الميدان الرياضي : القوات المحمولة لا تصنع مجدا .. يا اولمبية !!
التاريخ : 2017-02-27

القوات المحمولة لا تصنع مجدا .. يا اولمبية !!

الميدان الرياضي - خاص

 

 


تستعد الاتحادات الرياضية لاجراء انتخابات مجالس الادارات حسب نظام الاتحادات الجديد, المصيبة أنه وفي ظل ما يحصل من تجاوزات فان الحرس القديم سيعود من جديد لتدمير ما عجزوا عنه في السنوات الماضية , بعد ان نقلتنا الاتحادات السابقة من فشل الى فشل حتى وصلت الرياضة الاردنية الى مستوى غير مسبوق من التراجع ولم يشفع لها الا فوز أحمد أبو غوش بذهبية دورة الالعاب الاولمبية في البرازيل.


ونعتقد ان الاتحادات القادمة ستكون اسوأ من سابقتها وان دائرة الاتحادات في اللجنة تلعب دور غير سليم وتتدخل بطريقة غير مهنية في الانتخابات ولا تقوم بعملها في مراقبة اداء الاتحادات.
 الاتحادات بدورها وتطبيقا للتعليمات فقد بدأت في تشكل الروابط الخاصة بالمدربين والحكام واللاعبين المعتزلين, اضافة الى قيد الاندية والمراكز لتحديد الصورة النهائية للهيئات العامة, ومن هذه الاتحادات الملاكمة , حيث حصل تجاوزات في الاجتماع الاخير للهيئة العامة, وفي قيد واعادة قيد المراكز.


حيث تم اعادة تسجيل مركزي ضراغمة والاصيل على الرغم انهما لم يشاركا في اي بطولة منذ سبع سنوات , وقامت ادارة مركز ضراغمة بدفع مبلغ '250' دينار بدل اشتراك '7' سنوات, بحيث تبلغ قيمة الاشتراك السنوي '25' دينار وبقيمة اجمالية '175' , فيما بقية المبلغ بدل قيد لاعبين '7' دنانير عن كل لاعب في كل عام.
بدورة دفع مركز الاصيل بدل سنتين وتم اعفاءه من السنوات الماضية.


الغريب ان النادي العربي مالك العقار الذي يقع فيه مركز الاصيل رفع قضية في المحكمة على المركز يطالبه بمبالغ مالية كبيرة بدل ايجارات عن السنوات السابقه, وطوال هذه الفترة فان النادي مغلق أبوابه.


اتحاد الملاكمة رفض ان يقبض المال من المركزين لأجل المحافظة على نزاهة الانتخابات , لكن موظف في اللجنة طلب من موظف الاتحاد قطع وصولات للمركزين.


الامين العام ناصر المجالي الذي كان متواجدا في طوكيو لحضور دورة الالعاب الاسيوية الشتوية طلب من دائرة الاتحادات التحقق من الامر وأن المركزين مغلقان بعد ان وصله الخبر , لتكون المصيبة ان دائرة الاتحادات وبدلا من تقوم بعملها بشكل سري وتذهب للتفتيش على المركزين اتصلت مع أصحاب المركزين وأخبرتهم بانهم قادمون للتفتيش, وبالتالي تم فتح المركزين لاستقبال لجنة التفتيش السرية.
الاغرب ان هناك حديث عن رشى تدفع في اتجاهات متعددة من أجل منح الاصوات لفئة دون الاخرى.


مصائب اتحاد الملاكمة وتجاوزاتها لم تقتصر على هذا الامر ,فقد تم تشكيل لجنة مؤقته لادارة عمل الاتحاد من ضمن أعضائها اللاعب المعتزل في الملاكمة وحكم كرة القدم حاليا منذر عقيلان, ويتعارض وجود عقيلان في منصبة مع نظام اتحاد الملاكمة الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد الدولي, وينص في الفقرة '7' من المادة '8' والتي تنص ان من شروط العضو العامل ' ان لا يكون عضوا او حكما او مدربا او لاعبا ممارسا في اي اتحاد اخر' والفقرة '7' من المادة '11' والخاصة بالأعضاء المراقبين بانه لا يجوز للعضو المراقب ان يكون عضوا أو حكما أو مدربا أو لاعبا ممارسا في اي اتحاد اخر'.


كان على اللجنة ان لا تحسب نفسها على اي طرف, فعندما لا يشارك مركز لسبع سنوات في اي نشاط ولم يشارك في الانتخابات الماضية كونه لم يسدد الاشتراك ,فهذا يعني انه مغلق ولا يحق له ان يحدد من يقود ويدير اللعبة.


اذا اردنا اتحادات قوية تلبي المشروع الذي طرحته اللجنة في البحر الميت فلا اعتقد ان أندية ومراكز مغلقة ستكون هي الرائدة في تطبيق المشروع , وهناك مقولة في الرياضة الاردنية تقول ' القوات المحمولة لا تصنع المجد'.

عدد المشاهدات : [ 1482 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .