الميدان الرياضي : اهم الاخبار واخطر الاسرار
التاريخ : 2017-02-14

اهم الاخبار واخطر الاسرار

  

تفاصيل قصة سي الشيخ  
أعاد نادي الرمثا النظر في قراره السابق في ابعاد المحترف السنغالي سي الشيخ، على خلفية نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها أول من أمس في إربد، وكشفت عن عدم جاهزيته للعب، ما دفع الجهاز الفني لاستدعائه يوم أمس للمشاركة في التدريبات، تمهيدا لتوقيعه رسميا رغم قرار الابعاد.
وفي التفاصيل، فإن الرمثا اصطحب "سي الشيخ" إلى الاختبارات الطبية في مدينة اربد أول من أمس، حيث اشار التقرير الطبي الصادر إلى أن المحترف السنغالي يعاني من تقوس في الرجلين قد تعرضه لاصابات كثيرة مستقبلا، كما كشفت الفحوصات السريرية لالتهاب في الغدد الليمفاوية.
هذا التقرير وصل إلى إدارة النادي وخاصة الرئيس عبدالحليم سمارة، الذي اعتبر أن التعاقد مع محترف غير جاهز وفق التقرير المرفق يضر بالنادي، وبالتالي التوجه نحو عدم التعاقد معه. المحترف سي الشيخ، تلقى هذه المعلومة بصدمة وذهول، حيث توجه إلى النادي للقاء الادارة، وابلغهم انه لا يعاني من أية إصابات، وان الالتهابات الليمفاوية هي أمر طبيعي في ظل تقلب الاجواء، مؤكدا في نفس الوقت انه سينهي ارتباطه مع النادي ويغادر في حال كانت هذه قناعات الرمثا.
حديث السنغالي حير النادي، خاصة بعد حديثه الواثق عن جاهزيته وقدرته على اللعب بشكل متميز، الأمر الذي دفع النادي لطلب اعادة الاختبارات الطبية في عمان، وتحديدا عند الطبيب المعروف سمير سارة الذي قام بإجراء الفحوصات اللازمة التي اشارت إلى امكانية المحترف خوض المباريات.
هذه التفاصيل عادت لتحير النادي الذي مال نحو التعاقد مع اللاعب الذي تم استدعاؤه للمشاركة في تدريب يوم أمس، للوقوف على جاهزيته على ارض الواقع، تمهيدا لحسم أمر التعاقد معه، حيث تتجه النية إلى التوقيع معه (ربما تم التوقيع ليلة أمس).

 

 


البخيت أبرز المرشحين للمنتخب
بات المحترف الأردني في صفوف فريق دبا الفجيرة الإماراتي لكرة القدم ياسين البخيت، أحد ابرز اللاعبين المرشحين للعودة إلى تشكيلة المنتخب الوطني في تشكيلته المقبلة، التي ستسعد لملاقاة منتخب كمبوديا في عمان يوم 28 آذار (مارس) المقبل، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية.
ووفق المعلومات، فإن التحسن الملحوظ على اداء البخيت في مباريات الدوري الإماراتي الأخيرة، واشادة المختصين والمدربين بأداء وسرعة ياسين، دفعت المدير الفني الإماراتي الدكتور عبدالله المسفر، لرفع درجة المتابعة والرصد لهذا اللاعب، وبالتالي رفع نسبة التحاقه بالمنتخب قريبا.
وتشير المعلومات، إلى أن المسفر استثمر تواجده في الإمارات في الفترة الماضية، لرصد اداء البخيت والاستفسار من مدربيه عن جاهزيته، لتأتي الردود ايجابية، في مؤشر ايجابي عن عودة اللاعب للمنتخب.
ووفق الانباء، فإن ابرز الصفات التي تحدث بها أحد المدربين في الإمارات عن ياسين، بانه يعد حاليا أحد أسرع اللاعبين في الدوري الإماراتي، خاصة من الاطراف، ما يجعل منه ورقة رابحة في حال تم استثمار هذه الميزة.

 

 


أبو لوم يعود للتحكيم
عاد الحكم الدولي محمد أبو لوم الى ساحة التحكيم مجددا، بعد فترة احتجاب استمرت لشهر ونصف تقريبا.
وحضر الحكم أول من أمس إلى ستاد عمان، حيث خضع لاختبارات لياقة بدنية باشراف دائرة الحكام، قبل أن يتمكن من اجتيازها بنجاح، وبالتالي امكانية ظهوره في مباريات الأسبوع الثالث عشر من دوري المناصير التي تنطلق يوم الخميس المقبل، أو خلال الاسبوع الرابع عشر على ابعد تقدير.

 

لاعبات المنتخب الجزائري سائحات في البحر الميت
استثمرت لاعبات المنتخب الجزائري لكرة القدم، تواجدهن في الأردن، للقيام يوم أمس، برحلة سياحية إلى البحر الميت، للتمتع بهذه المنطقة السياحية والعلاجية.
وحرص المنتخب الشقيق على القيام بهذه الرحلة، بعد خوضه للمباراتين الوديتين أمام المنتخب الوطني على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب.
وينتظر أن يغادر المنتخب الجزائري عمان اليوم الثلاثاء، عائدا إلى بلاده.

 

 


المنتخب السوري يتواصل مع محترفي الجزيرة
تواصل المنتخب السوري لكرة القدم، في الأيام الماضية، مع المحترفين السوريين في صفوف فريق نادي الجزيرة مارديك ماريكيان وفهد يوسف ومحمد وائل الرفاعي، لمعرفة إمكانية التحاقهما بالمنتخب في الفترة المقبلة، استعدادا لمرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
المنتخب الشقيق، سبق وأن ضم في مبارياته الأخيرة المحترف فهد اليوسف، قبل أن يعود ويفكر باستدعاء ايضا ماريك ماردكيان، بانتظار التشاور مع اللاعبين الثلاثة للوقوف على مدى امكانية التحاقهم بالمنتخب في الفترة المقبلة، وتحديدا خلال الثلث الاخير من شهر آذار (مارس) المقبل.
وكان الثلاثي السوري شكل علامة فارقة في المنافسات المحلية، من خلال تفوقه الذي ساعد فريق الجزيرة في اعتلاء الصدارة حتى الآن في الدوري، والوصول إلى نصف نهائي الكأس.

 

 


المدير الفني للحسين إربد يطلب مدربا عاما ويعاني الغيابات
طلب المدير الفني لفريق الحسين إربد لكرة القدم السوري ماهر البحري، من إدارة النادي، العمل على تأمين مدرب عام للفريق، لمساعدته خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب المدرب المساعد عبدالسلام الهزايمة الذي باشر العمل مع المدير الفني السوري.
ووفق المعلومات، فإن الادارة تلقت طلب البحري في انتظار دراسته، ومن ثم تعيين مدرب عام في حال اتفقت على ذلك.
وكان الحسين إربد عين أخيرا البحري مديرا فنيا، خلفا للمدير الفني السابق بلال اللحام.
إلى ذلك، يعاني فريق الحسين إربد من غيابات مؤثرة في المباراة المقبلة بالدوري، بسبب الحرمانات والإصابات.
ويينتظر أن يحتجب عن الفريق في المباراة المقبلة، اللاعبان احمد غازي ومنذر رجا بسبب الانذار الثالث، فيما سيغيب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة ابرزهم عبدالله ابو زيتون.

 

 


الإماراتيون يكشفون سر تفوقهم على الوحدات
كشف إداريون في نادي الوحدة الإماراتي، اسباب تفوق فريقهم على فريق الوحدات بنتيجة 3-0 في المباراة التي اقيمت الثلاثاء الماضي في ابو ظبي، ضمن منافسات الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.
واعتبرت ادارة الوحدة وفق حديثه لاحد الاردنيين هناك، أن الرصد الجيد لقدرات الوحدات ومتابعة مبارياته الأخيرة وتحليلها من قبل مختصين، ساعد مدرب الوحدة على امتلاك تصور واضح لنقاط قوة وضعف الوحدات، وبالتالي العمل على هذه المعطيات.
وقال المتحدث لـ"الغد": "فريق الوحدة ارسل محللا متخصصا إلى عمان لمتابعة مباراة الوحدات والفريق الهندي، قبل أن يقدم للجهاز الفني تقريرا مفصلا عن المباراة، اضيف للملاحظات الكثيرة التي رصدها مدرب الوحدة من خلال متابعته لأخر مباريات الوحدات في المنافسات المحلية".
المتحدث أكد أن مدرب الوحدة كان يتحدث للاعبيه دائما عن نقاط فنية معينة في فريق الوحدات، تعتبر مقتلا للفريق يجب استثمارها وهو ما حصل بالفعل.

 

 


المدربان الحوراني وبكار يوقعان رسميا لكفرسوم
وقع المدير الفني مراد الحوراني، والمدرب العام خلدون بكار، رسميا على كشوفات النادي، للاشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم الذي ينطلق يوم 27 الحالي.
وجاء توقيع مراد وخلدون، بعد حوالي شهرين من مباشرتهما للعمل الفعلي في الاشراف على تدريبات الفريق، حيث فضل المدربان تأخير التوقيع، لحين الوقوف على قدرة الادارة على تعزيز صفوف النادي باللاعبين المميزين.
ونجحت الإدارة في التعاقد مع لاعبين ممزين، أبرزهم السوري مهند ابراهيم والبرازيلي ريكاردو واللاعبون المحليون صالح ذيابات وسائد الشقران وحليم الحوراني ومروان عبيدات ونورس عبيدات.

 

 

كواليس النجوم

• حكم واحد من أصل 80 حكما، فشل أول من أمس، في اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجات الأولى والثانية والثالثة الذي اقيم على مضمار ستاد عمان الدولي، باشراف دائرة الحكام في اتحاد الكرة... عدد مماثل من الحكام يفترض أن يكونوا قد خضعوا يوم أمس لنفس الاختبار، تمهيدا لاختيار الانسب للمنافسات المقبلة.

• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، يبدأون يوم غد الاربعاء، معسكرهم المغلق في أحد فنادق العاصمة عمان، استعدادا لمباراتهم المقبلة يوم الخميس أمام فريق سحاب، ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من دوري المناصير للمحترفين.
• لاعبون في أندية المحترفين المهددين بالهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، يرون أن الاهتمام الإداري بهم عند اقتراب انتهاء الموسم هو أكثر بكثير من بداية ومنتصف الموسم، خاصة فيما يتعلق بالمتابعة والتشجيع ورصد المكافآت المالية، رغم غياب الرواتب أو تأخرها...اللاعبون أكدوا أن بعض الإدارات لا تخشى إلا الهبوط وهو ما يدفعها للعمل بجد في اللحظات الأخيرة وعند الشعور بالخطر فقط.
• المتابعون يتوقعون مشاهدة دوري درجة أولى قوي ومثير، في ظل التعاقدات التي ابرمتها أغلب الأندية الباحثة عن الصعود لمصاف أندية المحترفين...بث عدد من المباريات على شاشة القناة الرياضية سيرفع من وتيرة المنافسة وفق حديث البعض، رغبة من اللاعبين في اثبات وجودهم، ولفت الانظار اليهم في المرحلة التالية.

عدد المشاهدات : [ 1237 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .