الميدان الرياضي : الاتحاد الآسيوي يكشف آلية سحب قرعة تصفيات تحت 23 عامًا
التاريخ : 2017-02-27

الاتحاد الآسيوي يكشف آلية سحب قرعة تصفيات تحت 23 عامًا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، موعد سحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والمقررة في الصين، حيث تسحب يوم 17 مارس / آذار المقبل.


ويشارك المنتخب الأردني في التصفيات التي ستقام في الفترة من "15-23" يوليو المقبل، حيث بدأ تحضيراته استعداداً لهذه المشاركة.


وسيتم تقسيم المنتخبات المشاركة بالتصفيات الى 10 مجموعات حسب التوزيع الجغرافي لمنطقتي شرق وغرب آسيا، بحيث تتأهل المنتخبات المتصدرة لمجموعتها، بالاضافة لأفضل 5 ثوان عن المجموعات العشرة.


وتوزع منتخبات غرب آسيا على خمس مجموعات، تضم اثنتين منها 5 منتخبات فيما تتكون المجموعات المتبقية من أربعة منتخبات، أما عن منطقة شرق آسيا فسيتم توزيع المنتخبات فيها على خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.


وفي حال تصدر الصين - والتي حجزت بطاقة التأهل بشكل تلقائي بصفتها الدولة المستضيفة للنهائيات -لمجموعتها او حلولها ضمن افضل 5 ثوان، فسيتم اختيار منتخب سادس ضمن أفضل ثواني عن المجموعات العشرة.

وتم تصنيف المنتخبات في كل منطقة الى 5 مستويات استنادا الى بطولة كأس آسيا ت 23 عاما الماضية والتي أقيمت في قطر في كانون الثاني 2016، حيث حل منتخب الأردن في التصنيف الثامن من أصل 42 منتخبا في القارة الآسيوية، في حين جاء في الترتيب الخامس ضمن المستوى الأول من أصل 22 منتخبا عن منطقة غرب آسيا.


وتضم قرعة منطقة غرب آسيا كل من الأردن، الى جانب العراق وقطر والإمارات وإيران في المستوى الأول، فيما جاءت منتخبات اوزبكستان وسوريا والسعودية وعُمان في المستوى الثاني، والمستوى الثالث والذي يضم طاجكيستان والباكستان وفلسطين والبحرين والهند، اما المستوى الرابع فضم قيرغيزستان ولبنان وافغانستان وبنجلاديش وسيرلانكا، فيما حلت نيبال وتركمانستان ضمن المستوى الخامس.


وينتظر ان تضع قرعة التصفيات منتخب الأردن مع احد المنتخبات المستضيفة وهي قطر والإمارات والسعودية وفلسطين وقيرغيزستان، والتي سيتم توزيعها على مجموعات منفصلة.

 
اما المنتخبات المشاركة في تصفيات منطقة شرق آسيا فتضم اليابان وكوريا الشمالية والجنوبية وأستراليا وتايلاند والصين وفيتنام وإندونيسيا وميانمار ولاوس وماليزيا وتيمور ليستي والصين تايبيه وكمبوديا وسنغافورة ومنغوليا وهونج كونج والفلبين وبروناي ومكاو
عدد المشاهدات : [ 770 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .