الميدان الرياضي : إطلاق برنامج استقطاب وتأسيس مجموعات كشفية
التاريخ : 2017-02-16

إطلاق برنامج استقطاب وتأسيس مجموعات كشفية

 انطلقت أول من أمس، فعاليات برنامج دراسة استقطاب وتجديد العضوية وتأسيس مجموعات كشفية وإرشادية، والذي تنظمه مديرية الشؤون الشبابية في وزارة الشباب بمشاركة 45 مشاركا ومشاركة من مشرفي المديريات والمراكز الشبابية، بهدف مناقشة أمور الحركة الكشفية والإرشادية وسبل تطويرها والنهوض بها.

وتضمنت فعاليات البرنامج العديد من المحاضرات والورش التدريبية؛ حيث قدم القائد الكشفي ثائر عياش ورشة حول برامج المغامرة والتحدي ودورها في إثراء الحركة الكشفية والإرشادية وجذب الشباب الى الحركة الكشفية، فيما قدم القائد الكشفي أشرف مصطفى آليات وطرق تشكيل المجموعات الكشفية وتعبئة الاستمارات الخاصة بالتسجيل، وقدم القائد الكشفي خالد أبو زيد ورشة تدريبية حول كيفية تعبئة الاستمارات الشخصية للقادة الكشفية.

وتواصلت فعاليات البرنامج باستعراض خطة أنشطة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، الى جانب محاضرة حول آليات وطرق استقطاب الشباب للحركة الكشفية قدمها القائد الكشفي يحيى المومني، كما قدم القائد فراس الشوابكة محور القيادة ودورها في تنمية العضوية.

وشهد البرنامج زيارة وزير الشباب المهندس حديثة الخريشا وأمين عام الوزارة صطام عواد؛ حيث استمع الخريشا من مدير الشؤون الشبابية د.ياسين الهليل، أهمية إقامة هذا البرنامج ودوره في النهوض بالحركة الكشفية من خلال إدارة قادة كشفيين وبمشاركة واسعة.

وستتضمن الفعاليات في اليومين المقبلين محاور سبل تطوير النشاط الكشفي والإرشادي وأهمية شبكات التواصل الاجتماعي في استقطاب الشباب للحركة الكشفية.
عدد المشاهدات : [ 772 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .