الميدان الرياضي : اعلاميون رياضيون يتسترون على الفساد .. والسبب ؟
التاريخ : 2017-02-15

اعلاميون رياضيون يتسترون على الفساد .. والسبب ؟

الميدان الرياضي - خاص

تعيش بعض الاندية على الرغم من وجود مخالفات كارثية تقوم بها , والسبب ان هناك اعلاميون تخصصوا في الدفاع عن بعض الاتحادات , بل اصبحت اجنداتهم واضحة المعالم للعاملين في الوسط الرياضي وللجنة الاولمبية ,

وحاول البعض تحميل جريرة عمل هؤلاء لاتحاد الاعلام الرياضي حيث ارتفعت بعض الاصوات مطالبة بالغاء اتحاد الاعلام الرياضي في ظل الفضائح التي تزداد يوما بعد يوم من قبل بعض الاعلاميين الذين لا يهمهم سمعة الاعلام الرياضي بقدر ما يقبضون من الاتحادات.


فقد وصل الى مسامع اللجنة الاولمبية بان أحد الاعلاميين يصر على عدم نشر اخبار احد الاتحادات الا اذا تم تعينه بمنصب مسشتار لقاء مبلغ مالي شهريا,


فيما طالب اعلامي اخر من اتحاد لعبة جماعية ان يتم الحجز له في فندق خمس نجوم عند قيامه بتغطية اي حدث خارج العاصمة عمان,


فيما يجبر البعض بعض الاتحادات على مرافقتهم في السفر خارج الاردن في البطولات الخارجية, واذا لم يتم مرافقته للوفد فان صفحات تنشر ضد الاتحاد وفي حالة السفر يكون المديح وتحويل الاخفاقات الى انجازات.


واصبحت الاتحادات مقسمة بين بعض الاعلاميين , فبدلا من اطلاق اسم اتحاد ....... على اتحاد يتم تسميته باسم الاعلامي الذي يستغل الاتحاد الضعيف والذي يعاني من فساد ويريد من يتستر عليه.


مطالبات البعض بحل الاتحاد أمر غير صائب, كون اضعاف الاتحاد من قبل الباحثين عن المصالح الخاصة هو من جعل هذه الطفيليات تتضخم على حساب المصلحة العامة وجعلهم يقبضون الاموال من تحت الطاولة, مما حدا بعضو في أحد الاتحادات ان يصرح في اجتماع بان أحد الصحفيين طلب رشوة , وعندما لم ندفع قام بمهاجمة الاتحاد باخبار كاذبة.


الاغرب في الامر ان عدد من الموظفين في المؤسسات الاعلامية يقومون بالتبرك والتقديس على عتبات اللجنة الاولمبية يوميا من أجل الحصول على وظيفة في الدائرة الاعلامية,


ونقول للامين العام ناصر المجالي بانه يجب ان لا يقوم بتعين اي من العاملين في المؤسسات الاعلامية المحلية, وعليه ان يقوم بتعيين شباب في اللجنة لبناء دائرة اعلامية قوية, حتى يقوم بابعاد نفسه عن مواقع الشبهات.


اعتقد ان على اللجنة ان تقوي اتحاد الاعلام, وتبعد عنه جميع المزورين واصحاب الاجندات الخاصة, حتى يكون اتحادا قويا وقادرا على ضبط الاعلاميين, 

كما على الاتحاد القادم ان يعاقب كل اعلامي يسيء الى شرف المهنة وليس محاولة معاقبة من يكتب عن تراجع مستوى الاعلامي الفني والخلقي, واذا ما قان الاتحاد بدوره سيكون لدينا اعلام نظيف ايجابي ووطني ويخدم الرياضة والاتحادات والاندية, كما سيصبح الاعلام قادر على النقد كونه لا يتقاضى هدايا من تحت الطاولة.

- See more at: http://www.rumonline.net/index.php?page=article&id=308979#sthash.xbRN6Jvk.dpuf
عدد المشاهدات : [ 1461 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .