الميدان الرياضي : سلمان بن إبراهيم يلتقي نائب رئيس لاوس لبحث تطوير اللعبة
التاريخ : 2017-03-08

سلمان بن إبراهيم يلتقي نائب رئيس لاوس لبحث تطوير اللعبة

التقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الثلاثاء مع نائب رئيس جمهورية لاوس الدكتور فانخام فييهافين في القصر الرئاسي بالعاصمة فينتيان وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الاتحاد الآسيوي للبلاد في ختام جولته على عدد من دول القارة الآسيوية.

ورحب نائب رئيس جمهورية لاوس بسلمان بن إبراهيم والوفد المرافق له مشيدا بدور الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في دفع مسيرة كرة القدم الآسيوي نحو فضاءات واسعة من التميز والتطوير في مختلف المجالات مؤكداُ حرص بلاده على التفاعل البناء مع مبادرات الاتحاد القاري الرامية للنهوض بمنظومة الكرة الآسيوية.

من جانبه عبر سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة جمهورية لاوس للمرة الثالثة مبدياً ارتياحه للرغبة الحقيقة الكامنة لدى المسئولين في لاوس من أجل توفير البيئة المثالية لنمو وتطوير اللعبة في البلاد ومؤكداُ دعم الاتحاد الآسيوي لكل الجهود المبذولة في سبيل زيادة انتشار اللعبة في لاوس.


واستعرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خطط وبرامج الاتحاد القاري الهادفة لترسيخ قيم الوحدة بين أركان أسرة كرة القدم الآسيوية لافتا إلى أن مرحلة الاستقرار التي يعيشها الإتحاد الآسيوي تمثل الأرضية الصلبة من أجل رسم ملامح المستقبل المشرق للعبة في القارة الآسيوية من خلال وحدة وتكاتف أفراد المنظومة الكروية في القارة.


ووضع الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة حجر الأساس لمشروع الملاعب المصغرة الممنوحة من الاتحاد الآسيوي لاتحاد كرة القدم في لاوس، وذلك من خلال الإحتفال الذي أقيم في مقر اتحاد اللعبة في العاصمة فينتيان بحضور رئيس اتحاد لاوس فيبهيت سيهاتشاكر ونائب وزير الرياضة والتعليم الدكتور كونغسي سينغماني والمسئولين في الاتحاد الآسيوي واتحاد لاوس.


وألقى سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال الحفل هنأ فيها أسرة اتحاد لاوس بمناسبة وضع حجر الأساس للملاعب الجديدة مؤكدا أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة للاتحادات الصاعدة في القارة الآسيوية.


كما أشاد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم بالخطوات التي قطعها اتحاد لاوس على صعيد محاربة التلاعب بنتائج المباريات مشددا على موقف الاتحاد الآسيوي الصارم إزاء تلك الظاهرة التي تمس قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف.


وخلال الحفل تم عرض فيلم وثائقي لأبرز الإنجازات التي حققها اتحاد لاوس لكرة القدم على صعيد تطوير كرة القدم في البلاد، بالإضافة إلى استعراض أهم الخطط المستقبلية للارتقاء بمسيرة اللعبة.
عدد المشاهدات : [ 577 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .