الميدان الرياضي : مباراتان في الجولة 16 من دوري المناصير للمحترفين اليوم
التاريخ : 2017-03-09
الأهلي يلاقي شباب الأردن ولقاء متكافئ بين سحاب والبقعة

مباراتان في الجولة 16 من دوري المناصير للمحترفين اليوم

تقام اليوم مباراتان في مستهل الجولة 16 من دوري المناصير للمحترفين لكرة، حيث يشهد ستاد عمان عند الساعة الثالثة عصرا لقاء الأهلي "19 نقطة" وشباب الأردن ""18 نقطة"، فيما يشهد ستاد الملك عبدالله الثاني عند الساعة الخامسة والنصف مساء لقاء سحاب "13 نقطة" والبقعة "9 نقاط".

الأهلي * شباب الأردن
يعتبر لقاء الفريقين مهما لعدة اعتبارات، في ظل سباقهما المثير لمواصلة المشوار بقوة والتقدم نحو مربع الكبار، لهذا يتطلع الأهلي لتعويض تعادله آسيويا امام الزوراء العراقي ومواصلة ادائه الملفت محليا بعد الفوز الكبير على الفيصلي في الجولة الماضية، وعكس الصورة الحقيقية عن المستوى الفني للفريق الذي سيدفع مدربه جمال محمود، الذي سيواجه فريقه السابق بأوراقه الفنية التي ستأخذ من الهجوم نهجا لها، وفق اداء متوازن معتمدا على تحركات محمد العلاونة ومحمود مرضي وعبيدة السمارنة ويزن ثلجي، الذين يعول عليهم كثيرا في ضبط الايقاع والتنويع في الطلعات الهجومية، وايجاد التوازن ودعم القوة الهجومية التي يقودها الثنائي المحترف ماركوس والحاج مالك، حيث يجيدان التحركات داخل المنطقة والبحث وايجاد المساحات أمام لاعبي الوسط من العمق والاطراف، على أن يتولى احمد الصغير ومحمد السلو ومحمد عاصي ودينيس مهمة قيادة الخط الخلفي وابعاد الهجمات الشبابية عن مرمى الحارس مالك شلبية.
اما فريق شباب الأردن الذي تعادل في الجولة الماضية امام المنشية، فيتطلع لاعبوه إلى تحقيق الفوز للزحف نحو مركز اكثر تقدما، لذلك سيعمد مدربه عيسى الترك إلى الدفع بالتشكيلة الاساسية من البداية لفرض السيطرة على منطقة العمليات، عبر تحركات محمد الرازم وورد هلال ورائد ولؤي عمران، الذين يقع على عاتقهم الربط بين الخطوط ومراقبة مفاتيح اللعب الأهلاوية وتوفير الزيادة العددية في الامام والخلف، في الوقت الذي يتولى فيه موسى التعمري ومحمد عمر الشيشاني قيادة العمليات الهجومية، ويعول عليهما في ايجاد المساحات الواسعة أمام لاعبي الوسط للعبور من العمق واختراقات النواطير وعمران من الاطراف، لوضع المرمى الاهلاوي تحت التهديد، على ان يقوم رواد أبو خيزران ومحمد الباشا ومصطفى كمال ومحمد رؤوف بقيادة الخط الخلفي وحماية مرمى يزيد ابوليلى من الهجمات الاهلاوية.

التشكيلتان المتوقعتان
الأهلي: مالك شلبية، أحمد الزغير، محمد السلو، محمد عاصي، دينيس، عبيدة السمارنة، يزن ثلجي، محمد علاونة، ماركوس، محمود مرضي، الحاج مالك.
شباب الأردن: يزيد ابو ليلى، رواد ابو خيزران، مصطفى كمال، محمد عبدالرؤوف، ورد هلال، محمد الباشا، محمد الرازم، لؤي عمران، رائد النواطير، موسى التعمري، محمد عمر.

سحاب * البقعة
تكمن أهمية هذه المواجهة كون الفريقين يعيشان في دوامة الهبوط وهما يحتلان مراكز متأخرة ويسعيان للهروب الى الامام، بعدما تحسنت عروضهما ونتائجهما في الاونة الاخيرة، ففريق سحاب عاد من موقعة الحسين اربد بنقطة ثمينة، وفريق البقعة الذي يتذيل الفرق بالمركز الأخير خطف فوزا ثمينا هو الاول له هذا الموسم من فريق ذات راس، ومن هنا فإن الاثارة ستكون العنوان الرئيسي منذ صافرة البداية وسيتسلح لاعبو الفريقين بالهجوم المنظم والسريع والذي سيلعب دورا مؤثرا بحسم النتيجة في حال استغلاله بالطريقية المثلى، الى جانب تشييد المنطقة الدفاعية واغلاق المنافذ المؤدية الى المرمى ووضع اللاعبين البارزين تحت الرقابة اللصيقة.
المعطيات الفنية لدى الفريقين متقاربة من ناحية تطبيق الجمل التكتيكية خاصة في الحالات الهجومية، حيث يركز فريق سحاب على هذال السرحان ومهند العزة ومحمود موافي في منطقة العمليات لوضعها تحت السيطرة مع صافرة البداية حيث يقع على عاتقهم فرض الزيادة العددية في الشقين الدفاعي والهجومي، وتهيئة الكرات النموذجية امام المهاجمين معتز الصالحاني وادوارد اللذان يجيدان الانطلاقات السريعة والتسديدات القوية على المرمى.
البقعة من جانبه يعي تماما قدرات فريق سحاب وخطورة هجماته السريعة والمرتدة، لذلك قد يلجأ الى إعطاء محمد ابوحشيش وعلي منصور أدوارا دفاعية إلى جانب المصري وابوغنام، وترك الحرية لعمار ابوعواد ومحمد العملة ويوسف ابوعواد ومحمد ابو عرقوب وريميه، للمشاكسة في الأمام لاستغلال أي فرصة للوصول لمرمى الحارس فايز الزعبي.

التشكيلتان المتوقعتان
سحاب: فايز الزعبي، ابراهيم السقار، قيس الجعافرة، محمد المحارمة، عبدالرحمن يوسف، وليد زياد، هذال السرحان، مهند العزة، محمود موافي، معتز الصالحاني، لويس ادواردو.
البقعة: رشيد رفيد: حمدي المصري، أسامة أبو غنام، محمد أبو حشيش، علي منصور، عمار أبو عواد، محمد العملة، وسام أبو دعابس، يوسف أبو عواد، ريميه، محمد أبو عرقوب.
عدد المشاهدات : [ 940 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .