الميدان الرياضي : بالأرقام .. أفضل صانعي الألعاب في الدوريات الأوروبية الكبرى
التاريخ : 2017-03-07

بالأرقام .. أفضل صانعي الألعاب في الدوريات الأوروبية الكبرى

على عكس الهدافين ربما لا يأخذ صانعي الألعاب نفس الاهتمام الاعلامي أو المتابعة الدائمة على الرغم من أن مهمتهم في صناعة الأهداف لا تقل أهمية عن تسجيلها ، ولذلك سنسلط الضوء في هذا التقرير على أفضل 5 صانعي ألعاب خلال الموسم الجاري 2016/2017 في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى .

إيميل فورسبيرج

إيميل فورسبيرج

 

يعتبر الدولي السويدي إيميل فورسبيرج أفضل صانع أهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بصناعة 11 هدفاً في 19 مباراة شارك فيها في البونسديلجا حتى الآن رفقة فريقه لايبزيج ريد بول إضافة إلى تسجيل 7 أهداف آخرين ، هو الذي جدد عقده مع النادي الألماني إلى غاية صيف 2022 .

كريستيان إريكسن

كريستيان إريكسن

كريستيان إريكسن أحد أفضل لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز يواصل عروضه المميزة رفقة توتنهام خلال الموسم الجاري ، حيث نجح حتى الآن في صنع 10 أهداف في البريميرليج وو14 في جميع المسابقات إضافة إلى تسجيل 8 آخرين .

 

مورجان سانسون أحد أفضل لاعبي وسط الميدان الفرنسيين الشباب يتسيد قائمة صانعي الأهدافي في الليج 1 بصناعة 10 أهداف ، 7 منها رفقة مونبيلييه قبل الانتقال إلى مارسيليا في شهر يناير الماضي مقابل 9 ملايين يورو .

جيلفي سيجوردسون

جيلفي سيجوردسون

يعتبر الأيسلندي جيلفي سيجوردسون أفضل لاعبي سوانزي سيتي على الإطلاق خلال الموسم الجاري حيث أنه وإلى جانب إريكسن هو الأكثر صناعة للأهداف في البريميرليج حتى الآن برصيد 10 أسيست ، إضافة إلى تسجيله 8 أهداف .

لا يمكن الحديث عن أفضل صانعي الأهداف خلال الموسم الجاري بدون إدراج إسم نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي صنع 9 أهداف في الدوري الإسباني ما يجعله خامساً على هذه اللائحة ، لكن في مجمل المسابقات لا يوجد لاعب صنع أهدافاً أكثر منه برصيد 15 أسيست ، إضافة إلى تسجيل 388 هدفاً خلال مشاركته في 37 مباراة حتى الآن .

عدد المشاهدات : [ 675 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .