الميدان الرياضي : أهم الأخبار وأخطر الأسرار ...!!
التاريخ : 2017-02-16

أهم الأخبار وأخطر الأسرار ...!!

نتواصل مع القرّاء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

 


3 محترفين في الكويت يثيرون "حيرة" المنتخب الوطني
يثير 3 لاعبين أردنيين محترفين في الكويت، "حيرة" الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، الذي رصد في الفترة الماضية جميع المحترفين الأردنيين في الخارج.
هذا الرصد الدقيق من قبل المدير الفني للمنتخب الوطني الدكتور عبدالله المسفر لجميع المحترفين، دفعه للتوقف مطولا عند المحترفين في الكويت وهم شريف النوايشة واحمد الرياحي (القادسية) وصالح راتب (السالمية)، بسبب ظروفهم وعدم انتظامهم في الظهور مع فرقهم.
أكثر اللاعبين إثارة لحيرة المسفر وجهازه المعاون هو اللاعب شريف النوايشة، الذي وصفه "المنتخب" باللاعب المختفي الذي لم يستطع المدرب الوصول اليه، أو معرفة أوضاعه في الفريق لاحتجابه عن المباريات، ورحلاته الطويلة والمتكررة بين الاردن والكويت، بسبب اقامته التي دفعت القادسية لإعلان نيته الاستغناء عن اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية، قبل أن تتوقف الاجراءات بسبب عدم وجود اللاعب البديل.
ويرغب المسفر الذي التقى النوايشة في الكويت فور تسلمه لمهام عمله، بمشاهدة اللاعب في المباريات، للوقوف على مستواه، قبل أن يصطدم بآلية احتراف اللاعب وعدم التمكن من الوصول اليه، بسبب هذا الاحتراف الشائك.
أما اللاعب الرياحي، فقد حير المسفر، بسبب عدم احتفاظه بمركزه في فريق القادسية الذي أشركه في المباراة الأخيرة كظهير ايمن، مع تحوله للعب في أكثر من مركز، وهو ما يربك مدرب المنتخب الذي يحتاج إلى لاعبي مراكز معينة لتحديد خياراته في المرحلة المقبلة.
أما صالح راتب الذي كان الجهاز الفني للمنتخب يرى فيه موهبة كروية جيدة، فقد ذهب للاحتراف في السالمية الذي لم يشركه حتى الآن إلا لدقائق معدودة، خاصة في المباراة الأخيرة التي لعب فيها راتب لمدة 10 دقائق فقط.
هذه الحيرة التي خلقتها ظروف اللاعبين الثلاثة، ترشح عدم استدعائهم للمنتخب، في حال لم يتم تصويب اوضاعهم، وظهورهم بشكل فني جيد.

 

 

 



وعكة صحية ترجح إبعاد بهاء فيصل عن الوحدات اليوم
بات مهاجم فريق نادي الوحدات لكرة القدم بهاء فيصل، مرشحا للاحتجاب عن مباراة فريقه اليوم الخميس امام سحاب، في المباراة التي تقام على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في اطار منافسات الاسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ولم يشارك اللاعب في التدريبات الأخيرة الرئيسية للفريق، واكتفى في بعض الاحيان بالهرولة حول الملعب بسبب معاناته من هذه الوعكة الصحية، ما دفع الجهاز الفني، للعب تشكيلة في التدريب بدون وجود هذا المهاجم، في مؤشر على استبعاده في حال لم يطرأ أي جديد رغم صعوبة ذلك.

 

 

 


9 مدربين أجانب في المحترفين يثيرون حفيظة نظرائهم الأردنيين
كشف عدد من المدربين المحليين، عن أسفهم لتقلص عدد المدربين المحليين في دوري أندية المحترفين لكرة القدم إلى 3 مدربين، مقابل 9 مدربين أجانب يشرفون على بقية الأندية المحترفة.
وتمنى المدربون المحليون المتحدثون، على اتحاد الكرة، ان يكون هناك ضوابط وتعليمات واغراءات للأندية، لتسهيل مهمة المدرب المحلي الحاصل على اعلى الدرجات التدريبية، فيما تذهب بعض الأندية للتعاقد مع مدربين اجانب يمضون وقتا طويلا في الاتحاد لمعادلات شهاداتهم.
واعتبر المدربون المحليون، أن هذه الأمنيات ليست ضد المدرب الاجنبي، بل انها تأتي لإنصاف المدرب الوطني صاحب المؤهلات، مطالبين بالتخلي عن المثل الشعبي القائل "كل فرنجي برنجي".
يشار إلى أن أندية منشية بني حسن وشباب الاردن والاهلي، هي التي ترتبط حاليا مع مدربين محليين هم أسامة قاسم وعيسى الترك وجمال محمود، فيما ترتبط 9 أندية مع مدربين عرب واجانب، وهم السوري نزار محروس (الجزيرة)، والعراقي عدنان حمد (الوحدات)، والصربي برانكو (الفيصلي)، والسوري ماهر البحري (الحسين اربد)، والبوسني كمال (الرمثا)، والعراقي ثائر جسام (سحاب)، والمصري اكرامي متبولي (الصريح)، والسوري عماد خانكان (البقعة)، والتونسي ماهر السديري (ذات راس).

 

 

حمارشة وغندور يقودان معسكر معان بالعقبة
قاد المدير الفني لفريق نادي معان لكرة القدم غانم حمارشة، ومدرب حراس المرمى ناصر غندور، المعسكر التدريبي الذي اقامه نادي معان لفريقه الكروي، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الثانية.
المعسكر التدريبي الذي استمر لمدة اسبوع، ويختتم اليوم الخميس، اشتمل على تدريبات صباحية ومسائية، بحيث اجريت التدريبات الصباحية على الشاطئ، فيما اقيمت التدريبات المسائية في الملعب.
وتخلل المعسكر اقامة مباراة ودية امام فريق نادي الخليج، انتهت بفوز معان 6-1، على أن يكون الفريق خاض يوم أمس ايضا مباراة ودية ثانية امام الخليج.

 

 

 


الخزاعلة يرصد مكافآت مجزية للاعبي المنشية أمام الأهلي
أعلن نادي منشية بني حسن، أن رجل الاعمال صلاح الخزاعلة، رصد مكافأة مالية سخية للاعبي فريق النادي لكرة القدم، في حال تحقيق الفوز على فريق النادي الاهلي، في المباراة التي تقام اليوم الخميس في اطار منافسات الاسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وقام رئيس نادي منشية بني حسن فؤاد شديفات، بتكريم رجل الاعمال الخزاعلة، لحرصه الدائم على توفير مكافآت مالية للاعبين في حال تحقيق النتائج الجيدة، ما ساعد في تحفيز اللاعبين على تقديم مستويات افضل.
وأكد شديفات في تصريح لـ"الغد"، أن النادي حرص على تكريم رجل الاعمال، عرفانا من النادي لهذه الشخصية الداعمة للنادي بشكل خاص والحركة الرياضية بشكل عام.

 

 

 


كواليس النجوم

• رئيس سابق لأحد أندية المحترفين، قام برفع قضية على النادي للمطالبة بمبلغ 75 ألف دينار، حيث قطعت القضية شوطا طويلا... القضية في طريقها للتفاعل في المرحلة المقبلة.
• بعد تدريب فريق الوحدات لكرة القدم الذي أقيم يوم أمس، تأكد غياب اللاعبين حسن عبدالفتاح وعبدالله ذيب عن مباراة اليوم أمام فريق سحاب، وفق ما تحدث به النادي... اللاعبان يعانيان من إصابة في العضلة، ويحتاجان لمزيد من الوقت للتعافي... غياب النجمين عن فريقهما بدا مؤثرا في المباريات الأخيرة، لا سيما في مباراة الفريق بدوري أبطال آسيا أمام فريق الوحدة الإماراتي.
• المدير الفني لفريق نادي البقعة لكرة القدم السوري عماد خانكان، أكد أن الأداء الجيد الذي قدمه الفريق في المباراة، أعطى مؤشرات إيجابية عن امكانية ظهور الفريق بشكل أفضل في المباريات المقبلة، وبالتالي تعزيز حظوظ الفريق بالثبات في مصاف أندية المحترفين.
• لاعبون في أندية محترفة، طلبوا من مدربيهم والجهاز الإداري، العمل على تأمين صالات رياضية مغلقة، لإجراء الوجبة التدريبية التي تقام اليوم الخميس، وذلك تحسبا للأحوال الجوية... أحد اللاعبين أكد للإداري أنه لن يكون بمقدوره التدريب تحت الأمطار الغزيرة اليوم، خوفا من تعرضه لنزلة برد كما جرى معه في الأسبايع الماضية، الأمر الذي أثر كثيرا على مستواه في المباراة.
• مدربا فريقي الصريح والبقعة اكرامي متبولي وعماد خانكان، أبلغا لاعبيهم بأهمية المباراة التي تجمعهما يوم السبت المقبل، على استاد الحسن باربد، في إطار منافسات الاسبوع الثالث عشر من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم... المدربان أكدا على أهمية المباراة ونقاطها، كون الفريقين يحتلان المركزين العاشر والثاني عشر في الدوري، ما يعني أن الفائز سيعزز حظوظه من الحفاظ على مقعده في دوري المحترفين... المدربان أكدا للاعبيهم أن مباراة السبت هي مباراة بست نقاط وليس بثلاث نقاط كون الفريقين يتنافسان على الهروب من شبح الهبوط.

عدد المشاهدات : [ 3685 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .