الميدان الرياضي : ارتفعت المنافسة وهبط المستوى
التاريخ : 2017-02-26

ارتفعت المنافسة وهبط المستوى

    
 * الدوري على صفيح ساخن 

محرر الشؤون الرياضية 


ارتفعت حدة المنافسة في دوري المناصير بعد نتائج الجولة الرابعة عشر , فاصبح الدوري على صفيح ساخن وارتفع سقف الطموحات لجميع الفرق سواء في المنافسة على اللقب أو تحسين المواقع وحتى في الهروب من خطر الهبوط.

فالصدارة اصبحت لا تحتمل فقدان اي نقطة للفرق الثلاث المتنافسة , فالجزيرة يتقدم الوحدات والفيصلي بنقطة واحده حيث يملك في رصيده ' 30' نقطة مقابل '29' للقطبين المطاردين بقوة , فيما المنشية ليس ببعيد واي خسارة للفيصلي أو الوحدات فانه سيقفز لمشاركتهم في المركز الثالث, لذا فأن هذه الفرق ستخوض بقية مباريات الدوري على نظام الكاس من جولة واحده , وشعارها البحث عن الفوز فقط دون الاهتمام بالمستوى الفني ولا بالاداء المميز , فالمهم هو النقاط ولا شيء غيرها, لان النقاط هي التي ترضي الجماهير حاليا وليس الاداء الرفيع.


ولا تبدو فرق الطابق الثاني بعيدة عن الطابق الاول المتنافس على الصدارة , ولا الطابق الثالث الساعي للهروب من خطر الهبوط, لذا فهي بين نارين وتسعى الى تحقيق الفوز , لذا فقد تقدم الحسين والرمثا من خلال الفوز على البقعة وشباب الاردن, فيما خسر شباب الاردن والاهلي والاخير سقط أمام فريق ذات راس في الكرك, وهذه الفرق ستسعى جاهده لحصد النقاط لان الخسارة الجديدة قد تزيد من قربهم من فرق الهبوط.


وفي الطابق الثالث تقبع فرق الصريح وسحاب وذات راس والبقعة, ونجح سحاب وذات راس في الفوز على الصريح والاهلي فيما سقط البقعة امام الحسين اربد, وهذه الفرق لا تريد المزيد من المصاعب في الفترة القادمة كون أي خسارة ستعقد من مهمة صاحبها في البقاء بين الكبار.


من خلال اداء الفرق جميعا نجد ان المستوى الفني قد تراجع وظهر التركيز على الخطط الدفاعية مع الاهتمام على الهجمات المرتده التي تفيد في بعض الاحيان , لكن الحصول على نقطة واحده لن تكون كافية لتحقيق طموح الجميع سواء في اللقب أو البقاء, لذا فان على مدربي الفرق تغير النهج وبالذات فرق الطابق الثاني التي عليها ان تتحرر من النهج الدفاعي وتساهم في رفع مستوى البطولة , كون فرق التنافس على اللقب او الهبوط تخوض اللقاءات تحت ضغط مرتفع.


وستكون الجولة القادمة لاهبة جدا فيوم الخميس القادم يلتقي الفيصلي المنطلق مع الاهلي الجريح , ويستضيف الصريح فريق الجزيرة والاخير يريد تسديد حساب لقاء الذهاب في الوقت الذي يبحث الصريح عن تكرار فوزه من أجل الهروب من خطر الانزلاق لدوري المظاليم.



ويوم الجمعة يلتقي البقعة وذات راس في لقاء لن يرضي فيه البقعة الا الفوز للاقتراب من الفرق التي تتنافس معه في مسلسل الهروب الكبير, أما ذات راس فيدرك صعوبة المهمة لكنه لا يريد ان يعود الى الكرك خال الوفاض, وفي لقاء المرحلة يستضيف الوحدات فريق الرمثا وكلاهما يبحث عن الفوز مع فارق الرغبة , فالوحدات يدرك تماما ان التعادل بمثابة الخسارة ولن يكفيه الا النقاط كاملة, بدورة الرمثا يريد ان يستمر اداءة في التصاعد والتقدم, وفي اربد يستضيف فريقها الحسين فريق سحاب الباحث عن نقطة تروي ظمأة , فيما الحسين يريد الثلاث نقاط كاملة ولن تكون كافية لري طمأ الفريق.


وتختتم مباريات الجولة السبت بلقاء شباب الاردن والمنشية والاخير يرفض الخسارة بسهولة ولا يريد ان يخسر من جديد وبالذات امام شباب الاردن الذي يكمل بقية الدوري بفريق من الشباب بغية الاعداد للموسم القادم مبكرا.


مباريات الجولة الرابعة عشر انتهب بفوز الفيصلي على المنشية '2' , والرمثا على شباب الاردن '1' , وذات راس على الاهلي '21' , والحسين على البقعة '21' , وسحاب على الصريح '2' , فيما تعادل الجزيرة والوحدات '11'.


وأصبح ترتيب الفرق بعد نهاية مباريات الجولة , الجزيرة في الصدارة '30' نقطة , الوحدات والفيصلي في المركز الثاني '29' نقطة , الحسين اربد خامسا '21' نقطة , والرمثا سادسا '19' نقطة , ثم شباب الاردن سابعا '17' نقطة والاهلي ثامنا '16' نقطة, وفي المركز التاسع سحاب '12' نقطة وعاشرا ذات راس والصريح '10' نقاط وفي المركز الاخير البقعة '6' نقاط.
 
- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=310422#sthash.2eho2LDe.dpuf
عدد المشاهدات : [ 2165 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .