الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2017-02-23

اهم الاخبار واخطر الاسرار

  

الطلب من 6 مدربين الاستعداد لاستكمال "البروفيشينال"
علم أن اتحاد كرة القدم، طلب من المدربين الستة الذين لم يستكملوا، متطلبات الحصول على شهادة التدريب الدولية المتقدمة "البروفيشينال" التي عقدت أخيرا في عمان، الاستعداد قريبا للخضوع لامتحانات عملية ونظرية أملا في استكمال المتطلبات وبالتالي الحصول على الشهادة.
وجاء طلب الاتحاد بعد تأجيل دورة "البروفيشينال" الثانية التي كان مقررا انعقادها في عمان منتصف الشهر الحالي، قبل أن يتم تأجيلها إلى أيار (مايو) المقبل.
ووفق المعلومات، فان الاتحاد وبعد تأجيل الدورة الثانية التي كان من المقرر أن تشهد إجراءات استكمال متطلبات المدربين الستة، لجأ الاتحاد إلى إبلاغ المدربين غير المكملين للمتطلبات، التحضير والاستعداد للامتحانات المقبلة التي ستكون قريبة، بإشراف المحاضر الكويتي بدر عبدالجليل.
ويسعى اتحاد كرة القدم، لمساعدة المدربين الستة لاستكمال المتطلبات في أقرب وقت، من خلال عقد الامتحانات التكميلية قريبا، وعدم الانتظار لحين تنظيم دورة البروفيشينال الثانية.
وكان 6 مدربين محليين، لم يتمكنوا من استكمال متطلبات النجاح في الموعد المحدد، اسوة بزملائهم الآخرين، وبالتالي ضرورة الخضوع لاختبارات تكميلية أملا في الحصول على الشهادة رسميا.

 

 

 


حارس مرمى الجزيرة من التدريب إلى المستشفى 
نقل حارس مرمى فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد عبدالستار، خلال تدريب أول من أمس، من الملعب إلى المستشفى، بعد شعوره بالآم حادة في البطن، استدعت توقفه عن التمرين والتوجه للمستشفى، للخضوع للفحوصات وتلقي العلاج اللازم.
وخضع الحارس لصور واختبارات، بانتظار نتائج الفحوصات بالشكل المفصل، والتي تظهر اليوم الخميس.
وحضر الحارس إلى تدريب يوم أمس، دون أن يشارك بفاعلية، على أمل العودة بقوة اليوم.
ويملك فريق الجزيرة حاليا حارسا بديلا جيد المستوى وهو أنس طريف القادم من فريق البقعة.

 

 


جلسة تقييم الحكام تقر بخطأ الحكم عرفة
أقرت جلسة التقييم التي عقدها حكام دوري المناصير للمحترفين أول من أمس، بتعرض فريق الجزيرة للظلم، في مباراته الأخيرة بالدوري أمام فريق شباب الأردن، عندما احتسب الحكم محمد عرفة ركلة جزاء غير صحيحة لصالح شباب الأردن.
جاء ذلك خلال جلسة التقييم التي امتدت ساعة ونصف في مقر الاتحاد، وتم فيها مناقشة مباريات الأسبوعين الثاني عشر والثالث عشر، من خلال مشاهد مصورة للحالات التي أثارت اعتراضات الأندية.
وتابع الحكام، ركلة جزاء شباب الأردن، ليتم الاجماع بعد مشاهدتها على خطأ الحكم في احتسابها، وبالتالي الاقرار بتعرض فريق الجزيرة للظلم.
أما الحالات الأخرى التي تم مناقشتها، فقد أكدت دائرة الحكام صحة قرارات الحكام فيها.
المباراة الوحيدة التي لم يتم مناقشة حالاتها، هي مباراة الفيصلي والرمثا، كون هذه المباراة أدارها طاقم حكام بحريني.

 

 


مدربو "الأولى"  يتوقعون دوريا مثيرا
توقع مدربو أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، أن يشهد دوري الموسم الحالي الذي ينطلق الأسبوع المقبل، إثارة وندية وقوة، في ظل ارتفاع وتيرة تحضيرات جميع الفرق بشكل غير مسبوق.
وفي نقاش لعدد من مدربي فرق الأولى، اشار المتحدثون إلى أن جميع الفرق أعدت العدة، وتعاقدت مع عدد كبير من اللاعبين، بحثا عن الصعود لمصاف أندية المحترفين، ما يعني طموح الجميع بالصعود.
ورأى المدربون أن فريق اتحاد الرمثا ربما يكون الفريق الأقل تحضيرا للدوري، فيما اعتبر المتحدثون أن فريق السلط يعتبر الفريق الأكثر تغييرا بعد التعاقد مع فريق كامل، أغلب لاعبيه من النجوم المعروفين للشارع الرياضي المحلي، ما يعني أن الفريق لن يرضى بأقل من الصعود للمحترفين، رغم أن أحد المدربين يرى أن المبالغة في التغيير قد تنقلب ضد الفريق.
أحد المدربين تنبأ ايضا بإثارة في تبديل وتغيير المدربين، بحيث تكثر الاقالات والتبديلات في مشهد يوازي إثارة الدوري.

 

 



كواليس النجوم

• رئيس أحد أندية المحترفين، طلب رقم هاتف أحد لاعبيه، لتوبيخه بطريقة غير مباشرة، ومطالبته بالكف عن الحركات الاستفزازية، التي عادة ما يكررها خلال المباريات. 
رئيس النادي ينتقد مثل هذه الحركات في الفرق الأخرى، الأمر الذي جعله يشعر بالانزعاج عندما وجد مثل هذه الحركات في فريقه... الرئيس سيطالب لاعبه التركيز باللعب فقط.
• مشجعو فريق النادي الاهلي لكرة القدم في قطر، حرصوا على تكريم الفريق عقب المباراة امام فريق الجيش السوري، وذلك من خلال دعوتهم لتناول المنسف الاردني.. الاهلاوية المقيمون في الدوحة اشادوا بأداء فريقهم في المباراة... فريق الاهلي عاد إلى عمان أول من أمس، واستأنف تدريباته أمس استعدادا لمباراة ذات راس يوم السبت المقبل.
• ملابس رياضية جديدة، وصلت إلى نادي الجزيرة أول من أمس من الخارج، في انتظار ارتدائها في مباراة السبت المقبل امام الوحدات، أو في المباراة التي تليها، حيث يعتمد ذلك على مقاسات الملابس الجديدة التي تم شراؤها عبر "النت"... الطقم الجديد يضم قميصا وتي شيرت وجوارب لكل لاعب...أحد محترفي الفريق ساعد في اختيار الملابس، من خلال التعاون مع شخص آخر خارج الاردن.
• لاعبو فريق الوحدات انقسموا يوم أمس إلى قسمين، حيث تدرب القسم الأول في "الجم" بإشراف المدير الفني عدنان حمد ومساعده غياث التميمي، وضمت هذه المجموعة، اللاعبين الذين شاركوا امام النجمة اللبناني...القسم الثاني وهم اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة، وتدربوا في ملعب النادي بغمدان، بإشراف المدرب العام ياسين عمال ومدرب الحراس أحمد جاسم ومدرب اللياقة ايمانويل.
• مدير فني لفريق محترف، كشف عن رغبته باستمزاج رأي لاعبيه، بشأن الدخول في معسكر مغلق في الفندق قبل المباراة المقبلة.
• مدير دائرة التدريب والتطوير في اتحاد كرة القدم زياد عكوبة، فجع يوم أمس بوفاة شقيقه...عدد كبير من الرياضيين، حرصوا على مواساة عكوبة الذي تربطه علاقة متميزة مع الجميع، لدماثة خلقه وتواضعه.
• المدير الفني لفريق البقعة لكرة القدم عماد خانكان، ربما يلجأ إلى اشراك نجم الفريق عدنان عدوس في مباراة اليوم امام فريق الحسين اربد، في ظل أهمية المباراة.. عدوس غاب عن المنافسات في الفترة الأخيرة، ما يدفع المدرب للتفكير في اشراكه خلال مراحل المباراة ووفق مجرياتها.
• الحكم محمد ابو لوم، ينتظر أن يعود ليتولى مهمة حكم الساحة في مباريات الاسبوع الرابع عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم الذي ينطلق اليوم... ابو لوم الذي غاب لحوالي شهرين عن التحكيم، عاد في الاسبوع الثالث عشر ليتولى مهمة الحكم الرابع في مباراة سحاب والوحدات التي جرت الخميس الماضي، في انتظار عودته لحكم الساحة في الاسبوع 14.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم ستيوارت جيلينج، قام يوم أمس بوداع العاملين في اتحاد الكرة، بعدما قرر الرحيل اليوم عائدا إلى بلاده، بعد انتهاء فترة عمله.
• عدد من جماهير نادي الجزيرة، زاروا تدريب الفريق أول من أمس، للشد من أزر اللاعبين قبل مواجهة الوحدات يوم السبت المقبل بالدوري...الجماهير أكدوا ثقتهم باللاعبين وقدرتهم على مواصلة الصدارة في الفترة المقبلة بحثا عن اللقب.

عدد المشاهدات : [ 4690 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .