الميدان الرياضي : اتحاد اليد يستضيف بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات
التاريخ : 2017-03-09

اتحاد اليد يستضيف بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات

 قرر اتحاد كرة اليد، استضافة النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا الثانية للسيدات، والتي أكد الاتحاد الآسيوي إقامتها خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، بمشاركة منتخبات دول المنطقة.

وقال رئيس اللجنة الانتقالية للاتحاد د. ساري حمدان، إن اللجنة اطلعت على خطاب الاتحاد الآسيوي والمتضمن أهمية إقامة هذه البطولة، ودورها في تطوير اللعبة في دول المنطقة، موضحا أن اللجنة ومن حرصها على اللعبة بأشكالها وأركانها كافة قررت الطلب من الاتحاد الآسيوي استضافة البطولة في العاصمة عمان في الموعد المحدد في الخطاب.

وأكد د. حمدان، أن اللجنة الانتقالية التي تضم في عضويتها أشخاصا لهم الباع الطويل في المجال الرياضي، وخصوصا في لعبة كرة اليد، تعمل من أجل المصلحة العامة من خلال دورها الفاعل في استكمال مسيرة العمل للاتحاد السابق، ما يدل على الحرص والاهتمام الذي يبديه أعضاء اللجنة حيال اللعبة بشكل عام.

ويذكر أن النسخة الأولى من البطولة، أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة العام الماضي، وشهدت مشاركة منتخبات قطر والإمارات والعراق، الى جانب المنتخب الوطني الذي تمكن من الحصول على المركز الثاني بعد خسارته أمام المنتخب القطري بفارق 3 أهداف، وقبل ذلك حقق المنتخب الوطني انتصارات كبيرة على منتخبي العراق والإمارات.

ومن ناحية أخرى، قررت اللجنة الانتقالية استكمال العمل في إنشاء ملعب كرة اليد الشاطئية، بعد أن أنجز الاتحاد المرحلة الأولى من العمل بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى والتي اشتملت على تجهيز أرضية الملعب والساحات المحيطة به؛ حيث ينتظر أن تشمل المرحلة الثانية بناء الأسوار والبدء بتجهيز الملعب حسب المواصفات القانوينة والدولية.

وكلفت اللجنة الانتقالية، نائب رئيس الاتحاد د. تيسير المنسي، لاستكمال هذا المشروع مع المعنيين بالاتحاد وأمانة عمان الكبرى.

كما ناقشت اللجنة الانتقالية التي تضم في عضويتها الى جانب د. حمدان، د. تيسير المنسي نائبا للرئيس، وعبد الحليم الدرادكة أمينا للسر، وإياد الصعيدي أمينا للصندوق، ومحمود عبيدات ومحمد بني هاني وطلال عبد الكريم ومحمد العمور وأمجد فريحات أعضاء، الأمور كافة المتعلقة بانتخابات الاتحاد المقبلة، وحددت يوم الأحد المقبل جلسة للاطلاع على قوائم روابط اللاعبين المعتزلين والحكام المعتزلين والمدربين المعتزلين، واعتمادها حسب التعليمات الموجودة في نظام الاتحاد الأساسي وتعليمات الروابط.
عدد المشاهدات : [ 730 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .