الميدان الرياضي : عدس ... زودتها
التاريخ : 2017-03-12

عدس ... زودتها

خاص


في حديثة عقب تعادل الحسين والجزيرة في الجولة السادسة عشر من دوري المناصير للمحترفين , علق مديرالكرة في الجزيرة عامر عدس, بان فريقه كان يستحق الفوز, وان فريق الحسين لم يقدم ما يجعله يستحق التعادل, ثم طالب بتأجيل مباريات الجزيرة بسبب مشاركة الثلاثي السوري المحترفين في الفريق منتخب بلادهم في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم عن القارة الاسيوية, وطالب عدس تأجيل لقاء فريقه أسوة بما حصل مع الوحدات حين تم تأجيل لقاءه مع المنشية.


يبدو ان عامر عدس قد ضل الطريق , فتأجيل لقاء الوحدات والمنشية جاء بسبب مشاركة الوحدات في كأس الاتحاد الاسيوي , ولم تجد لجنة المسابقات ما يناسب تعليماتها لتحديد موعد للقاء بين مبارتي الوحدات مع المحرق البحريني في البحرين وصحم العماني في الاردن, والتأجيل مطلب شرعي للوحدات في هذه الحالة وحسب تعليمات الاتحاد .


أما طلب الجزيرة فهو طلب غير شرعي, لأنه لو كان كذلك لتوقفت البطولات في ايطاليا وانجلترا والمانيا واسبانيا وهولندا والبرتغال وقت اقامة بطولة افريقيا للامم, كون عدد كبير من لاعبي اندية هذه الدول يشاركون في البطولة, ونقول رغم ذلك استمرت البطولات الاوروبية دون ان يعترض أحد, وتغيب عن ليستر الانجليزي المبدع رياض محرز وعن روما النجم محمد صلاح, وخاضت الفرق مبارياتها في البطولات المحلية.


هناك فرق كبير بين تأجيل مباريات لأجل لاعب لن يستطيع المشاركة في لقاء نادية , وتأجيل لقاء بسبب مشاركة النادي في بطولة خارجية, لكن يبدو ان البعض لا يعرفون التعليمات ولماذا وضعت اصلا, ولو تم الاستجابة لطلب عدس لما استطاع اتحاد اللعبة اجراء لقاء واحد, فالاندية ستعترض بسبب اصابة لاعب واخرى ستطالب بالتأجيل بسبب زواج لاعب او وفاة أحد من أقاربه.


حتى تكون مسؤولا ومتحدثا باسم فريق عليك ان تعرف القوانين والانظمة حتى تجيد التحدث بشكل لائق وتطالب بما هو معقول وبما لا يتعارض مع القوانين, لكن مع وجود اتحاد فيه الكثير من العبر ربما يستجيب لطلب عدس ويؤجل اللقاء.

- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=312131#sthash.Dfh0w8Tl.dpuf
عدد المشاهدات : [ 1349 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .