التاريخ : 2017-03-09

اتحاد كرة القدم يحتفل بيوم المرأة العالمي

 يحتفل اتحاد كرة القدم بيوم المرأة العالمي يوم السبت 11 آذار (مارس)  الحالي على ملاعب البولو في مدينة الحسين للشباب، انطلاقا من الحرص على مواصلة ودعم وتشجيع الكرة النسوية استكمالا لمسيرة البناء والتطوير التي أطلقها الاتحاد بغية الارتقاء بالكرة النسوية إلى مصاف العالمية وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية في اتحاد كرة القدم. ويسعى الاتحاد بالتعاون مع نظيره الآسيوي لتنظيم العديد من الفعاليات النسوية السبت من الثانية عشرة ظهرا حتى الثالثة عصرا، بحضور أبرز العناصر النسوية الرياضية خاصة على مستوى كرة القدم، حيث سيشارك في المهرجان لاعبات المنتخبات الوطنية لجميع الفئات العمرية ومراكز سمو الأمير علي للواعدات.

وسيتخلل المهرجان الذي ستتكفل كوادر الاتحاد بكافة أموره التنظيمية، العديد من الفعاليات والفقرات التفاعلية بين الحاضرين. وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع الاتحاد الآسيوي إلى جانب الاتحادات الوطنية الأعضاء في دعم كرة القدم النسائية، حيث يتم الاحتفال بيوم كرة القدم النسائية في كافة أرجاء القارة، بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.

وكان العام الماضي شهد تحقيق نجاحات كبيرة لكرة القدم النسائية في قارة آسيا، حيث فرضت القارة سيطرتها في بطولة كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما التي أقيمت في الأردن، وتأهل للمباراة النهائية منتخبان آسيويان هما كوريا الشمالية واليابان، حيث توجت الأولى باللقب، ثم فازت كوريا الشمالية بلقب كأس العالم للشابات تحت 20 عاما. ويحتفل بيوم كرة القدم النسائية في هذا العام 30 اتحادا وطنيا آسيويا، وذلك عبر تنظيم بطولات وورشات عمل ودورات وبرامج تدريب مهارات، بمشاركة الفتيات والنساء، كما تشارك لاعبات المنتخبات الوطنية في هذه الدول بحملات تهدف إلى تشجيع وتطوير كرة القدم النسائية وتوسيع رقعتها على خارطة كرة القدم الآسيوية والعالمية.

ويشهد العام الحالي إقامة نهائيات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاما في تايلاند خلال الفترة من 9-23 أيلول (سبتمبر)، ثم بطولة آسيا للشابات تحت 20 عاماً في الصين خلال الفترة من 14-28 تشرين الأول (اكتوبر)، وفي المقابل تقام خلال شهر نيسان (ابريل) من العام المقبل نهائيات كأس آسيا للسيدات.
عدد المشاهدات : [ 1141 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .