الميدان الرياضي : هل سيرجيو راموس مدافع أسطوري حقاً؟
التاريخ : 2017-03-09

هل سيرجيو راموس مدافع أسطوري حقاً؟

 بدون مقدمات الإجابة لا، إجابة قد لا يتفق عليها جمهور نادي ريال مدريد نظراً الأهداف المؤثرة التي سجلها خلال المواسم الأخيرة والتي حاضرة في ذهن مشجع الميرينجي.

بالنسبة لي سيرجيو راموس ليس أفضل مدافع شاهدته وحتى في عصرنا الكروي الحالي لو وضعناها في مقارنة مع باقي المدافعين المميزين مثل بيكيه وكوسيلني وهوملز وبواتينج وغيرهم نجد أن الفوارق بينهم بسيطة فليس هناك مدافع يسبق الأخر ويتفوق عليه بسنوات ضوئية فالكل تقريباً متساوي بمعنى أنهم لديهم مزايا وعيوب ولكن صعب نجد مدافع كامل 100% أو حتى 90% حرفياً خلال الموسم الحالي.

ففنياً راموس له أخطاء و رأيناها كثيراً سواء في المراقبة أو القدرة على إيقاف اللاعبين المهاريين من الخصم بجانب تعرضه للبطاقات الصفراء والحمراء بشكل ضخم جداً!.

 

راموس وكويمان

البعض يحاول وضع راموس في مقارنة مع رونالدو كويمان أعتقد أنها مقارنة ظالمة نوعاً ما لأن الهولندي الأسطوري كان يتواجد في أكثر من مركز سواء ليبرو أو sweeper وقلب دفاع وخط وسط مدافع وبالتالي كان دوره خططي وقيادي أكبر من راموس.

حتى لو وضعنا راموس في مقارنة مع نوعية ” المدافعين الهدافين ” لن أفضله عليهم صراحة مثللوران بلان وفيرناندو هييرو لأنه فنياً ورقمياً في نفس المستوى تقريباً أن لم يكن أقل منهم.

راموس مدافع من طينة اللاعبين ” المجانين فنياً ” في الملعب وهذا نوع يشد الجمهور أكثر ويتغاضوا عن كوارثه مقابل أهدافه أو لقطات معينة في الملعب أو خارجه تلمس القلوب وليس العقول.

بأختصار شديد سيرجيو راموس مدافع جيد ومميز ولكنه ليس عظيم فنياً وأسطوري كأداء فله أخطاء كارثية فنياً وأعتقد أن أهدافه الحاسمة التاريخية مع ريال مدريد هى التي ستجبر الجميع على وضع اسمه في الذاكرة والتاريخ وليس الأداء.

عدد المشاهدات : [ 2487 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .