الميدان الرياضي : هجوم منظم على الحكم أحمد فيصل !
التاريخ : 2017-02-15

هجوم منظم على الحكم أحمد فيصل !

الميدان الرياضي - محرر الشؤون الرياضية


تعرض الحكم الدولي الاردني أحمد فيصل الى هجوم منظم قادته القناة الرياضية على اثر قراراته في لقاء الفيصلي والجزيرة ضمن الجولة الثانية عشر من دوري المناصير, حين قام بطرد اربع لاعبين وثلاث اداريين منهم '5' من فريق الفيصلي, وزاد من حجم الغصب على فيصل مجموعة القرارات التي اتخذتها لجنة العقوبات بحق المطرودين من فريق الفيصلي وجمهور الفريق حيث تم منعه من متابعة اللقاء القادم في الدوري مع فريق الرمثا.


الغريب ان ضيف المجلة الرياضية المدرب راتب العوضات وضيف حصاد الاسبوع عضو مجلس ادارة الفيصلي سامر الحوراني اعترفا بان الحكم لم يرتكب اي خطأ مؤثر في اللقاء , وهو ما أكده المقدمين أحمد الخلايلة وليث مبيضين, ورغم ذلك استمر الهجوم على الحكم بشكل انفعالي , فتارة يهاجمونه لانه لا يبتسم, وأخرى بانه ضغط على اللاعبين, وأخرى حيت اتهموه بان قراراته ضد المتواجدين على مقاعد البدلاء جاءت باشرة من الحكم الرابع, ورغم ذلك فجميعهم يجمعون على عدم ارتكابه اي خطأ مؤثر, وهذا يترك سؤال هام وهو , لماذا هذا الهجوم على أحمد فيصل؟ 


ولماذا نقزم دور واداء حكام كرة القدم في الاردن؟ ولماذا لم يقل أحد من المحللين ان خطا التعادل يتحمله لاعبو الفيصلي والمدرب وليس الحكم؟.


ان الاتحاد القاري والدولي يبعدان الحكم الاردني عن المشاركة في البطولات التي ينظمانها ليس بسبب ضعف مستواه, بل لانه لا يجد السند والدعم في الاتحاد الاسيوي أولا ثم الدولي ثانيا.



ويأتي الهجوم المنظم الذي تشنه القناة الرياضية على الحكم والتي تسير على غير هدى ليقلل من فرصة دعم حكامنا في الخارج, ففيصل قدم لقاء تحكيمي مميز ويستحق حسب أحد أفضل المراقبين التحكيمين في الاردن وحسب لجنة الحكام جيد جدا بالتقييم لادارة اللقاء.


كنا نتوقع من القناة الرياضية التي عليها تبني الدعم الاعلامي للرياضة الاردنية ان تكون على الحياد وأن تكون منصفة وليس ضد الحكام وتهاجمهم كيفما اتفق ودون وجه حق.


لقد تعاملت القناة مع القضية بطريقة غير احترافية , حيث كان يجب ان يكون في البرنامجين بجوار الضيفين ممثل على اتحاد كرة القدم أو لجنة الحكام, وبالتالي يتم وضع النقاط على الحروف لانهما سيوقفان اي مهاترات يقوم بها الضيفين كونهما غير مختصين في التحكيم من جهة ولانهما لم يحضرا اللقاء من ارض الملعب من جهة أخرى وكل ما تحدثا به كان على لسان الغير.


ونقول لا ضير في توجيه نقد الى الحكم اذا كان مخطيء, على ان يكون هذا النقد للتوجيه ووضع النقاط على الحروف , ولا يمكن ان النقد من أجل ابعاد الخطأ عن الاخرين ومحاولة حمايتهم.
عدد المشاهدات : [ 2862 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .