الميدان الرياضي : أبو هنطش: التجربة الجزائرية مفيدة
التاريخ : 2017-02-14

أبو هنطش: التجربة الجزائرية مفيدة

 يستأنف المنتخب النسوي لكرة القدم مساء اليوم تدريباته للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 20188"، (المجموعة الأولى) التي تستضيفها طاجيكستان،  خلال شهر نيسان ( أبريل) المقبل، حيث اوقعت القرعة منتخب "النشميات" في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، طاجيكستان. والمؤهلة للنهائيات التي ستقام في الأردن 2018، ويخوض المنتخب جرعة تدريبية على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، بقيادة المدير الفني ماهر أبو هنطش ومساعدته سوسن الحساسين ومدرب الحراس سمير رحال، ومشاركة كافة اللاعبات اللواتي تم اختيارهن لتشكيلة المنتخب.

وسيعمل الجهاز الفني للمنتخب على دراسة وتصويب الملاحظات التي دونها من خلال المواجهتين الوديتين اللتين لعبهما منتخب " النشميات" مع نظيره المنتخب الجزائري، وانتهت الأولى بفوزه بنتيجة 2-1، وخسر المنتخب المواجهة الثانية بنتيجة 2-3، واظهرت التجربة الجزائرية أن عددا من لاعبات المنتخب صاحبات الخبرة  بعيدات عن مستوأهن الفني المعروف، ولم يقدمن العرض الذي يلبي طموح محبي ومتابعي المنتخب، وبينت المباراتان أن المنتخب بحاجة لمزيد من التدريبات والاعداد للوصول لافضل مستويات التحضير البدني والفني.

وحرص الجهاز الفني على تثبيت التشكيلة في المواجهتين، باستثناء الدفع باللاعبة شروق الشاذلي كاساسية في المباراة الثاني عوضا عن اللاعبة انشراح حياصات، مع إجراء العديد من التبديلات في مجريات الشوط الثاني، ونالت حارسة مرمى المنتخب شيرين شلبي علامات الاعجاب والثناء من متابعي المباراتين بعد تألقها في صد كرات صعبة من مختلف المحاور.  

ويطمح الجهاز الفني للمنتخب بإقامة معسكر تدريبي في طاجيكستان، قبل الدخول في منافسات التصفيات، بعد أن حقق المعسكر الداخلي الذي اقامه المنتخب في أحد فنادق العاصمة وانتهى بفوائد متنوعة. 

وحسب جدول مباريات التصفيات يفتتح المنتخب مشواره في منافسات تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، بلقاء نظيره المنتخب البحريني يوم 3 نيسان (ابريل) المقبل، ويلتقي في مباراته الثانية نظيره المنتخب الإماراتي يوم 5 منه، ويلاقي نظيره العراقي يوم 7 منه، وتنتظر "النشميات" مواجهة خاصة مع منتخب طاجيكستان "المستضيف" يوم 10 منه، ويختتم المنتخب مشواره في التصفيات يوم 12 من ذات الشهر بلقاء المنتخب الفلبيني.

وتضم قائمة المنتخب: ستيفاني النبر، زينة العدوان، سهر الحواري، شرين الشلبي، لونا المومني، آية المجالي، ياسمين خير، أنفال الصوفي، هيا خليل، انشراح حياصات، عايدة الصوفي، لونا المصري، ميساء جبارة، شهيناز ياسين، مي سويلم، هبة فخر الدين، زين طوال، رند جودت، رزان الزاغة، عبير النهار، سجى ماضي، ميسم أبوخشبة، تيريزا العودات، مريانا حداد، عزيزة الحايك، ياسمين شابسوغ، لانا فراس وهنا الكوشة.

أبو هنطش : تجربة مفيدة
من جانبه أكد  المدير الفني للمنتخب ماهر أبو هنطش، الفوائد المتنوعة التي جناها المنتخب من المباراتين الوديتين، وقال أن المباراتين كشفتا عن ايجابيات كثيرة إضافة إلى سلبيات سيعمل الجهاز الفني على معالجتها في قادم الايام، سعيا لتشكيل منتخب نسوي قوي قادر على المنافسة خلال مشاركاته المقبلة.

وبين أبو هنطش أن الفائدة كانت واضحة في المباراتين، حيث خاضت لاعبات المنتخب تجربة قوية أمام المنتخب الجزائري ما اكسبهن مزيدا من الخبرة، استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي تقام في طاجيكستان خلال نيسان (ابريل) المقبل، ووجه الشكر والتقدير إلى اتحاد كرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين على الاهتمام الكبير الذي يوليه لكرة القدم النسوية، ما دفعها للتقدم بشكل متسارع، وشجع اللاعبات على بذل مزيد من الجهد بحثا عن نتائج متميزة تساهم في رفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية.
عدد المشاهدات : [ 1367 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .