الأردني يُعيد تشكيل لجانه

اتخذت الهيئة التنفيذية التابعة للاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة الأمير علي بن الحسين، عدة قرارات في إطار مساعي التطوير والإرتقاء بمنظومة اللعبة.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، حيث حددت الهيئة التنفيذية 18 نيسان/ أبريل المقبل موعداً للاجتماع العادي للهيئة العامة وفقاً للنظام الاساسي الذي ينص على إشعار الأعضاء قبل مدة لا تقل عن أربعة أسابيع من تاريخ الاجتماع، مع تفويض الأمانة العامة لإجراء كافة الترتيبات اللازمة.
  
في المقابل، أعادت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني تشكيل واستحداث عدداً من اللجان الدائمة والمؤقتة والقضائية، وفقاً لمتطلبات المرحلة القادمة ولاستكمال الشواغر في بعض اللجان.
 
واستحدثت الهيئة التنفيذية لجنة المسؤولية الاجتماعية برئاسة الأمير علي بن الحسين الذي لعب دوراً ريادياً خلال توليه منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، حيث تجسدت رؤيته باستحداث اللجنة على المستوى الآسيوي والدولي، ووضعت بصماتها على أرض الواقع في وقت قياسي من خلال انخراط الشركات والمؤسسات في الانشطة الرياضية، وتقديم دورها بمسؤولية تجاه المجتمع، ودمجها مع لعبة كرة القدم على وجه الخصوص، لخلق بيئة اكثر نمواً وتطور.
 
إلى ذلك، وافقت الهيئة التنفيذية على إنهاء خدمات وحل اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للسيدات (ت 17 سنة)، على أن يتم تسليم كافة الملفات والارتباطات المالية والإدارية للاتحاد حسب الاجراءات المتبعة.
 
كما وافقت الهيئة التنفيذية على المقترح باضافة فقرة للبندين (1،2) من المادة (94) من اللائحة التأديبية للموسم الحالي 2016-2017، لتصبح كالتالي:
 
"المرة ال11، يتم حرمان جمهور النادي المسيء بالهتافات من حضور المباراة التالية الخاصة بناديه إن كانت خارج ملعبه، وفي حال كانت المباراة التالية على أرضه فإنها تقام دون جمهور، على أن تتواصل عقوبة الحرمان في حال تكرار الهتافات المسيئة في المباريات التي تلي قرار الحرمان".
 
وأيضًا تم إعادة تشكيل للجان الاتحاد الدائمة والمؤقتة والقضائية، كالأتي:
 
*لجنة الطوارئ: علي بن الحسين رئيسا للجنة، وعضوية كل من مصطفى الطباع ولؤي عميش و محمد سمارة و طارق خوري و منصور عبيدالله.
 
*لجنة التراخيص: المحامي أيمن رحال رئيسا، ووليد نسور نائبا للرئيس وعضوية أحمد أبزاخ وإبراهيم الكسواني.
 
*لجنة استئناف التراخيص: المحامي سعد حياصات رئيسا، والمحامي رجائي شعث نائبا للرئيس، وعضوية الدكتور موسى العودات والدكتور نايف سعادة وحسام خليل.
 
*لجنة أوضاع اللاعبين: محمد سمارة رئيسا للجنة، المحامي فؤاد قرادة نائبا للرئيس، وعضوية عمر العجلوني و المهندس غيث غزاوي والمحامي محمد دغمش.
 
*لجنة التدقيق الداخلي: طالب ازمقنا رئيسا للجنة، جمال فريز نائبا للرئيس، ومؤيد السمان عضوا.
 
*اللجنة النسوية: رنا الحسيني في الرئاسة، نصيف المجدوبة نائب الرئيس، وعضوية صالح الغويري وزينة بارطو وناورز شكري، وزينة بترو عضوا مراقبا.
 
*اللجنة الطبية: منذر الجنيدي رئيسا للجنة، الدكتور يحيى محارمة نائبا للرئيس، وعضوية الدكتور جمعة ابو ذياب والدكتور زيد الحباشنة والدكتور جلال البطاينة والدكتورة لانا جوردان.
 
*لجنة التسويق: لؤي عميش رئيسا، مصطفى الطباع نائبا للرئيس، وعضوية معالي مروان جمعة وغيث عواملة.
 
*لجنة الحكام: سمير منصور رئيسا، إسماعيل الحافي نائبا للرئيس، وعضوية محمد باكير وحسن الخالدي وهبة عابد.
 
*اللجنة المالية: وائل القاضي رئيسا للجنة، مصطفى الطباع نائبا للرئيس، وعضوية لؤي عميش ومنصور عبيدالله و محمد سمارة وإبراهيم بصبوص عضوا مراقبا.
 
*لجنة الملاعب: منصور عبيدالله رئيسا، محمود ماهر نائبا للرئيس، وعضوية مدير مدينة الامير محمد ومدير مدينة الملك عبدالله ومدير مدينة الحسين ومدير مدينة الحسن ومندوب مجمع الامير هاشم ومندوب مجمع الامير فيصل ومعن دوغان.
 
*لجنة الأندية المحترفة: الأهلي، البقعة، الجزيرة، الحسين إربد، ذات راس، الرمثا ، سحاب، شباب الأردن، الصريح، الفيصلي، منشية بني حسن، الوحدات.
 
*لجنة الإعلام: عوني فريج، محمد عياصرة، تيسير العميري، منال بزادوغ، أحمد الخلايلة، شبلي الشطرات، طارق عصفور.
 
*لجنة المسابقات: طارق خوري رئيسا، الدكتور فايز أبو عريضة نائبا للرئيس، وعضوية منصور عبيدالله ومنذر الجنيدي ومندوب قوات الدرك ومندوب التلفزيون ومندوب وزارة الشباب ومندوب أمانة عمان.
 
*لجنة الاستئناف: معالي صلاح الدين البشير رئيسا، المحامي عمر اللوزي نائبا للرئيس، وعضوية المحامي ناجي قطيشات والمحامي عبدالهادي بني هاني والمحامي بهاء جابر.
 
*اللجنة التأديبية: الدكتور المحامي عمر الزرو رئيسا، الدكتور المحامي علي الزعبي نائبا للرئيس، وعضوية المحامي يوسف خليلية و المحامي غازي بدير.
عدد المشاهدات : [ 860 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .