الميدان الرياضي : في أول مشاركاته اسيويا.. الاهلي يصطدم بأول بطل
التاريخ : 2017-02-18

في أول مشاركاته اسيويا.. الاهلي يصطدم بأول بطل

الميدان الرياضي - محرر الشؤون الرياضية 


يصطدم الاهلي في أول مشاركة له في كأس الاتحاد الاسيوي بأول بطل للبطولة التي انطلقت عام 2004 وتوج الجيش السوري باللقب على حساب مواطنه الوحدة, لتغيب الالقاب عنه عقب ذلك , بل ان الفرق السورية لم تتوج الا مرة واحده.



الاهلي يسعى لترك بصمة واضحة في البطولة من خلال فرض نفسه كاحد الفرسان المنافسين على اللقب, حيث يقوده المدرب الخبير في البطولات الخارجية جمال محمود الذي قاد منتخب فلسطين للفوز ببطولة كأس التحدي الاسيوي.



ويخوض الاهلي البطولة ضمن المجموعة الاولى التي تضم بجوار الجيش السوري فريقي الزوراء العراقي والسويق العماني, وبالتالي فان مهمة ممثلنا ستكون صعبة في ظل ارتفاع مستوى الزوراء ومستوى الكرة السورية بشكل عام على الرغم من الاحداث التي تمر بها سوريا, ويحتل الجيش المركز الرابع في الدوري السوري برصيد '15' نقطة من '5' مباريات على الرغم من ان البطولة في جولتها التاسعة , فيما تم تأجيل اربع مباريات للجيش ويفصله عن المتصدر الذي خاض '9' مباريات اربع نقاط فقط, وهذا يعني ان الفريق قوي جدا.


وستكون مباريات البطولة لاهبة وقوية منذ البداية , فحسب النظام الجديد يتأهل عن المجموعات الثلاثة في غرب آسيا الفرق أصحاب المراكز الأولى في كل مجموعة إضافةً إلى أفضل فريق يحقق المركز الثاني .


الفريق السوري اتجه منذ يوم الجمعة الى قطر حيث سيقام اللقاء على أرض ملعب الخور نظرا لقرار الاتحاد الاسيوي بمنع الفرق السورية من اللعب في بلدها , فاختارت الفرق قطر بعد ان رفضت لبنان ان تخوض الفرق السورية اللقاءات البيتية على ملاعبها.


وتتألف بعثة الجيش من: العقيد الركن زكريا قناة (مديراً للفريق)، محمد أنس مخلوف (مدرباً)، فراس خليل (مساعداً للمدرب)، أحمد أياس (مدرباً للياقة)، أحمد نايف (مدرباً لحراس المرمى)، محمد نديم الجابي (مسؤولاً إعلامياً)، منصور الشحاف (معالجاً فيزيائياً) وأصلان كنجو (إدارياً(.


ومن اللاعبين: أحمد مدنية، شاهر الشاكر، زكريا قدور، حسين شعيب، محمد حسام بوادقجي، مؤيد الخولي، سمير بلال، عز الدين عوض، عبد الكريم فتيح، عبد الملك عنيزان محمد حمدكو، بهاء قاروط، محمد العبادي عبد الناصر حسن، عبد الرحمن بركات، أحمد اللحام، محمد العقاد، محمد سليم سبقجي ومحمد الواكد، ويغيب عن الفريق كلاً من يوسف قلفا ومحمد شريفة للإصابة.
عدد المشاهدات : [ 1025 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .