الميدان الرياضي : كواليس واسرار محلية
التاريخ : 2017-02-15

كواليس واسرار محلية

 

 


الفيصلي يشتكي الحكم فيصل رسميا 
قدم النادي الفيصلي شكوى رسمية ضد الحكم أحمد فيصل، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه الكروي أمام الجزيرة الخميس الماضي، ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، وتسببت في إيقاع عقوبات بحق الفريق.
وتضمنت الشكوى التي رفعها الفيصلي للعديد من النقاط، أبرزها الإشارة أن الحكم فيصل قام بشتم عدد من لاعبي الفيصلي ومن ضمنهم اللاعب إبراهيم الزواهرة الذي تعرض لاستفزازات الحكم.
كما تضمنت الشكوى عدم قيام الحكم بتقدير الوقت بدل الضائع بشكل دقيق، حيث كان يفترض أن تتواصل المباراة بعد ضياع وقت طويل منها .
وأعلن اتحاد كرة القدم، تسلمه شكوى النادي الفيصلي تمهيدا للنظر فيها، علما أن دائرة الحكام في الاتحاد سبق أن أعلنت أن الحكم لم يرتكب أخطاء مؤثرة.

 

 


الوحدات يبيع مبارياته بـ90 ألف دينار
باع نادي الوحدات ريع مبارياته الخمس المقبلة بدوري المناصير للمحترفين، ومباراة إياب نصف نهائي الكأس أمام فريق الفيصلي، بقيمة 90 ألف دينار، اضافة إلى 3 آلاف دينار تدفع لمتعهد المباريات.
وتم بيع هذه المباريات للشخص الذي قام بشراء مباراة الوحدات وبنغالورو الهندي، التي أقيمت أخيرا في عمان، ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا. والمباريات الخمس التي باعها الوحدات، هي تلك التي تقام على أرضه خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين، إضافة إلى مباراة الفيصلي في الكأس التي تقام خلال أيار (مايو) المقبل.

 

 


"الجزراوية" يطالبون الاتحاد بتأخير مباريات الجمعة ساعة
طلب نادي الجزيرة رسميا من اتحاد كرة القدم، تأخير مباريات يوم الجمعة التي تبدأ عند الثالثة مساء لمدة ساعة واحدة، بحيث تبدأ المباريات عند الرابعة مساء.
وجاء طلب الجزيرة هذا، بسبب حالة الارباك التي عاشها اللاعبون في المباريات الأخيرة التي أقيمت عند الثالثة مساء، والتي أثارت امتعاض الجهازين الفني والإداري.
وأكد نادي الجزيرة أن إقامة المباريات عند الثالثة مساء يوم الجمعة، عادة ما يربك اللاعبين الذين تضطرب مواعيد تناولهم للطعام، كما يتأخر عدد منهم في الوصول إلى الفندق أو الملعب في ظل تأخره في المشاركة في صلاة الجمعة.
وتطرق النادي إلى مباراة سابقة لعبها الفريق أمام الصريح عند الثالثة مساء، وتسببت في تأخر عدد من لاعبي الفريق في الوصول إلى الفندق ومن ثم التأخر في الوصول إلى الملعب، بسبب مشاركتهم في صلاة يوم الجمعة، وهو أمر يستحق من الاتحاد النظر فيه، والعمل على تأخير المباراة لمدة ساعة لاراحة الأندية من عناء الفوضى التي قد تصيبهم.
وأكد الجزيرة أنه ولغاية يوم أمس، لم يتلق ردا من اتحاد الكرة بهذا الشأن، بانتظار الاستماع إلى الرد قريبا.  

 

 

 


محترف اليرموك يخضع لعملية قسطرة
خضع المحترف المصري المتعاقد مع فريق اليرموك لكرة القدم عطية النشوي، لعملية قسطرة في مصر، تهدد مصير احترافه في صفوف الفريق الذي يستعد للمشاركة في منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وتسلم نادي اليرموك يوم أمس، تقريرا طبيا عن حالة اللاعب والعملية التي خضع لها.
وفي التفاصيل، سبق لليرموك أن تعاقد قبل حوالي 3 أسابيع مع المحترف المصري النشوي، الذي أرسل كافة أوراقه وقام بالتوقيع على العقد الرسمي للاحتراف في اليرموك.
وأبلغ النشوي إدارة اليرموك أنه سيحضر إلى عمان مطلع الاسبوع الحالي، لكن دون أن يحصل ذلك، لينقطع اللاعب فجأ عن اليرموك لعدة أيام، قبل أن يفاجئهم يوم أمس، بإرسال تقريره الطبي الذي يثبت خضوعه لعملية قسطرة، وبالتالي حاجته لاستراحة ما يعني طلبا ضمنيا بفسخ العقد.
وأعلن نادي اليرموك تسلمه للتقرير الطبي، مشيرا أنه سيقوم بعرضه على طبيب متخصص في القلب، لمعرفة امكانية التحاق اللاعب بالتدريبات وخوض المباريات، تمهيدا لاتخاذ الخطوة المناسبة التالية.

 

 

 

 


مدير فني يطلب من ناديه البحث عن بديل
طلب مدير فني لفريق ناد محترف من إدارة ناديه، البحث عن مدير فني جديد، بسبب رغبته في الرحيل عن الفريق، في ظل عدم تهيئة الأجواء المناسبة له للعمل.
ووفق المعلومات فأن المدير الفني يعمل في ظل ظروف صعبة، في ظل عدم توفير الادارة لطلباته خاصة تلك المتعلقة باللاعبين، ما دفعه لطلب الرحيل في حال نجحت الادارة في تأمين البديل.
ولم يصدر أي رد من النادي على طلب المدرب، بانتظار العمل على اقناعه بالبقاء والتعايش مع الظروف الحالية، أو مغادرة النادي دون تكبيد النادي مصاريف مالية كبيرة، في حال تم ايجاد البديل.

 

 

 


إعلان جاهزية 175 حكما للمنافسات الكروية المحلية
أعلنت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، جاهزية 175 حكما لإدارة منافسات مختلف الدرجات، المحترفين والأولى والثانية والثالثة والفئات العمرية.
وجاء إعلان هذا العدد، بعد الانتهاء من اختبارات اللياقة البدنية التي جرت خلال اليومين الماضيين، وكشفت عن هوية الحكام الناجحين في الاختبارات والحكام الذين فشلوا.
وشهد يوم أول من أمس اخضاع 48 حكما  للاختبارات للدرجات الأولى والثانية والثالثة، حيث فشل 5 حكام في اجتياز الاختبارات أغلبهم من الحكام المستجدين.
وانضم الحكام الناجحين وعددهم 43 حكما في اختبار يوم أول من أمس، إلى الناجحين في اختبارات الأحد الماضي وعددهم 82 حكما، إضافة إلى حكام دوري المحترفين والحكمات الذين شاركوا مؤخرا في معسكر العقبة وعددهم 50 حكما.

 

 

 


الفيصلي يطلب من برانكو التصرف بحكمة
علمت "الغد" أن إدارة النادي الفيصلي، التقت مع المدير الفني لفريق كرة القدم برانكو، وطالبته التصرف بحكمة أكثر في المباريات، والعمل على ضبط انفعالاته.
وجاء هذا الطلب الفيصلاوي من برانكو، بعد قرار حرمان المدرب لمباراتين آخريين، على خلفية تصرفه خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الجزيرة، ما يؤثر على الفريق وصندوق النادي.
ووفق المعلومات فإن النادي أشاد بقدرة برانكو على تحفيز اللاعبين، لكنه اعتبر أن المبالغة في التصرف وردود الفعل قد ينعكس سلبا على الفريق، متمنيا على المدير الفني أن يطوي صفحة مباراة الجزيرة، ويعلن جاهزية الفريق للمباريات المقبلة بحثا عن لقبي الدوري والكأس.

 

 


الدردور يستأذن الرمثا في اجازة ليومين
استأذن نجم فريق الرمثا لكرة القدم حمزة الدردور، إدارة ناديه في الاحتجاب عن الفريق لمدة يومين، بسبب ظروف خاصة.
ولم يمانع النادي في تلبية طلب مهاجمه، سيما أن حمزة سيكون غائبا عن مباراة فريقه يوم الجمعة المقبل أمام فريق النادي الفيصلي، في إطار منافسات الأسبوع الثالث عشر بدوري المناصير للمحترفين.

 

 

 


كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الأولمبي لكرة القدم ايان، ينتظر أن يعود إلى عمان اليوم، قادما من لندن، بعد حصوله على إجازة لمدة أسبوع... ايان غادر إلى بلاده الاربعاء الماضي.
• المنتخب الأولمبي لكرة القدم أرسل كتابا إلى الأندية، يبلغهم برغبته في تجميع المنتخب يوما واحدا في الأسبوع، للحفاظ على استمرارية التجمعات، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
• لاعب في فريق الوحدات لكرة القدم، اقترح على زملائه والإدارة، تنظيم حفل بسيط ومعبر اليوم في الفندق، للاحتفال بعيد ميلاد حارس المرمى عامر شفيع الذي صادف يوم أمس... النادي يتوجه لتطبيق هذه الخطوة... يشار أن فريق الوحدات يتوجه مساء اليوم إلى الفندق، لاقامة معسكر مغلق استعدادا لمباراته يوم غد أمام سحاب.
• اتحاد كرة القدم يعتزم استقدام خبير تحكيم من اليابان، على نفقة الاتحاد الياباني، ضمن آفاق التعاون بين الاتحادين، بهدف تطوير قدرات التحكيم الأردني في مختلف المجالات، سيما الاستعانة بالأمور التقنية.
• لاعبات المنتخب الجزائري لكرة القدم، غادرن عمان يوم أمس، بعد خوض مباراتين وديتين أمام المنتخب الوطني للسيدات، ثم رحلة سياحية إلى البحر الميت.
• لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم عصام مبيضين، انتظم في التدريبات اعتبارا من يوم أمس، استعدادا للمباراة المقبلة أمام شباب الأردن بالدوري.. عصام تعرض لإصابة في الكاحل في المباراة الأخيرة، ليحتجب عن التمارين قبل العودة أمس.
• لاعبو فريق منشية بني حسن لكرة القدم، تسلموا يوم أمس مكافآت الفوز الأخير الذي تحقق على فريق ذات راس بدوري المناصير للمحترفين... الإدارة تستعد لإعلان مكافأة مالية أكبر في حال الفوز في المباراة المقبلة على الأهلي.
• البعض في اتحاد كرة القدم، يرشح عصام التلي لتولي مهمة المدير الإداري في الدائرة الفنية في الاتحاد، وهي الوظيفة التي كان يشغلها أحمد قطيشات.
• نادي الجزيرة أعلن أن المحترفين الثلاثة في صفوف فريقه الكروي السوريون فهد يوسف ومارديك ومارديكيان ومحمد وائل الرفاعي، كانوا ضمن قائمة الـ30 لاعبا الذين أعلنهم الاتحاد السوري لكرة القدم على موقعه... المنتخب السوري يعتزم قريبا تقليص العدد إلى 24 لاعبا استعدادا للاستحقاقات المقبلة... اللاعبون السوريون في الجزيرة لا يعلمون إذا ما كانوا جميعا سيكونون ضمن قائمة الـ24 ام سيكون هناك استبعادات.
• المحترف السنغالي سي الشيخ، وقع ليلة أول من أمس، عقدا للاحتراف في صفوف فريق نادي الرمثا لمدة موسم ونصف... توقيع اللاعب جاء بعد فترة من الارتباك بسبب التقارير الطبية المتضاربة.
• المحاضر الآسيوي وليد فطافطة، وفور الانتهاء من الاشراف على دورة التدريب الآسيوية التي اختتمت الخميس الماضي في عجلون، توجه برفقة عائلته لقضاء اجازة في مدينة العقبة... فطافطة الذي أرهق من السفر اليومي لمدة أسبوعين بالاجواء الباردة من عمان إلى عجلون لإعطاء المحاضرات، أراد الانتقال إلى الدفئ في العقبة في إجازة خاصة ما تزال مستمرة حتى اليوم.
• اتحاد كرة القدم أعلن أن استعجاله في استقطاب حكام من الخارج لمباراة فريقي الفيصلي والرمثا التي تقام الجمعة المقبل، رغم تقديم الفيصلي للطلب قبل أقل من 7 أيام من موعد المباراة (رغم أن التعليمات تطالب بضرورة التقدم قبل 14 يوما)، جاء بعد مخاطبة دائرة الحكام التي لم تمانع ما دام هناك موافقة من الفريقين المتباريين، وما دامت هذه الخطوة تساهم في حل اشكالية... مجلس الاتحاد بحث المشكلة ووافق على طلب الفيصلي بالتنسيق مع دائرة الحكام والناديين، وبالتالي العمل بأسرع وقت على مخاطبة حكام من الخارج في ظل أن هذا الاجراء يساهم في حل المشكلة ولا ينتقص من قيمة الحكم الأردني... إعلان الاتحاد جاء لشرح استجابته لطلب الفيصلي بحكام من الخارج رغم عدم تقديم الطلب قبل 14 يوما كما هي التعليمات.

عدد المشاهدات : [ 6277 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .