الميدان الرياضي : الصريح يستضيف البقعة في مهمة البحث عن الفوز
التاريخ : 2017-02-18

الصريح يستضيف البقعة في مهمة البحث عن الفوز

تختتم اليوم مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين (الإياب)، حيث تقتصر جولة اليوم على مباراة واحدة تجمع بين فريقي الصريح برصيد 9 نقاط ويحتل الترتيب العاشر وضيفه البقعة وله 5 نقاط ويأتي في الترتيب الأخير، وكلا الفريقين يبحثان عن الفوز ولا غيره، الصريح يسعى للتقدم للأمام في ظل الترتيب المتأخر الذي لم يعتد عليه منذ سنوات، وينطبق الحال على البقعة الذي كان بمثابة الحصان الأسود في الموسم الماضي، ولعل العرض القوي الذي قدمه البقعة أمام الوحدات الأسبوع الماضي وخرج بنقطة ثمينة، سيجعل الصريح يعيد حساباته.

الصريح × البقعة
س 5،30 - ستاد الحسن
كلاهما سيكون حذرا في مباراة اليوم لسببين رئيسيين؛ أولهما الخوف من خسارة قد تنال من المعنويات، وثانيهما الخشية من صحوة مفاجئة للاعبي الفريق المنافس.
فنيا تبدو كفة الفريقين متساوية فالبقعة الذي قدم مباراة كبيرة امام الوحدات في الجولة الماضية، يمتلك منظومة جيدة تتمثل بتواجد الرباعي عمار ابوعواد ومحمد العملة ومحمد ابوعرقوب ووسام دعابس في خط الوسط؛ حيث يمتلك هذا الرباعي نزعة هجومية والتقدم لاسناد يوسف ابوعواد وريميه في الامام ما يتيح للفريق الوصول لمرمى الخصم، ولكن هذه القوة الهجومية تمثل سلاحا ذا حدين للبقعة، اذا لم يقم هذا الرباعي بواجباته الدفاعية، وبالتالي إتاحة المجال أمام لاعبي الصريح لشن هجمات سريعة تهدد مرمى الحارس رشيد رفيد.
وفي المقابل، فإن مدرب الصريح سيركز على مراقبة نقاط القوة لدى فريق البقعة، وهو يدرك أن مواجهته هذه صعبة لأنها أمام فريق عادة ما ينتفض في المواقف الصعبة ويكون قادر على خطف نقاط الفوز.
ويعتمد فريق الصريح على جهود مهاجميه أيمن ابوفارس والنيجيري ايمانويل لتشكيل الخطورة على مرمى البقعة، خاصة إذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط محمود البصول وعبدالرؤوف الروابدة وفهد جاسر وصدام الشهابات، وقد يكون للظهيرين مراد المقابلة وخلدون الخوالدة دور في زيادة القدرة الهجومية على مرمى البقعة.

التشكيلتان المتوقعتان
الصريح: أحمد الصغير، محمود نزاع، مراد المقابلة،محمود ابوالخير، خلدون عبدالمعطي، فهد جاسر، صدام الشهابات، محمود البصول، عبدالرؤوف الروابدة، ايمانويل ، أيمن ابوفارس.
البقعة: رشيد رفيد: حمدي المصري، أسامة أبو غنام، محمد أبو حشيش، علي منصور، عمار أبو عواد، محمد العملة، وسام أبو دعابس، يوسف أبو عواد، ريميه ومحمد أبو عرقوب.
عدد المشاهدات : [ 447 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .