الميدان الرياضي : "عبيدة القواسمي "بطل الباركور فري ريينغ يتحدث لميدان
التاريخ : 2017-03-12
خاطبنا جهات لاحتضان اللعبة والشرطة تطاردنا

"عبيدة القواسمي "بطل الباركور فري ريينغ يتحدث لميدان

الميدان الرياضي -رندا البياري 
رياضة شبابية نادرة انتقلت من فرنسا الى هواة اردننين حاولو ابرازها ، تعتمد على الرشاقه والخفه ، يمارسها ما يقارب 150 شباب من جميع المحافظات الأردنية يطمحون لتشكيل اول اتحاد لهم في رياضه غير أولمبيه ، ويفتقد هؤلاء الى جهة تراعاهم وتشكل مظلة للرياضةٍ ابدعوا بها .
 
 
" Parkour Free Running "
هذه اللعبة المشهوره عالمية مجهولة محلياً، اشتهرت بفرنسا حيث تعتبر من ضمن رياضة الدفاع عن النفس وتعتمد على التحكم الذاتي وكانت تمارس داخل المعسكرات الفرنسيه ،  فقام مجموعة من شبابنا الى ابرازها على الملأ حيث شكلو فريق مكون من خمس اشخاص وابرزهم  "عبيدة القواسمي "  الذي التقاه " الميدان الرياضي" ليكون لنا معه اللقاء التالي:
حدثنا عن بداياتك ؟
منذ الصغر وأنا ابحث عن التميز،  تعرفت على هذه العبه في عام "2005"عن طريق اليوتيوب وكنت احاول تقليد بعض الحركات وأصبحت ابحث على نادي متخصص لهذه الرياضه لكنها لم تكن معروفة ، كنت حيقبل ذلك متجها الى الرياضات الفردية حيث مارسة رياضة الكيك بوكسينج وحصلت على الحزام الأسود ، بالأضافه انني تدربت على يد الكابتن محمود قاسم مدرب الكينج فو بصالات الامير راشد، ورغم ذلك رياضة " الباركو فري رينغ " كانت الأبرز لتطوير قدراتي الرياضية وحلمي الأقوى .
ومن خلال ممارستي" للكيك بوكسينج" و " الكينج فو " تطورت حركاتي بلعبة "الباركو فري رينغ " كونها تعتمد على قوة العضل والعصب وخفة ورشاقه بنفس الوقت .
 
 
عندها قررت تشكيل فريق مكون من خمس أشخاص لهدف إبراز هذه اللعبه، وأصبحنا نمارسها من خلال نشاطات تطوعية في المناسبات الوطنية لنعرف الجمهور على مواهبنا المدفونه .

هل سبق وأن فكرت في نشر هذه الرياضة عن طريق التدريب داخل الصالات الرياضيه ؟
في البدايات كان هناك رفض من صالات اللياقة البدنية ، ومن شغفنا لممارسة هذه اللعبه تعرضنا لمشاكل أمنيه لأننا نمارس الرياضة في الأماكن العامه كون لا مظله رياضية تحمينا.
وبعد مجهود استطعت ان أدرب داخل نادي في الرصيفه وكانت هذه البداية ، حينها أصبحت أول وأصغر مدرب للرياضة " الباركور فري رينغ " التي لاقت أقبال قوي ومشتركين كثر كونها رياضة نادرة في الأردن , وبفضل الله تدرب على يدي "70" لاعب حتى الأن وأطمح للمزيد .

هل سبق وأن شاركت في بطولات ؟
حصلت على المركز الثالث في بطولة " ريد بول " الدولية على مستوى الوطن العربي التي أقيمت في منطقة أم قيس وكانت هذة البطولة تصفيات عالمية للوصول الى اليونان ، حيث شاركت فيها 5 دول عربيه ، من ضمنها الكويت ولبنان والأردن وسوريا ومصر، بالأضافة الى حكم بريطاني، حيث شارك" 30 "لاعب أردني من جميع المحافظات.

هل لديكم مظلة رياضية تتركزون بها ؟
للاسف لا، رغم محاولاتنا العديده لحصول إتحاد خاص أو الأنضمان لأتحاد الجمباز كونها الأقرب للرياضة " الباركور فري ريينغ" حتى يتاح لنا المشاركة في البطولات العالمية كمحترفين وليس هواه ، فقد كانت أخر محاوله في عام "2015" حيث قدمنا كتاب الى مجلس أتحاد الجمباز والى يومنا هذا لم يأتي رد يذكر .

ماهي مطالبك للأتحاد؟
القبول بمطالبنا للأنضمام بأتحاد الجمباز كونها الأقرب لرياضة "الباركور في ريينغ " من حيث الاحتياجات الخاصة في اللعبه سواء من أجهزه أو مساحات للصالات .

ما هي تطلعاتك المستقبليه؟
أتمنى أن يكون لنا مقر مخصص لنا داخل الأتحادات الرياضية. للخوض في اي مشاركات عالمية نمثل الأردن ، فنحن نثق بقدراتنا لكن نحتاج من يثق بقدرات شباب الأردن ، وأرغب في تطبيق الشعارات الرياضية المتداولة في الأونة الأخيره " لا للأرهاب لا للمخدرات" بطريقه صحيحه وعملية أكثر بأنشاء مراكز للشباب لتفريغ طاقاتهم المكبوتة .

كلمة أخيرة؟
أشكر الميدان الرياضي لتركيزهم على المواهب الشبابية وإبرازها للعلن وأتمنى أن تصل رسالتي للأتحاد من خلال وكالتكم الرائده .

عدد المشاهدات : [ 1737 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .