الميدان الرياضي : برشلونة يحتضر .. 5 عوامل تقوده إلى الهلاك
التاريخ : 2017-02-15

برشلونة يحتضر .. 5 عوامل تقوده إلى الهلاك

رصدت صحيفة ماركا الإسبانية في تقرير منفصل أسباب السقوط المدوي لبرشلونة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ملعب حديقة الأمراء أمس الثلاثاء بأربعة أهداف دون رد، البرسا ظهر بدون أي قدرة على المقاومة ضد الباريسي الذي لا يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي في الوقت الحالي.

 


ماركا وضحت بأن مشاكل برشلونة تتكرر منذ بداية الموسم وليس خلال مواجهة باريس سان جيرمان فقط، والتي لخصت أسبابها في أربعة عوامل.


1- إنريكي لا يستجيب لمعاناة فريقه ولا يخلق أي حلول تكتيكية للتعامل مع الضغط العالي من المنافسين، رغم أن جميع الفرق أصبحت تطبق نفس الأسلوب ضد برشلونة، وحينها البرسا يفقد القدرة على بناء اللعب من الخلف.


2- تشكيلة الفريق غير متوازنة، وهذا الخطأ يتنامى موسم تلو الآخر، حيث يوجد تفاوت واضح في مستوى اللاعبين، ولا يوجد دكة بدلاء قادرة على تعويض الأساسيين بشكل ناجع.


3- التعاقدات الجديدة لم تؤتي ثمارها حتى الآن خصوصاً أندريه جوميز ودينيس سواريز ولوكاس ديني، صامويل أومتيتي خيب الآمال أيضاً ضد الباريسي.


4- أعمدة الفريق تراجع أداؤها بشكل واضح أو رحلت عن الفريق. أندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس انحدر مستواهم الفني، وليونيل ميسي الوحيد الذي بقي من منظومة الفريق الناجحة لكنه أصبح مرهقاً بشكل كبير.


5- الإعداد البدني للاعبين ضعيف ولم يتوافق مع ضغط المباريات التي تعرض لها الفريق مما عرض الكثير من اللاعبين للإرهاق.

عدد المشاهدات : [ 1121 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .