الميدان الرياضي : كرة الفتن ..!!
التاريخ : 2017-02-27

كرة الفتن ..!!

صالح الراشد


مصطلح جديد بدا يشق طريقة في عالم التشجيع بكرة القدم , ينم عن ضحالة الثقافة عند الكثيرين مما يدعون المعرفة , مصطلح يثبت ان متداوليه لا يفهمون في الجغرافيا ولا في التاريخ, وقطعا لا يعرفون في الدين ولا معانيه, مصطلح اسمه ' الأمة الكروية ' فيطلق جمهور الوحدات على أنفسهم 'الامة الوحداتيه' وكذلك يفعل جمهور الفيصلي باطلاق لقب ' الأمة الفيصلاوية' ودخل على خط التسميات سحاب والرمثا, وبدأ عدد من الجماهير يتلاعب على صفحات التواصل الاجتماعي بالمجتمع بغية تقسيمه الى فئات تتبع مفاهيم خاطئة وكارثيه.


فالأمة بمعناها الحرفي, هي عبارة عن جماعة من الناس يرتبط أفرادها بروابط معينة مثل اللغة أو التاريخ أو الجنس أو الدين... من ناحية، والمصالح المشتركة والغايات الواحدة من ناحية أخرى، ويقطنون بقعة من الأرض حتى لو لم يخضعوا لنظام سياسي معين وتشمل الأمة أموات الشعب والأجيال التي ستأتي في المستقبل, وبالتالي كيف نسمى جمهور اي فريق أمة وهذا الجمهور يعيش في شتى بقارع الوطن , وهذا الجمهور يتقاسم مع جماهير الفرق الاخرى المصالح المشتركة والغايات واللغة والتاريخ.


ان خطورة المصطلح الذي يطلقه الجهلاء ويتبعهم العديد من أصحاب الفكر النير وأنصاف المفكرين ومدعي الفكر , بانه يطالب بان يجعل لكل ناد خصوصية اقليمية على مستوى الوطن, وهذه دعوة من دعوات الفتن التي لا نريدها لهذا الوطن.


بل لقد وصل الامر الى قول أحدهم بعد فوز فريقه 'دق خشوم', فلا ندري من هو الاردني الذي نريد 'دق خشمه' لأجل كرة القدم ولأجل مباراة سينساها الجميع بعد اسبوع, ومن يطلق مثل هذه المهاترات المثيرة والمحرضة على العنف.


ندرك ان جمهور كرة القدم في غالبية ليسوا من أصحاب الثقافة العالية وليسو من فلاسفة المجتمع, لهذا فان أي مصطلح قد يترك اثارا سلبية على مجتمعنا الذي علية ان يدرس الجغرافيا جيدا ويشاهد العالم كيف يحترق ونحن نعيش في سلام, ويدرس التاريخ ليعرف اننا أمة واحده لا يمكن فصلها, ولو فصل منها جزء لاصبحنا مشوهين, لذا نقولها لجميع من يحاول زرع الفتنة بغباء , كفوا ايديكم والسنتكم وتمتعو بكرة القدم فقط لا أكثر ولا اقل حتى نظل المجتمع الارقى والانقى, واذا لم تستطيعو فعل ذلك, فلا حاجة لنا بكرة قدم تزرع الفتن لاننا نريد من يزرع الحب والخير للوطن.
-  See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=310557#sthash.LPjfaz4X.dpuf
عدد المشاهدات : [ 1407 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .