الميدان الرياضي : المنتخب النسوي يغادر لطاجيكستان اواخر الشهر الحالي
التاريخ : 2017-03-12

المنتخب النسوي يغادر لطاجيكستان اواخر الشهر الحالي

تغادر بعثة المنتخب النسوي لكرة القدم عمان يوم التاسع عشر من شهر آذار (مارس)  الحالي، متوجهة إلى طاجيكستان، للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، بعدما أوقعت القرعة المنتخب في المجموعة الأولى التي تستضيفها طاجيكستان، خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل، إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، طاجيكستان.

وأنجز اتحاد الكرة كافة ترتيبات السفر، وترأس البعثة عضو اتحاد الكرة رئيس اللجنة النسوية رنا الحسيني، وتضم المدير الفني ماهر أبو هنطش، ومساعدته سوسن الحساسين، ومدرب الحراس سمير رحال، إضافة لـ 23 لاعبة، سيتم اختيارهن من بين اللاعبات اللواتي ينتظمن حاليا في تدريبات المنتخب وهن: ستيفاني النبر، زينة العدوان، سهر الحواري، شرين الشلبي، لونا المومني، آية المجالي، ياسمين خير، أنفال الصوفي، هيا خليل، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، لونا المصري، ميساء جبارة، شهيناز ياسين، مي سويلم، هبة فخر الدين، زين طوال، رند جودت، رزان الزاغة، عبير النهار، سجى ماضي، ميسم أبوخشبة، تيريزا العودات، مريانا حداد، عزيزة الحايك، ياسمين شابسوغ، لانا فراس وهنا الكوشة.

وبين ابو هنطش ان الجهاز الفني للمنتخب ارتأى تأجيل موعد إعلان القائمة النهائية للاعبات، خوفا من تعرض اللاعبات للإصابات أو أي ظروف اخرى، وأكد أن لاعبات المنتخب يتمتعن بمعنويات مرتفعة، وحرص على خطف بطاقة التأهل للنهائيات على الرغم ان منتخب "النشميات" ضمن التواجد في النهائيات كونه صاحب الضيافة، إلى جانب بطل كل مجموعة، ومنتخبات اليابان وأستراليا والصين، بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة العام 2014 في فيتنام.

وقال أبو هنطش في حديث لـ"الغد" إن تدريبات المنتخب متواصلة بشكل يومي على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، ويخوض المنتخب عددا من  المباريات الودية مع فرق الناشئات والناشئين. 

وأشاد أبو هنطش بدعم سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة وأسرة الاتحاد في توفير الاجواء الطيبة للمنتخب، وشكر دعم ومساندة أهالي اللاعبات. 

وكان المنتخب قد عانى خلال الفترة السابقة، من قلة المباريات الودية الداخلية والخارجية باستثناء المواجهتين الوديتين اللتين لعبهما منتخب "النشميات" مع نظيره المنتخب الجزائري، وانتهت الأولى بفوزه بنتيجة 2-1، وخسر المنتخب المواجهة الثانية بنتيجة 2-3.
وحسب جدول مباريات التصفيات يفتتح المنتخب مشواره في منافسات تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، بلقاء نظيره المنتخب البحريني يوم 3 نيسان (ابريل) المقبل، ويلتقي في مباراته الثانية نظيره المنتخب الإماراتي يوم 5 منه، ويلاقي نظيره العراقي يوم 7 منه، وتنتظر "النشميات" مواجهة خاصة مع منتخب طاجيكستان "المستضيف" يوم 10 منه، ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات يوم 12 من ذات الشهر بلقاء المنتخب الفلبيني.

وتنتظر ان تشهد تصفيات مجموعتنا مباريات قوية خصوصا في ظل التحضيرات المثالية للمنتخب المشاركة، وتحسن المستوى الفني للمنتخبات عن المشاركات السابقة وخصوصا المنتخبات الإماراتي 
والفلبيني والطاجيكي.
عدد المشاهدات : [ 640 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .