الميدان الرياضي : منتخب الجودو يستعد لدورة التضامن الإسلامي في باكو
التاريخ : 2017-02-22

منتخب الجودو يستعد لدورة التضامن الإسلامي في باكو

يواصل المنتخب الوطني للجودو، تحضيراته استعدادا للمشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة،  والتي تقام في باكو عاصمة أذربيجان خلال الفترة من 12 إلى 22 أيار (مايو) المقبل.

ويشارك الأردن في الدورة بمنتخبي الرجال والسيدات؛ حيث يضم منتخب الرجال أربعة لاعبين هم: ابراهيم خلف، بكر جميل، صالح اسعيفان ويونس اجريد، إضافة إلى المدرب محمد خلف، بينما يضم منتخب السيدات كل من اللاعبتين هديل العلمي وآية كتانة والمدرب أحمد العثامين.

وركز كلا المدربين على رفع قدرات اللاعبين بدنيا ومعنويا من أجل الوصول إلى أعلى مستوى من الجاهزية، قبيل التوجه إلى باكو لخوض منافسات دورة التضامن الإسلامي.

وقال المدرب محمد خلف، خلال حديثه لموقع اللجنة الأولمبية الأردنية: "نحن الآن في معسكر داخلي استعدادا للبطولة، ونتدرب على فترتين صباحية ومسائية، وفي نهاية الشهر سنخوض معسكرا خارجيا، ومن ثم المشاركة في إحدى البطولات".
وأضاف: "نأمل في تحقيق أفضل الإنجازات في باكو، وهدفنا الصعود إلى منصات التتويج، فمستوى لاعبينا يؤهلهم لتحقيق ذلك، ورفع علم الوطن عاليا".

بدوره، أشاد مدرب منتخب السيدات أحمد العثامين، بالروح العالية للاعبتين خلال التدريبات، قائلا: "هناك ثقة كبيرة لدى العلمي وكتانة، ولديهما رغبة واضحة في وضع بصمة بدورة باكو، وتمثيل الأردن بشكلٍ لائق".

وشهدت رياضة الجودو في الأردن، تقدماً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، خاصةً بعد مشاركة اللاعب ابراهيم خلف في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو 2016)، كأول ظهور للأردن في هذه الرياضة بالألعاب الأولمبية.

وتحدث العثامين عن المشاركة الأخيرة للأردن في منافسات الجودو بالألعاب الأولمبية، ومدى تأثيرها على اللاعبين واللاعبات، قائلاً: "مشاركة ابراهيم خلف في الأولمبياد، جعلت جميع اللاعبين يحلمون بتكرار إنجاز مشاركت، وهذا ما نلمسه خلال التدريبات، فالمشاركة بأكبر محفل رياضي في العالم، هو طموح كل اللاعبين من كلا الجنسين وفي الرياضات كافة".
عدد المشاهدات : [ 539 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .