الميدان الرياضي : انتصارات ثمينة لاتحاد الرمثا والعقبة والوحدة وبلعما
التاريخ : 2017-03-08

انتصارات ثمينة لاتحاد الرمثا والعقبة والوحدة وبلعما

 تعرض فريق السلط لخسارة مفاجئة أمام نظيره بلعما الذي تغلب عليه بنتيجة 1-0، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب الأمير محمد، في ختام الجولة الثانية من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وجاء الهدف بالوقت بدل المهدور، وبهذه النتيجة يبقى رصيد السلط عند النقطة الثالثة وهو نفس رصيد بلعما، وانطبق الحال على فريق الكرمل الذي هو الآخر خسر أمام الوحدة 2-3، في المباراة التي جرت على ملعب البترا، فأصبح رصيد الوحدة 6 نقاط وتوقف رصيد الكرمل عند النقطة الثالثة.
وفاز فريق العقبة على الطيبة 1-0، في المباراة التي اقيمت على بلدية إربد، فرفع رصيده إلى 6 نقاط، فيما ما زال الطيبة بدون رصيد، وواصل اتحاد الرمثا زحفه بفوزه على الطرة 1-0 على ستاد الحسن فأصبح رصيده 6 نقاط ونقطة واحدة للطرة.
وعن ترتيب بقية الفرق يملك العربي 4 نقاط وهو نفس رصيد الأصالة، بينما رصيد كل من كفرسوم والسرحان والجليل نقطة واحدة ولا شيء لليرموك.

الوحدة 3 الكرمل 2
أشعل لاعب الوحدة الخبير خالد قويدر فتيل المباراة مبكرا عندما ارتقى برأسه للكرة العرضية المرفوعة من ميسرة الكرمل ليدكها هدفا في مرمى حارس الكرمل محمد الزعبي د.2، ليستمر تفوق أحمد عرب وأحمد أبو عالية وعبيدة الخوالدة ومحمد الزعبي ويوسف الشبول على أرض الميدان، ليربكوا حسابات هاشم الديك ومجدي العطار ومصطفى العطار رجال العمليات في الكرمل الذين تراجعوا للخلف، لحماية مرماهم.
ليؤكد يوسف الشبول تفوق فريقه عندما استقبل كرة عرضية للخوالدة، وسددها في المرمى هدفا ثانيا د.10، ليشعر لاعبو الكرمل بحراجة الموقف وينطلقون صوب مرمى عماد الطرايرة، تبدأ الخطورة تظهر حتى نجح المدافع علي المصري باستقبال كرة مجدي العطار ولعبها برأسه في مرمى الطرايرة هدف الكرمل الأول د.26، وتستمر غزوات الكرمل الهجومية بحثا عن تعديل للنتيجة، وسدد نائل جاسر كرة صاروخية فوق المرمى، وتمر الدقائق دون أي تعديل على النتيجة لينتهي تقدم الشوط الأول بتقدم الوحدة 2-1.
لتستمر الاثارة والمتعة في الشوط الثاني خصوصا بعد إدراك الكرمل هدف التعادل عندما لمح هاشم الديك تقدم حارس الوحدة ليرسل كرة ساقطة خارج منطقة الجزاء، مسجلا هدف التعادل د.58، لينجح قويدر بخبرته من استغلال الدربكة التي احدثتها الكرة العرضية مسجلا هدف الفوز الثمين للوحدة في الوقت بدل الضائع لتنتهي بفوز الوحدة 3-2.

بلعما 1 السلط 0
جاء الاداء حذرا وغابت الخطوره عن المرميين باستثناء بعض المحاولات التي لم ترتق للمستوى المطلوب وظهرت افضلية فريق بلعما لكن محاولات فادي موافي وليث الشعلان وبشار غازي لم تكن مثمره، فلم يتهدد مرمى صلاح حسن سوى من تسديدة ناصر الدين يحي سيطر عليها الحارس، بالمقابل حاول لاعبو السلط الامساك بزمام الامور والتقدم صوب مرمى عاصم محمد حارس بلعما الذي حول تسديدة ماهر الجدع لركنية، بينما برز احمد الخلايله وامجد الشعيبي وحمدي رمضان ومقداد الحمود بالسيطره على منطقة العمليات وارسال الكرات منها الطويله الاماميه الى ثنائي هجومه ماهر الجدع وعبد الهادي المحارمه.
بلعما كان الافضل مطلع الشوط الثاني وظهرت محاولات جاده للوصول الى حارس السلط الذي تصدى لانفراد ناصر الدين ببراعه، ومرت كرة انس الغبابشه جوار القائم وتألق الحارس صلاح بالتصدي لكرة رشاد الفراهيد القوية بالمقابل عاد لاعبو السلط للمباراه ونظم صفوفه واعتمد على الكرات الطويله خاصه من اطرافه للتقدم وارسال الكرات العرضية داخل منطقة جزاء بلعما وسدد ماهر الجدع كره صاروخيه علت العارضة بقليل، وفي الوقت الذي كان السلط يبحث عن هدف كان محمد ابو زيد رآي اخر الذي صعق السلط عندما تلقى عرضية محمد عنانزه وسدد على يمين صلاح حسن بالوقت الضائع (94).

العقبة 1 الطيبة 0
اختصر لاعبو الفريقين فترة جس النبض، وحاول كل منهما احتلال منطقة العمليات، ومالت الأفضلية في البداية لفريق الطيبة بعد أن أحسن لاعبوه التحرك في وسط الميدان، وشكل الفريق خطورة واضحة على مرمى منافسه لكن كرات بلال عبده وانس القرام وعامر ابوحويطي لم يكتب لها النجاح.
ونشط بعدها فريق العقبة وتقدم من جميع المحاور بقيادة طار القماز وربيع محمد للوصول لشباك الطيبة التي انقذها الحارس انس العزام من تسديدة قوية لشادي الحموي لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ارتفعت وتيرة اللقاء مطلع الحصة الثانية وخصوصا ان كل فريق حاول فرض إيقاعه واستلام زمام الأمور،لينجح لاعب العقبة ايمن عبدالفتاح بوضع فريقه بالمقدمة د50 لينشط بعدها الطيبة، ويندفع بحثا عن التعادل لكن دفاعات العقبة بقيت متماسكة واحتوت جميع المحاولات ليخرج العقبة من ارض خصمه بفوز ثمين.

اتحاد الرمثا 1 الطرة 0
تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، منذ مطلع المباراة مع افضلية نسبية لفريق الطرة في امتلاك منطقة الوسط وحاول الوصول لمرمى خصمه لكن دون جدوى.
في المقابل لم تثمر محاولات اتحاد الرمثا في تشكيل خطر حقيقي على مرمى الطرة الذي اغلق المنظومة الدفاعية بشكل جيد امام محمد السلطي وسي سي مهاجمي الاتحاد لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ومع انطلاقة الشوط الثاني بدأت مساعي الفريقين واضحة لتسجيل هدف السبق، من خلال فرض السيطرة على منطقة العمليات، مع افضلية واضحة للاتحاد الرمثا الذي واصل مساعيه للتسجيل ونجح من خلال لاعبه سي سي بخطف هدف الفوز د63 حيث لم تفلح بعدها محاولات الطرة لادراك التعادل ليخرج اتحاد الرمثا بفوز ثمين هو الثاني له على التوالي.
عدد المشاهدات : [ 775 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .