الميدان الرياضي : الدوري الأردني يبحث عن بطل
التاريخ : 2017-03-04

الدوري الأردني يبحث عن بطل

 تزال ملامح "شخصية البطل" في دوري المحترفين الأردني لكرة القدم غير واضحة المعالم، فهناك 4 فرق تتصارع من أجل تقمص هذا الدور.


وتختتم اليوم لقاءات الأسبوع "15"، حيث يتصدر الجزيرة الترتيب العام برصيد "31" نقطة حصدها من "15" مباراة، وبالتالي فهو افتقد "14" نقطة، ومع ذلك فإنه يتصدر وحيداً.


وكادت الصدارة أن تفلت من قبضة الجزيرة في أكثر من جولة، وخاصة عندما كان ينزف النقاط سواء بالخسارة أوالتعادل، لكن مطارديه وتحديداً الوحدات والفيصلي ومنشية بني حسن كانوا يعانون مما يعانيه المتصدر، لذلك بقيت الصدارة في بيت الجزيرة.


وفرط الوحدات والفيصلي في فرصة الانفراد بالصدارة في هذه الجولة بعد أن سقط الجزيرة في فخ التعادل أمام الصريح "1-1"، حيث عجزا عن تحقيق الفوز، فتعادل الوحدات مع الرمثا بدون أهداف، وخسر الفيصلي أمام الأهلي "1-3".


ويمتلك منشية بني حسن اليوم فرصة جديدة لتشديد الخناق على المتصدر، حيث يواجه شباب الأردن وفي حال فوزه فإنه سيرفع رصيده إلى "29" نقطة، وبالتالي سيتساوى مع الفيصلي في المركز الثالث وسيبتعدان بفارق نقطة عن الوحدات صاحب المركز الثاني برصيد "30 نقطة" وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر الجزيرة "31 نقطة".


ونسلط الضوء في هذا التقرير، الضوء على بعض الحقائق والأرقام الصادمة التي تكشف مدى حجم التذبذب التي تعيشه الفرق الأردنية، ونجملها في 10 نقاط كالتالي:


- الجزيرة (المتصدر): خاض في مرحلة الإياب (4) مواجهات فاز في واحدة وتعادل في ثلاث، ليجمع (6) نقاط من أصل (12) ممكنة، فتعادل مع الفيصلي والوحدات والصريح وفازعلى شباب الأردن "3-2".

-الوحدات (صاحب المركز الثاني): خاض في مرحلة الإياب (4) مواجهات، فاز في واحدة وتعادل في ثلاث، ليجمع (6) نقاط من أصل (12) نقطة ممكنة، حيث تعادل مع البقعة والجزيرة والرمثا وفازعلى سحاب (1-0).

-الفيصلي (صاحب المركز الثالث): خاض في مرحلة الإياب (4) مواجهات، فاز في اثنتين على الرمثا (1-0) ومنشية بني حسن (2-0)، وتعادل مع الجزيرة وخسر أمام الأهلي (1-3)، فجمع (7) نقاط من أصل (12) نقطة ممكنة.

-منشية بني حسن (صاحب المركز الرابع) خاض في مرحلة الإياب (3) مواجهات -بانتظار مواجهته اليوم أمام شباب الأردن- ففاز في مباراتين على ذات راس (2-0) وعلى الأهلي (1-0) وخسر أمام الفيصلي (0-2)، وجمع (6) نقاط من أصل (9) ممكنة.

-يعتبر فريقا الفيصلي ومنشية بني حسن الوحيدان اللذان نجحا في تسجيل انتصارين مع انطلاق مرحلة الإياب، بينما اكتفت بقية الفرق في تحقيق فوز واحد من أربع مباريات، باستثناء الصريح حيث يعتبر الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن بمرحلة الإياب.

-خاضت الفرق (15) مباراة تتوفر فيها (45) نقطة ممكنة التحقيق، إلا أننا نجد بأن (8) فرق من أصل (12) فريقاً، لم تستطع أن تحصد نصف النقاط الـ (45) وهي: الحسين اربد (22 نقطة)، الرمثا (20 نقطة)، الأهلي (19 نقطة)، شباب الأردن (17 نقطة من 14 مباراة)، سحاب (13 نقطة)، الصريح (11 نقطة)، ذات راس (10 نقاط)، البقعة (9 نقاط).

-فريق الرمثا الذي أعد نفسه جيداً للمنافسة هذا الموسم، فاز في (4) مباريات فقط من أصل (15) مباراة، وخسر في (3) مواجهات وتعادل (8) مرات.

-تعادل الجزيرة في (4) مباريات والوحدات في (6) والفيصلي في (5).

-الوحدات يعتبر الأقل خسارة في البطولة، حيث خسر في مباراة واحدة فقط وكانت أمام الجزيرة، يليه الفيصلي والجزيرة بخسارتين لكل منهما.

-الجزيرة افتقد حتى الآن (14) نقطة ، والوحدات (15) نقطة، والفيصلي (16 نقطة) في (15) مباراة خاضها كل منهم، وبمعدل نقطة في كل مباراة تقريباً.
عدد المشاهدات : [ 1092 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .